حدد الصفحة

فيلم Pathaanمن إنتاج ياش راج يحقق أعلى إيرادات لفيلم هندي خلال العرض الافتتاحي بالمملكة العربية السعودية 

<strong>فيلم Pathaanمن إنتاج ياش راج يحقق أعلى إيرادات لفيلم هندي خلال العرض الافتتاحي بالمملكة العربية السعودية </strong>
  • الفيلم من توزيع ڤوكس سينما وإنتاج ياش راج ويشهد عودة نجم بوليوود المحبوب شاروخان إلى السينما بعد غياب استمر لأربع سنوات
  • تم بيع أكثر من 67,000 تذكرة لحضور العروض الافتتاحية للفيلم في عطلة الأسبوع ليسجل أعلى رقم للعروض الافتتاحية للأفلام في السعودية هذا العام  

المملكة العربية السعودية، الرياض  29 يناير 2023: يسر ڤوكس سينما، الذراع المختص بالسينما لدى ماجد الفطيم، الإعلان عن تحطيم فيلم Pathaan من إنتاج شركة ياش راج للأرقام القياسية لصندوق التذاكر ليصبح الفيلم الهندي صاحب الإيرادات الأعلى في السعودية. فقد تمكن الفيلم من بيع 26,159 تذكرة في يومه الأول و67,428 تذكرة خلال عطلة الأسبوع الافتتاحية، بإجمالي 88,840 تذكرة خلال ثلاثة أيام، بما في ذلك يوم الأربعاء، مما يعني أنه حقق أعلى رقم للمبيعات في العطلة الافتتاحية لأي فيلم في السعودية خلال هذا العام. 

و تتولى ڤوكس سينما توزيع الفيلم على في المملكة العربية السعودية، والذي يشهد عودة نجم بوليوود المحبوب شاروخان بعد توقف لمدة أربع سنوات، في واحد من أكثر الأعمال السينمائية التي كان الجمهور يترقبها للعام الحالي. ويعرض الفيلم في دور العرض في أكثر من 100 دولة – ما يجعله الإطلاق الأوسع نطاقاً لفيلم هندي عالميًا. ويذكر أن الفيلم، وهو من إنتاج شركة ياش راج، يوزع في السعودية من قبل كل من ڤوكس سينما  وياش راج للأفلام.

وفي تعليق له، قال طوني المسيح، المدير الإداري لدى ماجد الفطيم للسينما: “حقق فيلم Pathaan أرقاماً مبهرة مع افتتاحه في عطلة الأسبوع، حيث حطم أرقام مبيعات التذاكر ليصبح الفيلم الهندي الأعلى مبيعاً في السعودية. لقد شهدنا إقبالاً مذهلاً على بيع التذاكر منذ إطلاقها المبكر، وما زال الإقبال مستمراً ليصبح الفيلم مرشحاً ليكون صاحب الإيرادات الأعلى على الإطلاق في المملكة. ولا شك أن النجاح الباهر للفيلم يمثل انطلاقة مميزة لعروض الأفلام في 2023، ويبشّر بعودة قوية للأفلام الهندية بعد الجائحة”.

ومن جانبه قال نيلسون دي سوزا، نائب الرئيس للتوزيع الدولي: “يحطم فيلم Pathaan الأرقام القياسية ويسجل أرقامًا جديدة على الصعيد العالمي، ونحن سعداء للغاية بكونه حقق أكبر افتتاح لفيلم هندي في السعودية على الإطلاق! يعدُ الفيلم رواد السينما بتجربة لا مثيل لها، ويسرنا أن يلقى رواجًا كبيرًا لدى الجمهور في السعودية إذ إن أفلام Spy Franchise من إنتاج ياش راج فيلم هي أكبر ما تنتجه الهند حاليًا ، وقد أدى إطلاق فيلم Pathaan إلى تعزيز تلك المكانة – وهو ما تؤكده الأرقام في السعودية والعالم.” 

يذكر أن ماجد الفطيم للتوزيع تعمل منذ عام 2018 على توزيع الأفلام في المنطقة، وتمكنت خلال خمس سنوات من ترسيخ مكانتها باعتبارها واحدة من أكبر شركات توزيع الأفلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعمل كموزّع مستقل إلى جانب تعاونها مع كبرى شركات إنتاج الأفلام. وشهدت الشركة نجاحاً كبيراً في توزيع مجموعة من الأفلام، ومنها فيلم الكمين الذي أصبح الفيلم الإماراتي والعربي الأكثر نجاحاً في الإمارات على الإطلاق، وفيلم Bergen – أنجح فيلم تركي يعرض في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى فيلم “عمّهم” الذي حقق أعلى مبيعات للتذاكر في العرض الافتتاحي لفيلم عربي بالسعودية. 

أما فيلم Pathaan فهو فيلم تشويق وحركة يتميز بالمؤثرات الرائعة والأحداث المشوقة من إخراج سيدهارث أناند وإنتاج أديتيا تشوبرا، ويضم نخبة من النجوم، وفي مقدمتهم نجوم السينما الهندية شاروخان وديبيكا بادوكون وجون أبراهام، ويعتبر رابع الأفلام التي أنتجت ضمن سلسلة YRF Spy Universe.

يعرض الفيلم حالياً في صالات السينما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باللغة الهندية مع الترجمة إلى اللغتين العربية والإنجليزية. للحجز أو لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط: www.voxcinemas.com

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com