Select Page

لكزس LS 2023 فخامة أكثر  و تكنولوجيا متطورة جديدة

<strong>لكزس LS 2023 فخامة أكثر  و تكنولوجيا متطورة جديدة</strong>

كما عودتنا لكزس بتقديم الأفضل دائما في عالم الفخامة والتكنولوجيا المتطورة تطل علينا اليوم أيقونة الفخامة المطلقة في عالم سيارات السيدان الفاخرة LS موديل 2023 بمجموعة من المميزات التكنولوجية المتطورة حيث وفرت لكزس للموديل الجديد عام 2023 نظام جديد Lexus Interface للترفيه والمعلومات، والذي تم توفيره لأول مرة على سيارة لكزس NX 2022 ، والذي يمكن السائقين من التفاعل مع السيارة باستخدام صوتهم أو من شاشة تعمل باللمس مقاس 12,3 إنش . كما زودت السيارة بنظام Lexus Interface و نظام ملاحة متطور يسمح بتخطيط الرحلة في الوقت الحقيقي مع التنقل السحابي بالإضافة إلى التناغم مع Apple Music و Amazon Music، وينضم إليهم المساعد الذكي الذي يستجيب لكلمة التنبيه ” Hey Lexus ” والذي  يتيح للمستخدمين التحكم في مجموعة متنوعة من وظائف السيارة بمجرد التحدث كما أصبحت LS 2023 تتصل بشكل لاسلكي مع ابل كار بلاي و أندرويد أوتو ، كما حصلت على المزيد من منافذ USB .

كما تضم أنظمة مساعدة السائق القياسية على نظام الركن المتقدم الذي يتيح وقوف متوازن ودقيق، ونظام Lexus Safety System + 2.5 القياسي لمساعدة السائق الذي يقدم نظام تحذير الاصطدام الأمامي، ونظام الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار. كما توفر شاشة الرؤية البانورامية الرقمية مع نظام مراقبة لكزس رؤية كاملة لمحيط السيارة  للمساعدة في عملية الركن.

تعبر لكزس LS عن تجربة القيادة المبهجة من خلال هيكل أنيق يشبه الكوبيه يدمج التصميم الاستثنائي مع الهندسة الديناميكية الهوائية المثيرة للإعجاب. وفيها كل ميزة تستدعي الانتباه – من الواجهة الأمامية الجريئة، إلى المصابيح الأماميةLED والمصابيح الخلفية، إلى شكلها الثابت مع العجلات الكبيرة.

تتوفر السيارة بعدة محركات رائعة ومثيرة للإعجاب، الأول محرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو LS 500 يوفر قوة تصل الى 416 حصاناً و38.7 كيلوجرام-متر من عزم الدوران.

وفي إطار السعي لتحقيق اعلى المواصفات التنقية، جهز المحرك بمكبس مطور حديثاً مع حافة على قمة المكبس للمساعدة في تحقيق انبعاثات منخفضة وتشغيل هادئ عندما يكون المحرك بارداً. وكذلك تم أيضاً تحديث أداة التحكم في بوابة العادم في المحرك ثنائي التيربو لتوفير فتح وإغلاق مستقر للصمام ولتحسين كفاءة الأداء وتم أيضا تطوير ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 10 سرعات حيث تتم إعادة معايرة نطاق تغيير السرعات للمساعدة في إبقاء المحرك في منطقة أكثر استجابة وقوة وليمنح السيارة تسارعا يصل في LS 500 من 0 إلى 60 خلال 4.6 ثانية. ويمكن للسائق التحكم بناقل الحركة بشكل كامل من خلال الاختيار بين أوضاع القيادة من بين الأوضاع Eco أو Comfort أو Normal أو Custom أو Sport S أو Sport S +

2023_Lexus_LS_500_0001-1500x987_ssict_1200_790

يتميز نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) المتوفر بوجود ترس تفاضلي مركزي محدود الانزلاق Torsen® لتعزيز التماسك والجر والثبات في المنعطفات. يمكن أن يختلف توزيع عزم الدوران من 31 بالمائة أمامي / 69 بالمائة خلفي على الطرق الجافة إلى ما يصل إلى 48 بالمائة أمامي / 52 بالمائة خلفي على الأسطح الملساء.

كما يتوفر لفئة LS 500h  هايبرد نظاماً هجيناً متعدد المراحل يجمع بين محرك بنزين V6 بسعة 3.5 ليتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي مع محرك مولدين كهربائيين مدعومين ببطارية ليثيوم أيون مدمجة وخفيفة الوزن. ومع الطراز الجديد لعام 2021، وتم إجراء تحسينات أكثر دراماتيكية لمجموعة نقل الحركة على النظام الهجين متعدد المراحل، حيث تم ضبط النظام للاستفادة من إمكانيات البطارية الجديدة ودفع المزيد من الطاقة عبر المحركات الكهربائية عند التسارع. وتم أيضاً تحديث برنامج التحويل متعدد المراحل للاستفادة من هذه الطاقة الكهربائية في powerband. ويبلغ خرج النظام المشترك لمحرك الاحتراق الداخلي مع نظام الجر الكهربائي 354 حصاناً، مما يمكّن LS 500h من التسارع من 0-60 ميل في الساعة في 5.1 ثانية.

ويأخذ طراز لكزس LS 500h الهجينة الكهربائية نهجاً مختلفاً تماماً عن الطراز السابق، إذ يستخدم ناقل الحركة المتغير باستمرار الذي يتم التحكم به بشكل إلكتروني (CVP) مع مجموعة تروس أوتوماتيكية جديدة رباعية السرعات عند مرحلة نقل الطاقة، إذ يعملان بتناغم تام لتوسيع نطاق تبديل السرعات، وزيادة مدى عمل المحرك سداسي الاسطوانات عبر نطاق أوسع من ذلك الموجود في طرازات الـ “هايبرِد” السابقة. ويسهم ذلك في تقديم أفضل مستويات استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة، فضلاً عن تحقيق الأداء الاستثنائي على الطريق بما يضمن إرضاء عشاق القيادة الذين يطمحون دائمًا إلى المزيد.

المقصورة الداخلية توفر مستويات عالية من الأناقة لتشجيع الضيوف على الاستمتاع بكل لحظة من الرحلة. وللتعبير عنOmotenashi – فن الضيافة اليابانية – حيث ترحب المقصورة الداخلية بالسائق وما يصل إلى أربعة ركاب في كل منعطف. يؤدي فتح الباب إلى رجوع المقعد تلقائيًا لتسهيل دخول السائق إلى السيارة أو الخروج منها. 

لكزس LS  صممها حرفيو لكزس تاكومي بمهارة ومنحوها تصميمًا داخليًا مثيرًا وهادئًا في آن واحد  يتميز بتصميمات المواد المستوحاة من فن الأوريجامي والإضاءة المحيطة التي تذكرنا بالفوانيس اليابانية. هذا الاهتمام بأدق بالتفاصيل نابع من العلاقة العميقة بين السائق والسيارة والتي اطلقت عليها لكزس أسم  Lexus Driving Signature –

2023_Lexus_LS-500-Panorama-1500x998_ssict_1200_798

من المتوقع أن تصل السيارة الى السعودية خلال الشهر الحالي ديسمبر 2022. 

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com