حدد الصفحة

سيسكو تكشف عن التوجهات الرئيسية في قطاع التكنولوجيا لعام 2023 خلال مشاركتها في مؤتمر LEAP في المملكة العربية السعودية #ليب23

سيسكو تكشف عن التوجهات الرئيسية في قطاع التكنولوجيا لعام 2023 خلال مشاركتها في مؤتمر LEAP في المملكة العربية السعودية #ليب23
الرياض، المملكة العربية السعودية، 31 يناير 2023: خلال مشاركتها في مؤتمر LEAP 2023 الدولي في الرياض، سوف تستعرض سيسكو توقعاتها حول الاتجاهات التقنية التي ستساعد الشركات في المنطقة على تحقيق أقصى استفادة من التحول الرقمي. وترى سيسكو أن الأمن السيبراني والعمل الهجين والبنيات الأساسية ذات السحابة المتعددة وتعزيز الاستدامة ستكون من الموضوعات الرئيسية في عام 2023، وسيدعمها تقنيات الاتصال وشبكات الجيل التالي.

في جناح سيسكو، سوف يختبر زوّار مؤتمر LEAP الرؤي المستقبلية لسيسكو وأحدث التقنيات المصممة لتسريع وتيرة نشاطات العملاء في القطاع العام والخاص من أجل بناء مستقبل رقمي ومستدام، وذلك في جناح سيسكو تحت شعار “تمكين عالمٍ متّصل ومستدام”:

مستقبل العمل: سيكون مستقبل العمل هجيناً ليُمكّن توفير تجارب أكثر إنصافاً وشمولية، مما سيُنتج قوى عاملة أكثر سعادةً وإنتاجيةً. كما سنرى في عام 2023 أيضاً تقنيات معالجة اللغة الطبيعية (NLP) والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة المستخدمة بطرق جديدة ومبتكرة في حلول التعاون ودعم العمل الهجين.

المرونة الأمنية: الرقمنة تتيح فرصاً لا حصر لها، لكنها تأتي في الوقت نفسه مع زيادة في التهديدات الإلكترونية على جميع المستويات في الشركات على اختلافها. وقد أصبح مجرمو الإنترنت أكثر تعقيداً وتطورت مجموعات الأدوات المتاحة لهم، لذلك سيتعيّن في عام 2023 أن يشمل التطور التالي في مجال الأمن سُبُل الكشف عن التغييرات وأنماط السلوك المختلفة، وذلك عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. ويُعدّ الأمان في سيسكو أمراً أساسياً في كافة منتجات مجموعة سيسكو الواسعة من الشبكات وحتى السحابة. 

تعزيز البنية التحتية وأتمتتها: ستصبح الشبكات في عام 2023 أكثر تركيزاً على زيادة قدرات التنبؤ بالمشكلات المحتملة وتوفير خيارات أكثر لحل المشكلات. وستتمكن الشركات من الوصول بسهولة وبشكل متزايد إلى التقنيات التنبؤية ضمن عروض الأنظمة كخدمة SaaS المتكاملة وسهلة الاستخدام. ويمثل ذلك خطوة مهمة نحو مستقبل سيتم فيه دعم الاتصال بواسطة شبكات ذاتية الصيانة يمكنها التعلم والتنبؤ والتخطيط. وسيتم دعم الشبكات التنبؤية بنفس التحليلات التنبؤية التي تم جمعها من عدد لا يحصى من مصادر القياس عن بُعد.

تسريع تجربة الحوسبة السحابية: سنشهد في العام المقبل تحولاً ملحوظاً في كيفية استفادة الشركات من البنى السحابية المتعددة. وبينما تتبنى 89% من الشركات استراتيجية متعددة السُحُب لأسباب متنوعة، تأتي فوائد تلك الاستراتيجية مع تعقيدات إضافية في الاتصال والأمن ومراقبة البيئة متعددة السحب. ونشهد اليوم انتقالاً نحو استراتيجيات عمل جديدة متعددة السحب مع مزيد من التطبيقات والخدمات السحابية الخاصة التي تمهد الطريق لنموذج تشغيل جديد للسحب المتعددة.

بناء إنترنت للمستقبل: يُعدّ تغيير اقتصادات الإنترنت أمراً ضرورياً لربط المليار مستخدم القادم في العالم. ووصلت سيسكو العالم بالإنترنت بأمان لمدة أربعة عقود. واليوم، لكي توفر شبكات 5G وتقنية إنترنت الأشياء والإنترنت للجميع، تعمل سيسكو على تطوير سُبُل لبناء شبكات تستطيع من خلالها تحقيق أقصى قدر من المرونة التشغيلية وتوفير البنية التحتية التي تلبي احتياجات المستقبل.

الاستدامة ورحلة الشركة إلى تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية: سيقود صافي الانبعاثات الصفرية معايير مشتركة لتحقيق أهداف الاستدامة مع تطويرات في تصميم أجهزة الطاقة عبر الإيثرنت، لتحقيق التحوّل المنشود في مراكز البيانات بما يضمن بناء مستقبل مستدام للجميع.  وستصبح الشبكات وواجهات برمجة التطبيقات أكثر تقدماً من خلال إدارة منصّات مراكز البيانات، لمراقبة استهلاك الطاقة وتتبعها وتغييرها. وستكون شركات بيع خدمات تكنولوجيا المعلومات والشركاء المزوّدون للمعدات أكثر شفافية من حيث إعادة استخدام الأجهزة، أي الاقتصاد الدائري، لتحقيق تقدّم ملحوظ على صعيد العمليات المستدامة.

تعليقاً على مشاركة سيسكو في مؤتمر LEAP التقني، قالت ريم أسعد، نائب رئيس شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تتطلع المملكة العربية السعودية ذات الاقتصاد المتطور والمتنوع إلى الرقمنة كعنصر رئيسي. منذ أكثر من 25 عاماً تعمل شركة سيسكو على دعم المملكة في رحلتها الابتكارية من خلال مبادرات مثل برنامج تسريع التحول الرقمي (CDA) وأكاديمية سيسكو للشبكات. ومع استمرارنا في مساعدة المملكة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، سيكون مؤتمر LEAP منصة مهمة لشركة سيسكو لعرض إمكانيات المستقبل الرقمي والمستدام”.

سيتمكن زوار مؤتمر LEAP  من الاطلاع على مساهمات سيسكو في دعم انتقال المملكة إلى الاقتصاد الرقمي عبر برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي في المملكة الذي أطلق منذ عام 2016. ويعتبر البرنامج تعاون عالمي طويل الأجل لشركة سيسكو مع القيادة الحكيمة في المملكة والقطاع التقني والأوساط الأكاديمية للاستثمار بنشاط في البرامج الاستراتيجية التي تتوافق مع أجندات الرقمنة الوطنية.

ومن جانبه قال سلمان فقيه، المدير العام لدى شركة سيسكو في السعودية: “شاركت سيسكو منذ تواجدها في السوق السعودية في عام 1997 خبراتها وتقنياتها لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتنمية المهارات. وستكشف الشركة هذا العام في مؤتمر LEAP عن تقنياتنا الرقمية الرائدة وستسلط الضوء أيضاً على التزامها بتحفيز الابتكار وتنمية المنظومة التقنية الشاملة في المملكة. كما سنحتفل أيضاً بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين على إطلاق أكاديمية سيسكو للشبكات وسنبرز تأثيرها المحلي في المملكة، حيث قامت الأكاديمية حتى الآن بتدريب أكثر من 274,500 متعلّم في المملكة على مهارات تقنية المعلومات المطلوبة وإعدادهم لوظائف المستقبل”.

ستعرض سيسكو خلال مؤتمر LEAP أحدث ابتكاراتها إلى جانب شركائها وأهمهم الراعي الرئيسي BTC Networks بالإضافة إلى الرعاة الذهبيين Crystal Networks وGEER ICT. إضافةً إلى ذلك، سيقدم موزعو سيسكو وشركاء منظومتها الشاملة للحلول أوضاع الاستخدام الشاملة التي تتكامل بسلاسة مع تقنيات سيسكو.

يقع جناح سيسكو في مؤتمر LEAP في القاعة 2، المنصةC50 . لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الرابط هنا.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com