حدد الصفحة

نتفليكس تنظم مبادرة “لأنها أبدعت” خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

<strong>نتفليكس تنظم مبادرة “لأنها أبدعت” خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي</strong>

تقديرًا لنجاح وشغف وإيجابية صانعات الأفلام العربيات

14 ديسمبر، 2022 – على هامش مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لهذا العام، خصصت نتفليكس مبادرة “لأنها أبدعت” لتكون مساحة إبداعية تحتفي بصانعات الأفلام اللواتي كان لهن دور مهم في رسم مستقبل صناعة الترفيه في العالم العربي، وإلهام الجيل المقبل من رواة القصص.

وشكلت هذه المساحة الإبداعية مبادرة لتسليط الضوء على نساء عربيات ملهمات، تقديرًا لدورهن الرائد في صناعة الترفيه في المنطقة، حيث استعرض المسيرة المهنية لأربعة من ألمع صانعات الأفلام، وتضمنت المساحة لوحة رسائل لتمكين الزوار من مشاركة نصائحهم وكلماتهم الداعمة والمشجعة للمبدعات لحثهن على مواصلة مسيرتهن الإبداعية في مجال السرد القصصي، وأثرى الزوّار هذه اللوحة بأكثر من 100 رسالة بأربع لغات مختلفة، حملت معاني الفخر وروح الشغف والإيجابية، لتكون تجسيدًا فعليًا للمعنى الحقيقي لمبادرة “لأنها أبدعت”.

وتزينت الرسائل الأولى على اللوحة بكلمات ملهمة لكل من النجمة هند صبري، الممثلة الحائزة على جوائز عدة والمنتجة التنفيذية لمسلسل “البحث عن علا” على نتفليكس، والكاتبة والمخرجة السعودية هناء العمير مبدعة أول مسلسل تشويق سعودي على نتفليكس “وساس”، وتيما الشوملي مبدعة “مدرسة الروابي للبنات” الذي يعد أول مسلسل على نتفليكس بطاقم عمل تغلب عليه النساء، والمخرجة كوثر بن هنيّة مخرجة حلقة “مسلخ السعادة”، ضمن سلسلة “في الحب والحياة” من نتفليكس.

BSC - Red Sea (1)_ssict_1200_800

وقدمت المساحة المتميزة لمحة عن تاريخ وأعمال صانعات الأفلام الأربعة هؤلاء، حيث تم تخصيص مساحة لعرض الإنجازات المهمة في مسيرة كل واحدة منهن، واستعراض شغفهن بفن السرد القصصي، وما مررن به من نجاحات وإخفاقات خلال هذا المشوار، وكذلك بنصائحهن للشابات الراغبات بخوض هذا المجال والعمل في صناعة السينما. وقد أرادت نتفليكس بتسليطها الضوء على قصص نساء تخطين الحواجز والعقبات في هذه الصناعة، بأن تلهم المبدعات الواعدات وتشجعهن على المضي قدمًا للوصول إلى شغفهن.

تمتلك رواة القصص من النساء حكايات استثنائية، وإن توفير الفرصة لهن لروايتها بأصواتهن ومشاركتها بأسلوبهن الخاص، تمثل حيّزاً ثقافياً لتقديم المزيد من القصص الأكثر أصالة وواقعية التي لم يتم سردها من قبل. وتعتبر هذه المساحة خطوة أخرى في سياق جهود ومبادرات نتفليكس ضمن منصة “لأنها أبدعت”، سواء كان ذلك من خلال دعم المحتوى مثل مجموعة “لأنها أبدعت”، أو تقديم المنح المالية من خلال “صندوق نتفليكس لدعم المواهب الإبداعية” أو المبادرات مثل برنامج الكتابة “لأنها أبدعت”، حيث قدمت نتفليكس منصة لرواة القصص من الإناث لدعم تكافؤ الفرص، والمساعدة في تخطي الحواجز التي تعترض طريقهن في قطاع الترفيه.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com