حدد الصفحة

هيونداي موتور تفتتح متحف فيفا ومعرض كأس العالم فيفا وتكشف عن منحوتة بأرقام قياسية بعنوان “الهدف الأعظم”

<a><strong>هيونداي موتور تفتتح متحف فيفا ومعرض كأس العالم فيفا وتكشف عن منحوتة بأرقام قياسية بعنوان </strong></a><strong>“الهدف الأعظم”</strong>
·         متحف فيفا المقدم من هيونداي هو جزء من حملة "هدف القرن" التي تقودها الشركة لكأس العالم فيفا ٢٠٢٢
·         تسعي حملة "هدف القرن" إلى حث مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم على المضي قدمًا نحو تحقيق الهدف الأكبر المتمثل في" عالم موحد من أجل الاستدامة ".    
·         تكشف الشركة رسميًا أيضًا عن منحوتة الفولاذ المعاد تدويرها والتي سجلت أرقامًا قياسية بعنوان "الهدف الأكبر" للفنان المعاصر وعضو فريق القرن لورنزو كوين

الدوحة / سيؤول، 1نوفمبر 2022 – افتتحت شركة هيونداي موتور اليوم متحف فيفا المقدم من هيونداي في مهرجان FIFA Fan FestivalTM في الدوحة، قطر٬ كجزء من حملتها “هدف القرن” لكأس العالم. افتُتح المعرض تحت شعار “الأهداف تصنع التاريخ”٬ إذ يستذكر المعرض أفضل اللحظات والأهداف في تاريخ كأس العالم فيفا. 

قامت شركة هيونداي ببناء متحف فيفا باستخدام تقنية العمارة الترابية، والتي تسمح للجزء الخارجي من المبنى بالعودة إلى الطبيعة دون توليد نفايات عند التحلل. تعاونت هيونداي مع مجموعة الاستشارات المعمارية “Grimshaw” ومقرها المملكة المتحدة، ووكالة التصميم “Uniplan” ومقرها ألمانيا من أجل البناء والعرض. تم إنجاز التصميم الداخلي بمواد قابلة لإعادة التدوير، مما يبرز التزام مبادرة “هدف القرن” بالاستدامة. يجسد المظهر الخارجي أيضًا مزيجًا من عارضات المرمى لملعب كرة القدم موحدة، مما يعبر عن التضامن والوحدة تجاه “هدف القرن”.

في حفل الافتتاح، كان كأس الفائز لكأس العالم فيفا 2022 متاحاً للمشاهدة فقط في قسم العرض الخاص، في حين أن كأسJules Rimet ™، الكأس الأصلية لكأس العالم فيفا بين عامي 1930 و1970، معروضة الآن في قسم المشاهدة العادي طوال مدة المعرض. يمكن للزوار أيضًا مشاهدة عرض “رينبو القمصان” الأيقوني المكون من قمصان جميع المنتخبات الوطنية المؤهلة البالغ عددها 32 فريقًا، بالإضافة إلى عروض فريدة مخصصة لكل كأس العالم فيفا منذ عام 1930، بما في ذلك القطع الأصلية وقصصها. تشمل الأحداث البارزة الأخرى عروض فيلم “The Final” الذي تبلغ مدته 8 دقائق. ضمن المعرض، تعرض هيونداي قمصان حملة “فريق القرن” الموقعة، إلى جانب لافتات توضح تفسير كل عضو لأعظم “هدف” حققه. تستغل هيونداي موتور ذلك كفرصة لتشجيع الزائرين على الانضمام إلى فريق دعم القرن، ومشاركة رؤية ورسالة مبادرة “هدف القرن”.

للاحتفال بهذه المناسبة، انضم أونسو كيم، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور في الهند، والمنطقة الاستراتيجية للشرق الأوسط وأفريقيا، وجيسونغ بارك، عضو فريق القرن وقائد الفريق الوطني الكوري السابق لكرة القدم، إلى افتتاح المتحف مع المدير الإداري لمتحف فيفا ماركو فازون بالإضافة إلى السفراء الرسميين الثلاثة لمتحف فيفا: جيانلوكا زامبروتا الفائز بكأس العالم ٢٠٠٦ في إيطاليا، ودييجو فورلاند الفائز بالكرة الذهبية في كأس العالم 2010 في أوروجواي، وأسطورة حارس المرمى السويسري باسكال زوبيربولر.

[Photo 2] The Greatest Goal (Day)_ssict_1200_812

قال ماركو فازون، المدير العام لمتحف فيفا: “نحن سعداء ومتحمسون جدًا للترحيب بمشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم في معرضنا في الدوحة خلال كأس العالم لكرة القدم 2022 حتى نتمكن من التواصل والانخراط ومشاركة سحر كرة القدم معًا” وأضاف: ” بفضل هيونداي، نحتفل مرة أخرى بتراث وثقافة كرة القدم جنبًا إلى جنب مع العالم للمرة الثالثة في السنوات الأربع الماضية في البلد المستضيف خلال إحدى بطولات كأس العالم الكبرى. سيكون معلمًا كبيرًا آخر لمتحف فيفا ولا يمكننا الانتظار حتى نفتح أبوابنا ضمن مهرجان FIFA Fan Festival ™. 

“الاستدامة هو هدف آخر تتخيله هيونداي وفيفا معًا، من خلال قوة وحدة كرة القدم، نعتقد أن عالمنا يمكن أن يجتمع تحت شعار الاستدامة، لدفع التغييرات من أجل غد أفضل”. صرح أونسو كيم، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور الهند، منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الإستراتيجية.

كما كشفت هيونداي رسمياً عن “الهدف الأكبر” للفنان الإيطالي المعاصر لورينزو كوين. حيث تعاونت هيونداي معه في ابتكار هذا العمل الفني الضخم المستوحى من حلم مشجعي كرة القدم المشترك بعالم موحد من أجل الاستدامة. ينضم للورينزو نفسه، لأونسو كيم، ويورجن جريزبيك، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لجمعية كرة القدم الخيرية العالمية “Common Goal”، بالإضافة إلى أعضاء Team Century، بما في ذلك عضو المنتخب الوطني الدنماركي والجراحة نادية نديم، ولاعب المنتخب العماني السابق لكرة القدم علي الحبسي، وإيسونج بارك، إضافة إلى روبوت سبوت رباعي الأرجل من بوسطن دايناميكس، للاحتفال جميعاً بالكشف عن المنحوتة. 

يشبه التمثال إطارًا عملاقًا يتجسد في يدان ممسكتان ببعضهما البعض، مما يرمز إلى مهمة مبادرة “هدف القرن” المتمثلة في إنشاء “عالم موحد من أجل الاستدامة”. يبلغ ارتفاع التمثال 7.7 مترًا وعرضه 18.25 مترًا، ويبلغ ارتفاعه حوالي ثلاثة٫ وذلك أضعاف حجم أعمدة مرمى كرة القدم.

نحت كوين “الهدف الأكبر” بشكل مستدام باستخدام شبكة فولاذية معاد تدويرها، تضم أكثر من 70000 نقطة لحام. في قلب التمثال توجد كرة أرضية فولاذية معاد تدويرها، مرتدية طبقات حية من أوراق الشجر. بالجلوس على خط المرمى، يمثل موضع الكرة الأرضية التزام هيونداي بأكبر “هدف” لتوحيد العالم لبناء مستقبل مستدام. لعرض هذه الرؤية، أكمل أعضاء “هدف القرن” منضماً إليهم أنسون كيم ويورغن جريسبك، معًا العمل الفني بإضافة طبقة من أوراق الشجر إلى الكرة الأرضية.

كان من المهم لكل من هيونداي وكوين أن يلعب البلد المستضيف لكأس العالم فيفا 2022 دورًا في إنشاء التمثال. تم نسج التمثال يدويًا من قبل صيادين قطريين محليين باستخدام تقنيات حرفية تقليدية، لاستكمال الهدف بشبكة من الكتان المعاد تدويره. تجمع هذه العملية بين تقنيات النحت القديمة والجديدة وتعمل بمثابة استعارة مثالية لتعزيز عالم موحد من أجل الاستدامة.

قال كوين: “ربما لم نصل بعد إلى حيث نحتاج إلى أن نكون، ولكن بالتعهد بالتغيير فإننا نقترب خطوة من تحقيق أكبر هدف في العالم بإحداث فرق معًا”. “أهم ما في تحقيق عالم موحد للاستدامة هو الانسجام مع بيئتنا وكل ما يحيط بنا. يحتاج الجنس البشري إلى العمل جنبًا إلى جنب لتحقيق هدف واحد هو الاستدامة، ويتماشى هذا السرد مع معنى التمثال “.

علاوة على ذلك، سيتم عرض فيديو للحملة بمناسبة نهاية “هدف القرن” كإعلان بين المباريات الحية لكأس العالم فيفا 2022. يروى الفيديو بصوت كابتن فريق القرن ستيفن جيرارد، ويقدم رسالة تبعث على الأمل مفادها أنه عندما نتحد كفريق واحد لتحقيق هدف واحد، يمكننا معًا تحقيق عالم مستدام. جنبًا إلى جنب مع تشكيلة سيارات هيونداي الكهربائية بالكاملIONIQ، يشتمل الفيديو أيضًا على أعضاء فريق القرن، وBTS و SPOT لتشكيل موجة رائعة ل “هدف القرن”.

أطلقت هيونداي حملة كأس العالم هدف القرن (GOTC) تحت شعار “عالم موحد من أجل الاستدامة” في أبريل مع “فريق القرن”، وهم مجموعة من السفراء الذين سيعملون على الترويج لمختلف مشاريع الاستدامة البيئية والاجتماعية طوال عام 2022. منذ ذلك الحين، نفذّت الشركة أنشطة مختلفة مثل عقد حدث “Hyundai Goal of the Century Pledge” وإصدار أغنية حملة كأس العالم ‘Yet to Come (Hyundai Ver.)’ التي يغنيها فريق BTS. ستوفر هيونداي أيضًا 616 مركبة أسطول خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا .2022 من ضمن هذا الأسطول، سيكون هناك 446 سيارة ركاب، وأكثر من نصفها بقليل (226 وحدة) من طرازات الكهرباء الهجينة (HEV) والبطارية الكهربائية (BEV).

لمعرفة المزيد حول “هدف القرن” أو “فريق القرن” أو أجندة الاستدامة لشركة هيونداي، يرجى زيارة: https://www.hyundai.com/worldwide/en/worldcup/goal-of-the-century

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com