Select Page

“توال” تطلق حلول الألياف البصرية وحلول التغطية كخدمة “CaaS” لدعم مستقبل المدن الذكية 

<strong>“توال” تطلق حلول الألياف البصرية وحلول التغطية كخدمة “CaaS” لدعم مستقبل المدن الذكية </strong>

الرياض: 26 ديسمبر 2022

أطلقت “توال”، الشركة السعودية الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، حلول الألياف البصرية وحلول خدمات التغطية كمنتجات تم تطويرها من قبل إدارة المحفظة التجارية في القطاع التجاري تضاف إلى حزمة منتجاتها المبتكرة

-تتوفر حلول الألياف البصرية من خلال نموذجين: نموذج خدمة ربط الأبراج بالألياف البصرية لعملاء توال الحاليين من مشغلي شبكات الاتصالات من خلال الوصول إلى الألياف البصرية المتواجدة في موقع البرج الخاص بتوال وذلك عن طريق اتفاقيات شراكة مع مزودي الألياف البصرية. فيما يمكن النموذج الثاني، مزودي الألياف البصرية من الوصول إلى مرافق الألياف  وتقديم خدماتهم بشكل مباشر لعملاء توال عبر اتفاقيات تمكين الوصول، حتى يتم توسيع خدمات نقل الألياف الخاصة بهم والمتواجدة ضمن نطاق مواقع أبراج “توال” والاستفادة من وجود كلٍ من خدمات الأبراج والألياف في موقع واحد. ومن المتوقع أن تسهم التقنية الجديدة في خفض التكاليف التشغيلية الخاصة بالألياف الضوئية، وذلك بما يتماشى مع طبيعة تشغليها مقارنة بالخدمات اللاسلكية الأخرى. 

ويهدف هذه المنتج إلى دعم مستقبل المدن الذكية، وذلك من خلال دعم حركة البيانات المتزايدة، وتلبية الطلب المرتفع على شبكات الجيل الخامس، وهو الأمر الذي يسهم في تمكين مزودي خدمات الاتصال من تقديم جيل جديد من التقنيات المبتكرة.

فيما يعد حلول خدمات التغطية “CaaS” حلاً مسانداً تقدمه توال مضمناً مع حزمة منتجات حلول البنية التحتية المتوافقة، والتي توفر حلاً شاملاً للبنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، حيث تشمل كلاً من معدات الاتصالات غير النشطة وأجهزة الاتصالات النشطة، عن طريق الشراكة مع مشغلي شبكات الاتصالات. 

وتساعد “التغطية كخدمة” مشغلي شبكات الاتصالات في توفير تغطية شبكة الهاتف المتنقل لعملاء توال النهائيين في المواقع النائية أو المؤقتة عن طريق سد الفجوة بينهم من خلال هذه الخدمة المساندة، حيث تساعد في تسخير التسهيلات المالية لمشغلي شبكات الاتصالات لتوفير أجهزة الاتصالات النشطة وتشغيلها على البنية التحتية الخاصة بتوال. تضمن هذه الخصائص حلاً مثالياً يناسب مجموعة واسعة من العملاء، بما في ذلك المشاريع الضخمة تحت التطوير، والفنادق، والمزارع، والمواقع الصناعية.

وفي الجانب الآخر، يهدف منتج التغطية كخدمة إلى توسيع التغطية بأقل المخاطر، من خلال تذليل المعوقات الاستثمارية لمشغلي شبكات الاتصالات، وتخفيض الاستثمارات الرأسمالية عبر تحرير تكاليف معدات الاتصالات التي يمكن توجيهها إلى الأولويات الاستثمارية الأخرى، وتحسين كفاءة التكاليف التشغيلية من خلال التزام العملاء النهائيين بتكاليف التغطية، إضافة إلى جذب عملاء جدد بتكاليف أقل، وضمان تحسين تجربة العملاء، وذلك من خلال تحسين تغطية الشبكة.

 وتعليقاً على هذه الخطوة، قال رئيس القطاع التجاري في شركة “توال” عبد الرحمن المعيقل: “بصفتنا الشركة الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، نحن ملتزمون بتمكين عملائنا من خلال إطلاق حلول متقدمة، تُعزز الكفاءة والفعالية، ويسعدنا إطلاق هذه الحزمة من الحلول المبتكرة التي ستمكن مشغلي شبكات الاتصالات اللاسلكية والجهات الحكومية والشركات من تعزيز منظومة خدماتها”.

وتلتزم “توال”، التي تعد أول وأكبر شركة متخصصة في البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، بتمكين مزودي الخدمات من مشغلي شبكات الاتصالات والجهات الحكومية والقطاع الخاص للعمل بكفاءة وفعالية أكبر. ولتحقيق هذه الهدف، تعمل توال على ابتكار منتجات جديدة، تسهم بشكل رئيسي في تطوير المدن الذكية في المملكة.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com