حدد الصفحة

“ريد هات” تحد من عوائق اعتماد السحابة المختلطة عبر مجموعة موسّعة من العروض العامة في سوق AWS Marketplace 

<strong>“ريد هات” تحد من عوائق اعتماد السحابة المختلطة عبر مجموعة موسّعة من العروض العامة في سوق AWS Marketplace </strong>

توفر الحلول مفتوحة المصدر الرائدة بما في ذلك Red Hat OpenShift Data Science وRed Hat OpenShift Streams for Apache Kafka للجمهور في سوق AWS Marketplace

دبي، الإمارات، 28 ديسمبر 2022: أعلنت شركة «ريد هات» المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، عن توسيع منظومة حلولها المفتوحة المتاحة للجمهور في سوق AWS Marketplace، وهو عبارة عن كتالوج رقمي يحتوي على الآلاف من قوائم برامج FTWARE، والتي يوفرها مزودو البرامج المستقلين لتسهيل العثور على البرامج التي تعتمد على خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، واختبارها وشرائها ونشرها. وتعزيزاً لالتزام “ريد هات” بدعم العملاء وتحسين مستويات مرونتهم عبر السحابة الهجينة المفتوحة، يستخدم العملاء حالياً خدمات الدفع من أمازون ويب سيرفيسز AWS المعتمدة لشراء عروض “ريد هات” وتشغيلها مباشرة عبر سوق AWS Marketplace. وتساهم هذه الحلول في تسهيل مسار التحول الرقمي للشركات مع الارتقاء بمستويات كفاءة العمليات، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق الديناميكية على نحو أفضل.

ووفقاً لتقديرات شركة Gartner®، سيشهد العام 2025 ارتفاعاً في مستوى النفقات المخصصة لتكنولوجيا المعلومات عبر الفئات الأربع التالية: [برامج التطبيقات والبنية التحتية للبرامج وخدمات العمليات التجارية والبنية التحتية للنظام]، حيث سيتم التحول من اعتماد الحلول التقليدية نحو السحابة العامة بمعدل 51%، مقارنة بمعدل 41٪ الذي شهده العام 20221. وتدرك “ريد هات” أن النجاح في هذا المسار يتطلب التركيز على تلبية احتياجات العملاء أينما وجدت، في مركز البيانات أو على الحافة أو في السحب العامة.

وبناء على ما تقدم، وسعت “ريد هات” نطاق توافر تقنياتها السحابية الهجينة المفتوحة في سوق AWS Marketplace، حيث بات بإمكان أي مؤسسة تسعى إلى تطوير أساس مفتوح على السحابة أن تتحول لاعتماد الحلول التي تقدمها “ريد هات” مباشرة.

خدمات “ريد هات” السحابية في سوق AWS Marketplace

وفي الوقت الذي تسعى فيه الشركات لمعالجة التعقيدات المتزايدة على المستوى التشغيلي، وتلبية احتياجات المستخدمين عبر الخدمات السحابية، تواصل “ريد هات” إضافة الخدمات المدارة التي تلبي قائمة واسعة من متطلبات الحوسبة السحابية. وباتت منصة Red Hat OpenShift Data Science متاحة ومدرجة بشكل عام في سوق AWS Marketplace. وتعتبر هذه المنصة المدعومة من Red Hat OpenShift Service on AWS (ROSA)، بمثابة خدمة سحابية مدارة بالكامل توفر لعلماء البيانات والمطورين منصة متسقة تتميز بقدراتها الفائقة، بفضل اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتطوير تطبيقات ذكية. وطُوِرت Red Hat OpenShift Data Science على منصة Kubernetes الرائدة على مستوى القطاع، كما زودت بمنظومة متكاملة متاحة للشركاء، مع ضمان ميزات إضافية مثل: 

  • ●      قدرات عمليات التعلم الآلي (MLOps)، بما في ذلك واجهة مستخدم موسعة لمشاريع التعلم الآلي بهدف تعزيز التعاون وبناء النموذج وخدمته من قبل علماء البيانات.
  • يتضمن برنامج NVIDIA AI Enterprise software، المعتمد للعمل على Red Hat OpenShift، تقنيات تساهم في تسريع عمليات النشر والإدارة مع توسيع نطاق المهام التي يمكن إنجازها باعتماد الذكاء الاصطناعي.
  • دعم متكامل ومسبق لبرنامج Pachyderm بهدف توسيع نطاق مجالات التعلم الآلي القائمة على البيانات والمخزّنة في حاويات والقائمة على البيانات، مع سلالة البيانات التي يوفرها الإصدار التلقائي للبيانات. وينضم نظام Pachyderm إلى شركاء الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الرائدين الآخرين، بما في ذلك Anaconda وIBM وIntel وStarburst في دعم منصة Red Hat OpenShift Data Science. 

على صعيد آخر، تعتبر تدفقات Red Hat OpenShift Streams for Apache Kafka جزءاً من منظومة الخدمات المتاحة للجمهور في سوق AWS Marketplace. حيث صممت لتسهيل عملية تطوير تدفقات البيانات في الوقت الفعلي واكتشافها والاتصال بها بغض النظر عن مكان وجودها، ما يتيح للمطورين التركيز على تصميم تطبيقات أفضل وعلى نحو أكثر سرعة، دون إضاعة الوقت والجهد لتلبية المتطلبات ذات الصلة بعمليات جمع البيانات ومعالجتها.

منصة Linux الرائدة في العالم للمؤسسات* في سوق AWS Marketplace

يعد أساس Linux المرن والمفتوح أمر بالغ الأهمية لتحويل السحابة المختلطة، حيث تعتبر منصة Red Hat Enterprise Linux بمثابة الركيزة الرئيسية للعديد من المؤسسات الهادفة لتعزيز مسار تحولها الرقمي كأولوية أساسية. وتتوفر عروض Red Hat Enterprise Linux المتعددة مباشرة في سوق AWS Marketplace، بما في ذلك:

  • يوفر حل Red Hat Enterprise Linux for Workstations on AWS، الذي تم إطلاقه حديثاً، تجربة Red Hat Enterprise Linux for Workstation المحسنة لمهام العمل المتطورة مثل تصور البيانات والرسوم المتحركة والمؤثرات المرئية والتصوير الطبي والمزيد، دون الحاجة لاستخدام الأجهزة مع توفير المزيد من المساحات. ويتوفر الحل في سوق AWS Marketplace لمثيلات وحدة معالجة الرسومات مع محطة العمل الافتراضية NVIDIA RTX والمخصصة لعمليات التصميم والتصور الاحترافية المدعومة بوحدات معالجة الرسومات NVIDIA Data Center. يمكنكم الآن العثور على Red Hat Enterprise Linux لمحطات العمل ف سوقي AWS Marketplace مع دعم برامج تشغيل GRID وTesla أو كليهما.
  • Red Hat Enterprise Linux for SAP Solutions التي توفر ركيزة أساسية لنظام التشغيل المصمم خصيصا لتلبية احتياجات أحمال عمل SAP مثل S/4HANA و SAP HANA.

كما تتوفر أيضاً صور Red Hat Enterprise Linux المصممة مسبقاً، والتي تم تحسينها لتناسب مجموعات محددة من المهام، بما في ذلك Red Hat Enterprise Linux 8 مع SQL Server 2019 Standard. وبغض النظر عن حل Red Hat Enterprise Linux الذي يتم اختياره، فجميعها مدعومة بقدرات وخبرات “ريد هات” المؤسسية، والتي تتضمن قاعدة معرفية مفصلة وأخطاء أمنية منتظمة وغيرها.

أتمتة تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات في سوق AWS Marketplace

تزداد التعقيدات مع توسع بيئات تكنولوجيا المعلومات وحجمها وتنوعها. وتعد أدوات الأتمتة عناصر حيوية لمساعدة فرق تكنولوجيا المعلومات على مواكبة متطلبات المستخدمين، وخاصة النظام الأساسي للأتمتة الذي يمكن أن يتسق عبر البيئات المتنوعة. وكانت “ريد هات” قد أعلنت خلال فعاليات AnsibleFest 2022 عن إطلاق منصة Red Hat Ansible Automation Platform في سوق AWS Marketplace، والتي تقدم ذات حلول الأتمتة الموثوقة من قبل عشرات آلاف فرق تكنولوجيا المعلومات للبيئات السحابية العامة. وبدلاً من الاضطرار لتعلم أداة جديدة كلياً، يمكن لخبراء الأتمتة استخدام نفس القدرات والميزات التي يدعمونها بالفعل عبر البيئة السحابية المختلطة بأكملها، ما يعزز اتساق وحوكمة عملياتهم.

خدمات تطبيقات ريد هات في سوق AWS

نظرا لاهتمام المؤسسات بتحديث بنيتها التحتية، تمتلك العديد من فرق تكنولوجيا المعلومات تفويضات لاستضافة مهام Java الخاصة بها في السحابة. وتوفر منصة Red Hat JBoss Enterprise Application Platform (EAP)كخادم تطبيقات رائد مفتوح المصدر ومتوافق مع Jakarta EE، إمكانات استثنائية لمطوري Java لإدارة وأتمتة عملياتهم على نحو فائق لتحسين الإنتاجية مع بنية خفيفة لبناء ونشر التطبيقات السحابية الأصلية الحديثة.

ويعتبر Red Hat JBoss EAP أول عروض “ريد هات” لإجرء عمليات الدفع المستمرة لخدمات التطبيقات المتاحة للجمهور في سوق AWS Marketplace. ويمكن للعملاء تطبيق عمليات الدفع من أمازون ويب سيرفيسز AWS المعتمدة على حلول “ريد هات” عبر سوق AWS Marketplace، دون الحاجة إلى اشتراك “ريد هات” الحالي، ما يحد من النفقات، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم أثناء استخدام الموارد والاستثمارات الحالية. ويوفر هذا النموذج الاستهلاكي للعملاء طريقة سهلة لنقل التطبيقات الحالية إلى السحابة، مع الاحتفاظ بدعم “ريد هات” للتحديثات والترقيات والخدمات. 

حلول “ريد هات”: متوفرة حيث يحتاجها العملاء

تلتزم “ريد هات” بتسهيل عمليات شراء حلولها للعملاء وتنزيلها. ولتقديم المزيد من الدعم للعملاء عبر البيئات السحابية الهجينة، تقدم “ريد هات” طرقاً مرنة لشراء هذه الحلول ونشرها عبر السحابة. ويشمل ذلك الاستثمار في العروض الأصلية مع موفري الخدمات السحابية العامة، مثل خدمة Red Hat OpenShift على AWS، وبرامج تمكين القنوات وتوافر الحلول في الأسواق السحابية الرئيسية. وتعتزم الشركة عبر هذه النماذج المحدثة تمكين العملاء والشركاء من الوصول إلى حلولها بما يتناسب مع أعمالهم واحتياجاتهم ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والأعمال. 

الاقتباسات

ستيفاني شيراس، نائب الرئيس الأول لتعزيز منظومة الشركاء في “ريد هات”

” نساهم في تعزيز قدرات العملاء عبر توسيع نطاق “ريد هات” في سوق AWS Marketplace، وذلك عبر نهج شامل للوصول إلى الحلول والخدمات مفتوحة المصدر واستهلاكها ونشرها بسهولة ومرونة أكبر. ويؤكد هذا الإنجاز الأخير في إطار علاقتنا طويلة الأمد مع أمازون ويب سيرفيسيز AWS، أهمية التعاون ضمن المنظومة الواحدة، حيث يجمع بين تقنيات “ريد هات” الرائدة مفتوحة المصدر مع إمكانية الوصول وعمليات الشراء المبسطة عبر سوق AWS Marketplace لتحسين تجربة العملاء، مدعومة بمنظومة متماسكة من الشركاء، مع تحسين نتائج الأعمال الحقيقية في عالم السحابة المختلطة اليوم.”

كريس جروسز، المدير العام لتحالفات موردي البرامج المستقلين (ISV) العالمية وسوق AWS Marketplace في أمازون ويب سيرفيسيز AWS

“تسعى المؤسسات بشكل متزايد إلى تعزيز مرونة أعمالها والارتقاء بنتائجها وتحسين تجارب الشراء لدفع مسار النمو بالسرعة والنطاق اللازمين وتحقيق النجاحات المرجوة. ويساعد سوق AWS Marketplace المؤسسات على تسريع نهج ابتكار تكنولوجيا المعلومات عبر تبسيط عمليات الشراء ونشر الحلول والخدمات اللازمة، والوصول إلى السوق بشكل أسرع. وستستفيد الشركات مع توفر تقنيات “ريد هات” مفتوحة المصدر في سوق AWS Marketplace من الفرص والإمكانات التي توفرها المصادر المفتوحة بسهولة وسرعة أكبر، مع ضمان نموها على نحو أكثر مرونة وسرعة وموثوقية”.

1 جارتنر، بيان صحفي: تقول جارتنر إن أكثر من نصف معدلات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات في قطاعات السوق الرئيسية سيتحول إلى السحابة بحلول عام 2025، فبراير 2022.

* أنظمة التشغيل والأنظمة الفرعية في جميع أنحاء العالم Market Shares، 2018 ؛ تم إصداره في نوفمبر 2019

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com