Select Page

Ooredoo وSnapchat توفران تجارب لا تنسى لعشاق كرة القدم حول العالمعبر تقنيات الواقع المعزز و5G

<strong>Ooredoo</strong> و<strong>Snapchat</strong> توفران تجارب لا تنسى لعشاق كرة القدم حول العالمعبر تقنيات الواقع المعزز و<strong>5G</strong>

الدوحة، قطر، 6 ديسمبر 2022: أعلنت Ooredoo، شركة الاتصالات الرائدة في قطر عن تعاونها مع Snapchat لإطلاق مبادرات مميزة ترتكز حول الابتكار والتحول الرقمي. وبالتزامن مع أهم حدث عالمي في كرة القدم، أطلقت الشركتان برنامجاً تفاعلياً قائماً على تقنية الواقع المعزز، لإثراء تجربة الجماهير في الملاعب وإضفاء مزيد من البهجة على مستخدمي Snapchat من جميع أنحاء العالم عبر العديد من التحديات الغامرة.

وبالاستناد إلى شبكة 5G السريعة والمتطورة من Ooredoo، سيطلق تحدي المهارات من Ooredoo سلسلة من عدسات الواقع المعزز التفاعلية للمستخدمين والتي يمكن الوصول إليها حصرياً على شبكة 5G من Ooredoo. وسيتم تحديث العدسة بناءً على الشبكة المستخدمة؛ أي في حال كان يستخدم شبكة الجيل الرابع، سيتيح Snapchat للمستخدمين الاستمتاع بتجربة لعب مبسطة. لكن العدسة ستقوم بتشجيع المستخدمين على الدخول إلى شبكة 5G والاستمتاع بسلسلة من ألعاب الواقع المعزز وتصدر قائمة المستخدمين.

وللمرة الأولى على مستوى المنطقة، سيتم إطلاق عدسة مخصصة ستختبر مهارات اللاعبين وتركيزهم وتكتيكاتهم عبر ثلاثة تحديات فريدة وهي: Keepy Uppy، لعبة تعتمد على تقنية Snap لتتبع حركة الجسم يختبر مستخدمو Snapchat من خلالها مهاراتهم في إبقاء الكرة في الهواء باستخدام ركبهم ورؤوسهم؛ وفي حال سقطت الكرة على الأرض، فستنتهي اللعبة. وهناك أيضاً تحدي Ball Balance الذي يختبر فيه المستخدمون قدرتهم على موازنة كرة القدم على رؤوسهم لأطول فترة ممكنة؛ أما تحدي Table Top، فيتنافس فيه اللاعبون أمام خصم افتراضي لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف خلال 45 ثانية.

وفي وقت سابق من هذا العام، زار وفد من الإدارة العليا لشركة Ooredoo يرأسه الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني المقر الرئيسي لشركة Snap Inc. في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تعزيز العلاقات الوثيقة بين الشركتين واستكشاف التقنيات التي ستستخدمها Snapchat خلال مباريات كرة القدم.

وفي هذا السياق، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo: “بصفتنا شركة الاتصالات الرائدة في قطر، فإننا نتطلع لمنح الجماهير فرصة استثنائية لخلق تجارب لا تُنسى. وستتيح لنا شراكتنا مع Snapchat خلال هذه البطولة التاريخية تسخير إمكانيات شبكة 5G المتقدمة وتصميم تجارب تفاعلية وغامرة. ولا شك أن ابتكار تجارب الواقع المعزز الاستثنائية يعتبر استخداماً مثالياً لقدرات شبكات 5G، وأمامنا فرصة كبيرة لعرض هذه القدرات على جمهور أوسع نطاقاً”.

من جهتها، قالت آن لورينسون ، المدير العام العالمي للشراكات في قطاع الاتصالات لدى Snap Inc.: “تلعب الرياضة دوراً أساسياً في التقريب بين الشعوب وتوحيدها. ولا شك أن تجارب الواقع المعزز الغامرة تتيح للمشجعين مشاركة أحبائهم لحظات لا تنسى والتعبير عن حماسهم وشغفهم بكرة القدم بشكل مبتكر ومختلف. ونحن فخورون بهذه الشراكة مع Ooredoo والتي تتيح لنا تأكيد تفوقنا في ابتكار تجارب واقع معزز متفردة، ومنح المستخدمين سبلاً جديدة للاستمتاع بتقنياتنا وألعابنا المميزة”.

إن توفير مزايا الواقع المعزز بالاستفادة من قدرات شبكات 5G كالسرعة والاستجابة العالية تتيح لشركات الاتصالات تزويد عملائها بتجارب إضافية ومميزة. وقد برزت Snapchat باعتبارها الشريك المثالي لابتكارات الواقع المعزز، وذلك بفضل التجارب الاستثنائية والمخصصة التي تتيحها لمستخدمي التطبيق.

تقدم الرياضة للشركات فرصة فريدة للتواصل والتفاعل مع المشجعين من خلال التجارب الغامرة. ويحرص مستخدمو Snapchat من “الجيل زد” على التفاعل مع نتائج وأخبار كرة القدم؛ فعدد مستخدمي التطبيق اليوميين يزيد على 363 مليون شخصاً ممن يتفاعلون عبر المحتوى الأصلي بالإضافة إلى تجارب الواقع المعزز المبتكرة والغامرة التي تجعل عشاق كرة القدم أكثر قرباً إلى الحدث. وتشير الإحصائيات إلى أن 83% من عشاق كرة القدم يفضلون استخدام هواتفهم أثناء مشاهدة المباريات، حيث يرسل المشجعون رسائل إلى أصدقائهم ويتفاعلون مع المحتوى طوال المباراة. وأظهرت أبحاث أخرى أن 55% من مستخدمي Snapchat يشاركون مواضيع متعلقة بالرياضة، بينما يتواصل 58% منهم مع بعضهم البعض حول مواضيع تتعلق بالرياضة.

لا تفوتوا فرصة الاستمتاع بتحدي المهارات من Ooredoo عبر مسح رمز Snap أدناه:

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com