Select Page

رئيس مجلس إدارة هواوي يوجه رسالة للموظفين بمناسبة العام الجديد يؤكد فيها على تأقلم الشركة مع القيود الأمريكية وعزمها المضيّ قدماً وتجاوز التحدّيات 

Eric Xu- Huawei's Rotating Chairman_ssict_1067_1600

شينزن، الصين 30 ديسمبر 2022: بمناسبة بدء العام الجديد 2023، توجه إريك شو، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي برسالة للموظفين أكد فيها بأن الشركة نجحت في تجاوز الأزمة خلال عام 2022، وأن القيود الأميركية المفروضة عليها أصبحت واقعاً جديداً تكيفت معه بنجاح.

وقال إريك: “في 2022، عدنا لممارسة عملنا المعتاد بفضل تكاتفنا وتعاوننا في العام الماضي، وبفضل الجهود الذي بذلها كلّ عضو من أعضاء فريق عمل هواوي لمواجهة التحديات والارتقاء بجودة العمل، فإننا نتوقع أن تكون حصيلة العام 2022 إيرادات إجمالية تصل إلى 636.9 مليار يوان وهو ما يتماشى تماماً مع توقعاتنا”.

وذكر إريك في رسالته بأنه خلال 2022 حافظت أعمال البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في هواوي على نموها المستقر والراسخ، وتضاءل التراجع في أعمال الأجهزة، وفي ذات الوقت تم تحقيق نمو سريع في مجالات الطاقة الرقمية وأعمال السحابة الالكترونية (هواوي كلاود)، كما بلغت قدرات الشركة التنافسية مستويات جديدة بفضل الروابط المتينة التي تجمع الشركة بعملائها وشركائها. ولم تكن هواوي لتقوى على تجاوز الصعوبات الكبيرة لولا ثقة عملائها وشركائها ودعمهم الكبير في جميع مراحل العمل. 

وبالنيابة عن الشركة، أعرب إريك عن خالص امتنانه وتقديره لموظفي الشركة. وأضاف قائلاً: “قد تكون الظروف التي نعيشها محاطة بالغموض وعدم الاستقرار، ولكن ممّا لا شكّ فيه أن الاتجاه إلى الرقمنة وخفض الانبعاثات الكربونية هما الطريق إلى التقدم، وهما المكان الأمثل لإيجاد الفرص المستقبليّة”. واستطرد قائلاً: “في مواجهة التقلّبات الخارجيّة، نحتاج إلى الاستمرار في التركيز على الالتزام برؤيتنا ورسالتنا. ونحن بحاجة فعلياً لمضاعفة التزامنا ببناء أسس الاقتصاد الرقمي، ودفع عجلة التنمية النظيفة والمستدامة. فمن خلال القيام بذلك، يمكننا خلق قيمة أكبر لعملائنا وشركائنا وللمجتمع ككلّ. وسيكون عام 2023 العام الأوّل الذي نعود فيه إلى العمل كالمعتاد مع استمرار القيود الخارجية. وسيكون عاماً حاسماً بالنسبة لنا، لذلك نحن بحاجة إلى دفع عجلة التطوير بكل عزم وثبات، وإلى مواصلة بث روح التفاؤل داخل الشركة، وزيادة شحذ قدراتنا. وعلينا أن نبادر إلى تحسين بيئة الأعمال، وأن ندير المخاطر بشكل أكثر كفاءة. إنه السبيل الوحيد لتحقيق أهداف أعمالنا لعام 2023 ولإرساء أسس متينة لبقاء هواوي وتطورها المستمر.” 

واستعرض إريك أهم الجوانب التي ينبغي التركيز عليها وهي:

 1. الحفاظ على الاستثمارات الكبيرة في البحث والتطوير: يجب تعزيز القدرة التنافسية لمنتجاتنا وحلولنا من خلال الابتكار وتحديث التصاميم والأنظمة. كما ينبغي أن نلتزم بالأبحاث الأساسية التي تلبي الاحتياجات المستقبلية وتعزيز الابتكار المفتوح وأن نركز مواردنا المحدودة على تحقيق القيمة. ولذلك، يجب علينا تعزيز التعاون المفتوح عبر سلسلة القيمة لضمان مواصلة التوريد وثبات الأعمال.

2.مواصلة التقدم من خلال أعلى معايير الجودة: أصبحت القيود الخارجية أمراً شائعاً في الوقت الحالي، ولذلك يجب أن نعزز مكانة هواوي كعلامة تعني الجودة الفائقة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وأن نضمن النجاح من خلال معايير الجودة التي تميزنا. ويجب تعزيز إدارة الجودة الشاملة وفقاً لمعايير آيزو 9000 من أجل تحقيق القيمة للعملاء وأن نطبق نظام إدارة الجودة الشامل وفقاً لاستراتيجية محددة وتحسين العمليات عبر سلسلة القيمة بما يتماشى مع احتياجات عملائنا. ونحتاج إلى تعزيز آليات ومتطلبات إدارة الجودة لكي تشمل جميع جوانب سلسلة التوريد التي قمنا بتحديثها على مدار الأعوام الماضية بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار وتحسين الجودة بالتعاون مع موردينا من أجل توفير الجودة الفائقة لعملائنا.

3. الالتزام بتحقيق التطوير واغتنام الفرص: تكمن قوة هواوي في أعمالها التي تتسم بالتنوع والثبات، وعلينا أن نواصل الاعتماد على نقاط القوة هذه لتحقيق النمو. ينبغي أن نعمل على استكشاف فرص التحول الرقمي في مختلف القطاعات لتعزيز نمو أعمال البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، ويجب أن توفر “هواوي كلاود” الأسس المتينة لتمكين الاستثمار في الفرص الاستراتيجية وتعزيز القدرات التنافسية لمنتجاتنا وإدارة حالة عدم اليقين في سلسلة الإمداد في جميع أنحاء العالم. أما فيما يخص أجهزة المستهلكين، فيجب التركيز على الموارد وتطوير المنتجات فائقة الجودة. كما يجب الإيفاء بمسؤولياتنا التشغيلية وتعزيز نسبة المدخلات والمخرجات، ويحتاج حل السيارات الذكية إلى التركيز على المكونات الرئيسية وتسويق المنتج على نطاق واسع لضمان نجاح العمل. 

ويجب تخصيص الموارد في مختلف أعمالنا وتوفيرها وتقييم أداء الأعمال وتعزيز القدرات الرئيسية لإدارة العمليات. كما تحتاج جميع مجالات الأعمال إلى اتباع إرشادات الشركة لتوزيع المكافآت وفقاً للإسهامات وزيادة فجوة المكافآت من أجل تحفيز وحدات الأعمال على تحقيق قيمة أكبر.

4. مواصلة عملية التحول لتنمية الشركة وتشجيع الجميع على مواصلة العمل: سنواصل مراجعة العقود ووضع الاستنتاجات في المكاتب التابعة لنا وتعزيز التجربة لتحويل الأعمال المتكاملة في مكاتبنا، وستسهم البرامج في تعزيز القدرات التشغيلية لمكاتبنا الميدانية ومنحها المزيد من الاستقلالية. وعلى مستوى الإدارة العليا، سنواصل تحسين سياساتنا وتنفيذ أنظمة جديدة لمكاتبنا وتوفير المتطلبات الأساسية لثلاثة أنواع من الخبرات وتشمل: الخبرة الميدانية والخبرة على مستوى الدخل للجميع والخبرة الخارجية للمناصب الأساسية. هدفنا هو تشكيل فريق إداري يتسم بالمرونة والديناميكية وتحفيز المسؤولين والموظفين على مواصلة العمل بجد. كما سنواصل تعزيز قدرات الفرق المتخصصة وتحسين السياسات وضمان استقرار الفرق. ومن المهم تطوير الفرق المحلية للحفاظ على أعمالنا على المدى الطويل وتنميتها في الأسواق المحلية خارج الصين. لذلك، نحتاج لمزيد من الاستثمار في القوة العاملة المحلية وتوجيهها. أما بالنسبة للكفاءة والمؤهلات، فسنجري تقييماً مستقلاً ونعمل على تحسين معايير الكفاءة والمؤهلات والاستفادة منها لدعم التعلم الذاتي وتعزيز القدرات حيث تتواجد المواهب في مختلف المجالات ويتوفر الخبراء في مختلف التخصصات، ونتطلع إلى تنمية المواهب وإعدادهم لتأدية دورهم وتقديم المساهمات الكبيرة.

على مدار الأعوام الماضية، تعاونت هواوي مع شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم على بناء شبكات الاتصالات الرائدة. فقد عززنا الاستثمار في الحوسبة السحابية خلال السنوات العشر الماضية، مما ساهم في تعزيز مكانة “هواوي كلاود” للأعمال السحابية وتمكينها من المساهمة في تحقيق التحول الرقمي، وسنتعاون على مدار العقد القادم مع شركائنا في النظام الإيكولوجي على بناء منصات الإنترنت المخصصة والحلول الحديثة التي تسهم في تحقيق التحول الرقمي وبناء العالم الرقمي الذكي ومنخفض الكربون. كما أننا عازمون على بذل أقصى الجهود لتوفير التقنيات الرقمية لكل شخص ومنزل ومؤسسة وتمكين رؤيتنا لبناء العالم الذكي.

واختتم إريك رسالته للموظفين بقوله: “سيكون عام 2023 عاماً استثنائياً بكل المقاييس، لأننا عازمون على المضي قدماً ومواجهة التحديات التي تعترض طريقنا. دعونا نبدأ العمل معاً ونواصل الرحلة بكل ثبات من أجل تحقيق النمو المستدام لشركتنا”. 

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com