حدد الصفحة

كانون تطلق تطبيقي Auto Tracking وAuto Loop لتعزيز قدرات كاميرات PTZعلى تصوير المحتوى بكفاءة وسهولة أكبر

كانون تطلق تطبيقي Auto Tracking وAuto Loop لتعزيز قدرات كاميرات PTZعلى تصوير المحتوى بكفاءة وسهولة أكبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة 30 يناير 2023 – أعلنت كانون الشرق الأوسط اليوم عن تعزيز وظائف كاميرات PTZ من خلال تطبيقين جديدين متاحين عبر نظام التطبيقات الإضافية، مما يمكن المستخدمين من الاستفادة من وظائف جديدة لإنتاج الفيديو. وكانت كانون قد عملت على تطوير تطبيقات Auto Tracking RA-AT001 وAuto Loop RA-AL001 الجديدين بالاعتماد على احتياجات المستخدمين لتوفير حل مستقل عالي الكفاءة لإنتاج الفيديو دون الحاجة إلى أجهزة ومعدات خارجية. وتتميز هذه التطبيقات المدفوعة الجديدة بسهولة الإعداد، وهي معززة بتكنولوجيا كاميرات 4K من كانون، مما يجعلها الحل المثالي للعديد من الاستخدامات، ومنها التعليم العالي والشركات والفعّاليات والبث ودور العبادة.

وستتوفر التطبيقات الجديدة مع دعم لكاميرا CR-N700، وهي كاميرا PTZ الداخلية الرائدة من كانون والتي تعمل بنظام التحكّم عن بُعد وتتميز بدقة 4K. وستعمل ستقوم كانون على توسيع تشكيلة التطبيقات التي يوفرها نظام التطبيقات الإضافية، وتشكيلة الكاميرات المتوافقة والتي تعمل بنظام التحكّم عن بُعد.

تطبيق Auto Tracking

يأتي هذا التطبيق مدعوماً بآلية القيادة المتقدمة في كاميرات PTZ من كانون، مما يمكنه من تتبع الأشخاص بشكل تلقائي وبدقة كبيرة، وذلك لضمان أنهم متواجدون داخل إطار الصورة طوال اللقطة دون تدخّل مشغّل الكاميرا، وهذا بدوره يتيح إمكانية تصوير اللقطات الكاميرا الفردية والمتعددة دون الحاجة إلى الشخص الذي يقوم بتشغيل الكاميرا، مما يقلل العبء على موظفي غرف المراقبة، وفي نفس الوقت يساهم في مواصلة التقاط محتوى احترافي عالي الجودة. عند إجراء التحليل البصري في الكاميرا، يتمتع النظام بقدرات تعقب استثنائية تتيح اختيار الجسم بالكامل، أو الجزء العلوي من الجسم، أو الكتفين والرأس، أو أي منظور آخر، بالإضافة إلى سرعات تتراوح من المشي البطيء إلى السريع. تتناغم دقة الكاميرا مع آليه التحريك السلسة جنباً إلى جنب مع آلية الدوران / الإمالة للحصول على لقطات عالية الجودة مباشرة من الكاميرا.

تتميز كاميرا CR-N700 بمجموعة واسعة من وظائف الضبط، بما في ذلك التكوين وحساسية التتبع ومنطقة العرض ذات الأولوية، ويمكن بفضل هذه الخصائص، يمكن تعديل الكاميرا لتتناسب مع العديد من السيناريوهات، مثل الإنتاج المباشر أو فعاليات الشركات، مما يتيح التقاط محتوى احترافي بسهولة. مع خاصية التكوين، يمكن لمشغلي الكاميرات ضبط الوضع الأمثل لضمان أن يكون الهدف دائماً داخل الإطار بالشكل المناسب، بينما توفر حساسية التتبع ما يصل إلى عشرة درجات من التعديلات، مما يعني أنه يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الحالات.

تطبيق Auto Loop

كما أعلنت كانون اليوم عن إطلاق تطبيق Auto Loop، والتي تمكّن الكاميرا من القيام بحركات دوران / إمالة / تكبير مبرمجة مسبقاً وبشكل تلقائي دون الحاجة إلى المشغّل لتغيير اللقطة يدوياً. تعد هذه الميزة مثاليةً للمواقف التي يتعين على المشغلين فيها إجراء حركات بسيطة على الكاميرا بشكل متكرر، مثل الحفلات الموسيقية على سبيل المثال، حيث تنتقل اللقطة من عازف الدرامز إلى المغني الرئيسي والجمهور ثم تعود مرة أخرى. يتيح ذلك للمخرجين والمشغلين التركيز على مهام أخرى، مثل تحديد إطار الصورة والتبديل بين الكاميرات الأخرى، وتقليل عبء العمل، وتقليل العمالة والموظفين.

يتوفر خياران لنمط الحركة، الدوران أو التحرك للأمام والخلف، وتتيح هذه الخيارات قدراً أكبر من المرونة لاختيار الحركات التي تناسب كل بيئة تصوير. ولضمان أن تبدو اللقطات طبيعية في ظل وجود العديد من الكاميرات، يوفر التطبيق ضبطاً سلساً لتشغيل / إيقاف خاصية تسريع / إبطاء الحركة لمحاكاة الحركات اليدوية للكاميرات. ويمكن برمجة هذه الميزات بسهولة من خلال شاشة واحدة، حيث يمكن للمشغلين تطبيق إعدادات الوضعية والمسار وحتى الوصول إلى منظور معين، بالإضافة إلى التحكم في سرعة الحركة ومدة التوقف المؤقت في كل وضعية.

ستعرض كانون هذه التكنولوجيا لأول مرة في معرض ISE 2023، وذلك في المنطقة المخصصة لعرض تقنيات تصوير المحاضرات في قطاع التعليم العالي والاستوديوهات متعددة الكاميرات، وسيتعرف زوّار المعرض على الدور الذي يمكن لهذه التطبيقات القيام به لأتمتة عملية إنشاء المحتوى وتبسيط عمليات الإعداد. وستتواجد كانون في جناح 3A800 من 31 يناير إلى 3 فبراير.

ستكون التطبيقات متاحة للتنزيل اعتباراً من أبريل 2023 للاستخدام مع كاميرا CR-N700، وسيتم توفير الدعم لكاميرات PTZ الأخرى من كانون في الوقت المناسب.

لمعرفة المزيد حول مشاركة كانون في معرض ISE 2023، يرجى زيارة: 

https://en.canon-me.com/press-centre/press-releases/2023/01/canon-launches-auto-tracking-and-auto-loop-apps-for-its-ptz-camera/

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com