Select Page

لكزس تزود سياراتها الكهربائية RZ’sبنظام تدفئة متطور يقلل من استهلاك الطاقة

<strong>لكزس تزود سياراتها الكهربائية RZ’sبنظام تدفئة متطور يقلل من استهلاك الطاقة</strong>

أعلنت لكزس عن تزويد سيارتها الكهربائية لكزس RZ بنظام تدفئة متطور لتدفئة المقصورة بالاعتماد على الأشعة فوق الحمراء لتسخين الهواء في المقصورة، حيث تستخدم اللوحان الموجودان في مقصورة الركاب الأمامية في RZ الأشعة تحت الحمراء لتسخين الأجسام الصلبة فقط. وبهذه الطريقة يحصل السائق والراكب الأمامي على التدفئة بشكل أسرع مقارنة بأنظمة التدفئة التقليدية المعروفة، وبالإضافة إلى ذلك، يتم استهلاك طاقة أقل بحوالي 8٪، لأنه يوفر الحرارة فقط عند الضرورة، مما يقلل الحمل على نظام تكييف الهواء ويساهم في حماية استقلالية السيارة.

يتألف نظام التسخين الجديد من سخانين مشعة مثبتتين على ارتفاع الركبة في المنطقة السفلية من لوحة القيادة وعمود التوجيه. فإذا كان السائق أو الراكب على اتصال جسدي باللوحة، تنخفض درجة الحرارة بما يتناسب مع درجة الحرارة المطلوبة في المقصورة لتجنب الانزعاج.

Lexus RZ adopts alternative to conventional passenger compartment heating3_ssict_1200_893

وبينت لكزس أن نظام التدفئة بالإشعاع متوفر أيضًا في نطاق RZ 450e وسيكون داعم ويكمل تدفئة المقصورة العادية، والتي يمكن استخدامها بشكل أكثر اعتدالًا أثناء توليد الحرارة المشعة.

يعد نظام التدفئة المشع الجديد هذا جزءًا من “Lexus Climate Concierge” وهو نظام تكييف هواء متعدد المناطق يقوم تلقائيًا بضبط أنظمة التدفئة والتبريد لمقصورة الركاب والمقاعد وعجلة القيادة من أجل ضمان الراحة الحرارية المثلى لجميع الركاب للسيارة.

Lexus RZ adopts alternative to conventional passenger compartment heating2_ssict_1200_604

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com