Select Page

تعلن شاومي عن إطلاق سلسلة جديدة من المنتجات بالتعاون مع شركة لايكا

<strong>تعلن شاومي عن إطلاق سلسلة جديدة من المنتجات بالتعاون مع شركة لايكا</strong>

بكين: 13 ديسمبر 2022

كشفت شركة شاومي، الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، عن إطلاق سلسلة Xiaomi 13 وذلك خلال حدثها السنوي الخاص، حيث جاء إطلاق السلسلة الجديدة بالتعاون مع شركة لايكا، وتقدم سلسلة Xiaomi 13 مزايا جديدة، تشمل التصوير باللون الحقيقي، وعدسة Leica 75mmالعائمة، وتوفر ميزات الكاميرا الاحترافية المستمدة من هاتف Xiaomi 12S Ultra، بما في ذلك عدسات لايكا، ونمطين للتصوير الفوتوغرافي، كما تتميز سلسلة Xiaomi 13 بتصميم جديد تماماً، يشمل أداء قوي مع أحدث معالج Snapdragon® 8 Gen 2، إضافة إلى نظام إدارة البطارية Surge الخاص بشاومي.

تبدأ أسعار سلسلة Xiaomi 13 من 3999 يوان صيني، وهي متاحة عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين، كما تم الإعلان أيضاً عن إطلاق واجهة MIUI 14، إضافة إلى مجموعة من منتجات النظام البيئي الرائدة.

تصميم يتجاوز حدود الإبداع

يتميز كل من Xiaomi 13، و Xiaomi 13 Pro بتصميم متميز، وقدرات تكنولوجية قوية، حيث تم إطلاق الجهاز بأربعة ألوان كلاسيكية، وهي الأبيض والأسود والأخضر الفلوري والأزرق، ويتبنى Xiaomi 13 شاشة ذات حواف مسطحة متطابقة للحصول على تأثير بصري واضح وقوي. في المقابل، يتميز Xiaomi 13 Pro بهيكل سيراميك مزدوج ومنحني، وذلك للحصول على مظهر ومستوي مع الكاميرا، وهو متوفر أيضاً بأربعة ألوان، أبيض سيراميك ، أسود سيراميك ، أخضر (سيراميك) والأزرق.

ولضمان تجربة بصرية متميزة، يتمتع كلا الجهازين بشاشات عرض هي الأفضل في فئتها، حيث تصل نسبة شاشة Xiaomi 13 إلى 93.3 ٪، مع شاشة AMOLED كاملة بقياس 6.36 بوصة، وحواف رفيعة للغاية 1.61 مم، ويوفر هذا الجيل الجديد من شاشة AMOLED زيادة بنسبة 10 ٪ في كفاءة الطاقة، وتأتي الشاشة بدقة 2400 × 1080، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. 

Xiaomi 13 Pro-2_ssict_1200_900

ومن ناحية أخرى، يتميز Xiaomi 13 Pro بشاشة أكبر منحنية مزدوجة مقاس 6.73 بوصة، ويتميز بنفس الجيل الجديد من AMOLED. ومن خلال تقديم دقة تبلغ 3200 × 1440، وشاشة ملونة دقيقة، إضافة إلى معدل تحديث ديناميكي 120 هرتز LTPO، يوفر Xiaomi 13 Pro تعتيم 1920 هرتز PWM، فيما تتمتع كل من شاشات Xiaomi 13، و Xiaomi 13 Pro بقدرات HDR ممتازة، مع سطوع ملء الشاشة يصل إلى 1200 شمعة، وسطوع يصل إلى 1900 شمعة للحصول على عرض مثالي. علاوة على ذلك، يتميز خيار اللون الأزرق للطرازين بجلد (تقنية نانو) وبمادة جديدة، تتميز بملمسها الناعم، وهي مقاومة للتحلل الضوئي والتقشير حتى في ظل التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وتوفر سلسلة Xiaomi 13 أيضاً معيار حماية IP68.

أداء فائق مع Snapdragon® 8 Gen 2

تتميز سلسلة Xiaomi 13 بأحدث معالجات 4 نانومتر الرائدة من Qualcomm، وبمنصة الهاتف المحمول Snapdragon® 8 Gen 2، وتوفر بنية وحدة المعالجة المركزية المدمجة الجديدة 1 + 4 + 3 تحسينات في الأداء بنسبة 37٪، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 47٪، كما توفر وحدة Adreno GPU الجديدة تحسينات في الأداء بنسبة 42٪، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 49٪، فيما يحقق Snapdragon® 8 Gen 2 2x إطاراً في الثانية / واط.

تم تجهيز كلا الجهازين بأحدث ذاكرة LPDDR5X، بسرعة 8533 ميجابت في الثانية، وتخزين فلاش UFS 4.0، مما يوفر قدرة إنتاجية للبيانات على قدم المساواة مع معالجات الكمبيوترات، ويحسن بشكل كبير عمليات البيانات الجماعية، مثل التصوير الحاسوبي، ويتضمن UFS 4.0التحسين المستند إلى الملفات الذي يحافظ على التجزئة.

تجربة لايكا الأصلية تقدم نمطين للتصوير الفوتوغرافي مع تصوير لايكا بالألوان الحقيقية

تم تجهيز سلسلة XIAOMI 13 بعدسة بصريات احترافية من لايكا، ونمطين للتصوير الفوتوغرافي وهو المزود أيضا في هاتف Xiaomi 12S Ultra، مع تصوير ألوان حقيقي جديد من لايكا، حيث تتمتع كل عدسة معتمدة من Leica optics بدقة عالية، وفتحة عدسة كبيرة، وانحرافات غير محسوسة تقريباً، مما يوفر أساساً متيناً لجودة صورة ممتازةـ، إضافة إلى توفير طول بؤري جديد يبلغ 75 مم لكل من الصور المقربة والصور الشخصية.

تتميز الكاميرا الرئيسية لـ Xiaomi 13 Pro بمستشعر كبير جداً بمقاس 1 بوصة من IMX989، مع عدسة بصرية احترافية مقاس 23 مم / 1.9 لايكا، تتكون من 8 عدسات شبه كروية، وطلاء انعكاس منخفض للغاية ALD، وطلاء حبر حافة العدسة، ومادة أوليفين دوري جديدة، ومرشح الأشعة تحت الحمراء، لتحقيق نفس الجودة البصرية، مثل هاتف Xiaomi 12S Ultra، وتتميز الكاميرا الرئيسية لـ Xiaomi 13 بمستشعر IMX800مع عدسة بصريات احترافية بمقاس 23 مم / 1.8 لايكا، حيث تتكون من 7 عدسات شبه كروية، وطلاء انعكاس منخفض للغاية ALD، ومواد أولفين دورية جديدة للحصول على صور واضحة تماماً، كما يدعم كلا الجهازين HyperOIS.

Xiaomi 13_ssict_1200_900

وتتميز سلسلة Xiaomi 13 بعدسة تليفوتوغرافي جديدة، بطول بؤري 75 مم من لايكا، ويغطي نظام الكاميرا بأكمله نطاق تكبير بصري يبلغ 0.5x – 1x – 3.2x. 75 مم، وهو طول بؤري لايكا كلاسيكي يسهم في جعل الصور أقل تشوهاً، ويسلط الضوء على الأهداف بدقة، إضافة إلى ذلك، يوفر نظام العدسة الرئيسية لسلسلة Xiaomi 13 عدسة بورتريه مقاس 75 مم لمحاكاة العمق، وإحداث تأثير فريد.

ويتميز هاتف Xiaomi 13 Pro بمقاس 75 مم، وبتصميم عدسة تركيز مع تصميم المسار البصري لعدسات SLR، وقد تم تقسيم العدسات الست إلى مجموعتين، تتمتع العدسات الخلفية الثلاث بقدرة تركيز قوية، ويمكن أن تطفو داخل مجموعة العدسة عند التركيز البؤري، وبالتالي تحقيق نطاق تركيز بؤري كبير يبلغ 10 سم إلى ما لا نهاية ضمن مسافة انتقال محدودة، وهو الأمر الذي يتيح التقاط الصور الشخصية مقاس 75 مم، واللقطات القريبة الفائقة أيضاً.

ويعد Leica Authentic Look أحد نمطي التصوير الفوتوغرافي في سلسلة Xiaomi 13، حيث يحاكي إلى حد كبير نمط لايكا المميز، مع الحفاظ على التباين الحقيقي بين الضوء والظلام، وتوازن اللون الأبيض الدقيق للصورة، وتجنب التشويه الكبير للضوء واللون، ومتابعة التوازن الدقيق للتصوير الحاسوبي لالتقاط الصورة دون أي تشويه، كما يمكن استخدام الصور الملتقطة في هذا الوضع، ويمكن أيضاً ترك مجالاً لإجراء تعديلات ما بعد الإنتاج، ويعد Leica Vibrant Look أسلوب تصوير يحافظ على الدقة مع إجراء تعديلات معتدلة للإضاءة والتشبع لتقديم ظلال مشرقة وحادة، إلى جانب ألوان نابضة بالحياة، مما يجعلها أكثر ملاءمة للمشاهد الحيوية وتسجيل المعلومات.

تم تطوير كل من Leica Authentic Look و Leica Vibrant Look بدعم من جماليات التصوير الخاصة بـلايكا، لدعم التدرج اللوني P3، ويحسن بشكل كبير من تعبير اللونين الأحمر والأخضر، وهذا يجعل سلسلة Xiaomi 13 مثالية لالتقاط صور لأجمل اللحظات في اليوم، لاسيما عند اقترب غروب الشمس، والتي يطلق عليها “الساعة الذهبية”. ففي هذه اللحظات العابرة، ستظهر في السماء مجموعة رائعة من الألوان، تختبر اللون والنطاق الديناميكي لنظام التصوير بالكاميرا. وبفضل قدرته على التدرج اللوني الواسع، يحتفظ Xiaomi 13 Pro بشكل مثالي بالألوان الغنية في هذا المشهد.

وبدعم من Xiaomi Imaging Engine، تتمتع سلسلة Xiaomi 13 بأقوى قدرة تصوير بين جميع هواتف Xiaomi الرائدة. وذلك استناداً إلى كفاءتها التشغيلية القوية وقدرتها على التوسع، حيث لا يمكنها فقط دعم التصوير على مستوى RAW، باستخدام خطوط الحوسبة المتوازية لتحسين سرعة التقاط الصور بشكل كبير ، ولكن أيضاً استخدام قدرة معالجة الرسومات غير المتجانسة لتحقيق Xiaomi ProFocus.

وتقدم سلسلة Xiaomi 13 أيضاً للمبدعين المحترفين حرية إبداعية عالية، حيث يسمح وضع Pro لتطبيق الكاميرا بالتعديل اليدوي لمعايير التصوير، ويدعم تصوير صور بتنسيق RAW 10، وقد تمت معايرتها بواسطة Adobe Labs، وفيديو Dolby Vision HDR بدقة 4K – 10 بت، وفيديو 4K –10 بت LOG.

نظام إدارة بطارية Xiaomi Surge

تم تجهيز سلسلة Xiaomi 13 بشريحة شحن Surge المطورة ذاتياً، مع نظام إدارة البطارية Xiaomi Surge، حيث يوفر للمستهلكين عمر خدمة أطول وترقية تجربة محسّنة، وقد تم تجهيز Xiaomi 13 ببطارية أنود من السيليكون والأكسجين تبلغ 4500 مللي أمبير، إضافة إلى دعمه الشحن السلكي 67 واط، والشحن اللاسلكي 50 واط، وقد تم تزويد هاتف Xiaomi 13 Pro ببطارية تبلغ 4820 مللي أمبير، ويدعم الشحن السلكي بقدرة 120 وات، والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات.

أحدث MIUI 14 لتجربة فائقة السلاسة

تأتي سلسلة Xiaomi 13 مزودة بواجهة MIUI 14، التي تتميز بالبساطة، حيث تعرض تفاصيل دقيقة في كل مكان وتوفر عمليات سلسة تدوم طويلاً، حيث يعمل MIUI 14 على تحسين مساحة النظام بشكل كبير، ويقلل تطبيقات النظام غير القابلة للإزالة إلى ثمانية، كما يمنح البرنامج الجديد نظام التشغيل أكثر سلاسة، من خلال إعادة تنظيم الترميز الهيكلي، وتحسين تخصيصات موارد النظام، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث، مما يخلق تجربة سلسة عبر النظام بأكمله، كما يوفر MIUI 14 أيضاً عناصر واجهة مستخدم جديدة، ويعزز حماية الخصوصية على الجهاز، ويوفر ميزات جديدة في الاتصال البيني للأجهزة.

كما تم إجراء تحديث رئيسي آخر وهو XiaoAi AI Assistant 6.0، مع وظيفة التوصية الجديدة، التي تركز على عادات المستخدم، وتوفر بشكل فعال اختصارات لرموز الدفع ورموز النقل، التي تلبي بشكل خاص احتياجات المستهلكين في الصين، كما يوفر تذكيراً متعدد الوظائف لعمليات، مثل الجدول الزمني، والمنزل الذكي، والسفر، والاحتفالات السنوية، ليصبح المساعد الذكي الأكثر حميمية للمستخدمين.

وإلى جانب تحديثات البرامج، يحتوي Xiaomi 13 أيضاً على VC ضخم 4620 مم² في هيكل مضغوط، ويوفر تبديداً رائعاً للحرارة، وأداءً مستداماً. وبفضل البطارية الكبيرة ونظام إدارة البطارية Surge، إضافة إلى كفاءة الطاقة الممتازة في Snapdragon® 8 Gen 2، يوفر Xiaomi 13 أطول عمر للبطارية بين سلسلة Xiaomi المميزة حتى الآن، كما تم تجهيز Xiaomi 13 Pro بمحرك اهتزاز واسع النطاق للغاية 1016، وقد تم إعادة تصميمه في أشكال موجية لمئات السيناريوهات، وذلك لإنشاء تجربة لمسية جديدة، كما تقدم سلسلة Xiaomi 13 تجربة رائدة متميزة من جميع النواحي.

وتتوفر سلسلة Xiaomi 13 للبيع بدءاً من 14 ديسمبر، عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين، حيث يأتي Xiaomi 13 Pro بأربعة أنواع تخزين، 8 جيجا بايت + 128 جيجا بايت بسعر 4,999 يوان صيني، و 8 جيجا بايت + 256 جيجا بايت بسعر 5,399 يوان صيني، و 12 جيجا بايت + 256 جيجا بايت بسعر 5,799 يوان صيني، و 12 جيجا بايت + 512 جيجا بايت بسعر 6,299 يوان صيني، كما يتوفر Xiaomi 13 أيضاً بأربعة أنواع تخزين، مع 8 جيجا بايت + 128 جيجا بايت بسعر 3999 يوان صيني، و 8 جيجا بايت + 256 جيجا بايت بسعر 4299 يوان صيني، و 12 جيجا بايت + 256 جيجا بايت بسعر 4599 يوان صيني، و 12 جيجا بايت + 512 جيجا بايت بسعر 4999 يوان صيني. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Xiaomi 13 أيضاً خمس إصدارات خاصة من الألوان بكميات محدودة تباع حصرياً عبر تطبيق Mainland China Mi Store، و mi.com: بالألوان الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر والرمادي، في حين سيتم الكشف عن بقية التفاصيل حول سلسلة Xiaomi 13 في الأشهر القادمة. 

منتجات شاومي الجديدة للنظام البيئي

وقد تم إطلاق هذه المنتجات جنباً إلى جنب مع سلسلة Xiaomi 13 ، و Xiaomi Watch S2، و Xiaomi Buds 4، و Xiaomi Sound Pro، و Xiaomi Router 10000، و Xiaomi Mini PC.

Xiaomi Watch S2_ssict_1200_800

من خلال دمج التكنولوجيا المتطورة مع اللمسات الجمالية الأنيقة، تقدم ساعة Xiaomi Watch S2 تجربة تتبع رياضية احترافية، توفر مراقبة صحية شاملة، وميزات مريحة على المعصم، إلى جانب الساعة الكلاسيكية مقاس 46 ملم ، وتأتي ساعة Xiaomi Watch S2 بحجم أكثر إحكاما بمقاس 42 ملم، وهي متوفرة باللون الأسود والفضي والذهبي الفاتح، إضافة إلى أنها تقدم خيارات متنوعة من الألوان للأحزمة الجلدية أو السيليكونية، وتدعم Xiaomi Watch S2 قياس تكوين الجسم، الذي يستغرق بضع ثوانٍ فقط لقياس وتقديم ثمانية أنواع من نتائج بيانات صحة الجسم، كما تتيح الساعة ميزة تتبع السلامة الجديدة لـ Xiaomi Watch S2 من خلال  إرسال رسائل تحديد الموقع الجغرافي، و SOS بضغطة زر سريعة في حالة حدوث أي طارئ.

وتعد Xiaomi Watch S2 متاحة الآن للبيع بدءاً من 999 يوان صيني لحجم 42 ملم، و 1099 يوان صيني للحجم 46 ملم عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين.

Xiaomi Buds 4_ssict_1200_600

وتقدم Xiaomi Buds 4 تجربة صوتية غامرة بفضل قدراتها القوية في الأجهزة والبرامج، وهي مزودة بمحركات الجرافين المغناطيسية المزدوجة المخصصة من شاومي، وتعويض EQ الديناميكي التكيفي، وتوفر سماعات الأذن للمستخدمين جودة صوت ثابتة ومتسقة حتى أثناء الركض، وتعد Xiaomi Buds 4 حاصلة على شهادة LHDC 5.0 و Hi-Res Audio Wireless، مما يوفر صوتاً مذهلاً بدقة عالية وتشويش منخفض، وتتميز علبة Xiaomi Buds 4 بتصميم “كبسولة الفضاء”، ويمكن إعادة سماعات الأذن إلى مكانها لسهولة التخزين، ويتيح التصميم السلس للجهاز الحصول على ملاءمة آمنة، ووقت مريح للارتداء لفترات طويلة. علاوة على ذلك، يتيح إلغاء الضوضاء النشط التكيفي في Xiaomi Buds 4 إمكانية التعديل في الوقت الفعلي لمستويات مختلفة من إلغاء الضوضاء، من خلال التعرف على الضوضاء المحيطة غير المرغوب فيها، بفضل “الصوت المكاني المستقل” الجديد، وتتمتع Xiaomi Buds 4 بقدرات حوسبة على الجهاز، مما يعني أنها لم تعد تعتمد على الهواتف الذكية في حسابات الصوت المكاني. ويتوفر Xiaomi Buds 4 الآن بسعر التجزئة الموصى به من RMB 699 عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين.

Xiaomi Sound Pro_ssict_1000_780

باعتباره الطراز الأفضل بين مكبرات الصوت الذكية Xiaomi، تم تجهيز Xiaomi Sound Pro بـ 7 وحدات بقوة 55 واط وصوت متعدد الاتجاهات بزاوية 360 درجة، ويتميز بضبط احترافي HARMAN AudioEFX، وتعد السماعة الذكية قادرة على ضبط نمط الإخراج تلقائياً بين أوضاع “Strong Bass”، و “Balanced”، و “Clean”، وذلك من خلال تحليل المحتوى، الذي يتم تشغيله عند استخدام تطبيق XiaoAi Speaker. ومن أجل زيادة تعزيز تجربة نظام الصوت المنزلي الذكي المتصل، يدعم Xiaomi Sound Pro طرق اتصال متعددة مثل Bluetooth 5.1 و Aux in، و AirPlay 2، إضافة قدرته على دعم ميزة الاتصال الداخلي الاتصال في الوقت الفعلي بين مكبرات صوت متعددة، مثل أجهزة التلفزيون والأجهزة الأخرى، حتى تتمكن من التحدث مع عائلتك بسهولة دون مغادرة الغرفة. وسيكون Xiaomi Sound Pro متاحاً للبيع الآن بسعر 999 يوان صيني عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين.

ويتميز Xiaomi Router 10000 بأعلى تكوين من بين عروض أجهزة التوجيه الخاصة بنا، حيث يمتلك الجهاز سرعة شبكة متزايدة بنسبة 20٪ مقارنة بالجيل السابق، ويوفر جهاز التوجيه ثلاثي الموجات الرائد معدل نقل بيانات لاسلكياً وسلكياً يصل إلى 10 جيجابت، مما يضمن نطاقاً ترددياً كافياً لاستخدام الجيل التالي، مثل ألعاب VR، ووسائط دفق 8K والمؤتمرات عالية الدقة في الوقت الفعلي، وقد تزويد المنتج بمعالج Qualcomm رباعي النواة A73، ومضخم إشارة 12 قناة، وتخزين 2 جيجابايت، ومنفذ شبكة مزدوج 10G ، ومنفذ USB 3.0، إضافة إلى نظام متطور لتبديد الحرارة، ويتيح Xiaomi Router 10000 للمستخدمين بناء سرعة فائقة بسرعة 10 جيجابت في الثانية – سرعة WAN / LAN منزلية مع NAS وتدعم الاتصال المتزامن لأكثر من 1000 جهاز، وتتيح ميزة إقران NFC للمستخدمين الاتصال بالإنترنت عالي السرعة بسهولة ويسر للغاية.

وسيكون Xiaomi Router 10000 متاحاً للبيع بسعر 1799 يوان صيني بدءاً من 14 ديسمبر عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين.

Xiaomi Mini PC_ssict_1200_668

يعد جهاز Xiaomi Mini PC ، أول تعاون مع شركة Intel، حيث يبلغ 0.444 L فقط ويزن 437 جراما، ويعتمد الجهاز على معالج Core i5-1240P من الجيل الثاني عشر، الذي يتميز بتصميم غير متجانس مكون من 12 نواة، و 16 مسار مع أقصى تردد توربو يصل إلى 4.4 جيجاهرتز ، بينما تضمن رسومات Intel Iris Xe المدمجة (80EUs) أداءً ممتازاً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وعلى واجهة التخزين، تم استخدام ذاكرة DDR4 سعة 16 جيجابايت، و 512 جيجابايت PCle 4.0SSD، وتدعم التخزين القابل للتوسيع حتى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 تيرابايت SSD ROM، فيما ضمن المروحة الكبيرة بسرعة 4600 دورة في الدقيقةـ ونظام تبديد الحرارة بأنابيب حرارية مزدوجة أداءً مستقراً لجهاز Xiaomi Mini PC. 

ويأتي الجهاز مزوداً بنظام التشغيل Windows 11 المثبت مسبقاً، ويدعم أنظمة تشغيل Ubuntu و OpenWWRT، و UNRAID و EXSI. ولتحقيق أقصى فائدة وإمكانية اتصال، يتميز المنتج بمجموعة واسعة من المنافذ متعددة الاستخدامات القادرة على الاتصال ببطاقات الرسومات الخارجية ومحركات الأقراص الثابتة عند الحاجة. ومن خلال دعم Bluetooth 5.3 و Wi-Fi 6 المدمج، يعد Xiaomi Mini PC جهازاً قوياً، يغطي احتياجات المستهلكين في جميع السيناريوهات اليومية.

يتوفر الإصدار القياسي لجهاز Xiaomi Mini PC للبيع بسعر 3999 يوان صيني، كما سيتوفر الإصدار الخالي من التخزين Xiaomi Mini PCللبيع بسعر 2999 يوان صيني ابتداءً من 14 ديسمبر عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين.

وأخيراً، تلقى Xiaomi MIX Fold 2 تصميمًا مجدداً عبر CMF، مع لونين جديدين هما الفضي والأسود، وتمت ترقية وحدات الكاميرا إلى غطاء من السيراميك، ويحتوي اللون الفضي على تصميم للكاميرا يشبه المرآة، بينما يتميز اللون الأسود بظهر زجاجي خاص مع نسيج يشبه الجلد، باستخدام تقنيات الطباعة الليثوغرافية بالليزر، ويتوفر كلا اللونين بسعر 8999 يوان صيني يوم 20 ديسمبر عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com