حدد الصفحة

هيونداي تحتفل بإطلاق باليسيد 2023  في الشرق الأوسط،والإنطلاقة من الرياض

<strong>هيونداي تحتفل بإطلاق باليسيد 2023  في الشرق الأوسط،والإنطلاقة من الرياض</strong>
  • تقدم باليسيد الجديدة تصميمًا خارجيًا وداخليًا محسّنًا
  • ميزات تقنية جديدة لتعزيز تجربة السائق والراكب
  • مجموعة من السلامة المتقدمة وقدرات مساعدة السائق

الرياض، 16 نوفمبر 2022 – كشفت هيونداي اليوم عن سيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات الرائدة، وهي سيارة باليسايد الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة 2023 في مؤتمر صحفي إقليمي وحدث اختبار إعلامي أقيم في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

تأتي باليسيد الجديدة، التي تم تحسينها بالكامل، بتصميم محدث على كل من العناصر الداخلية والخارجية، ولا تقتصرميزاتباليسيد الجديدة على تقنيات الراحة والسلامة الجديدة فحسب، بل تمتاز أيضًا بأنظمة ADAS (مساعدة السائق المتقدمة). ستصلباليسيد الجديدة إلى صالات عرض موزعي هيونداي في المنطقة في الأسابيع المقبلة.

قال هيونج جونج إم، رئيس هيونداي موتور الشرق الأوسط وإفريقيا، المقر الرئيسي: “تعكس هيونداي باليسيد الجديدة أفضل تطبيق للغة التصميم والقدرات التكنولوجية لشركة هيونداي”. “جاء التصميم الجديد في باليسيد بتفصيلات جديدة ومتعددة، وميزات للفخامة والراحة المحسّنة للغاية، والعديد من التقنيات الذكية الموجهة نحو العائلة. هذه الميزات الأفضل في فئتها، جنبًا إلى جنب مع التزامنا بالجودة، تجعل من هيونداي باليسيد الجديدة منافسًا هائلاً في فئة سيارات الرياضية متعددة الاستعمالات العائلية”.

التصميم: جديرة بريادة فئتها

تم تحسين تصميم باليسيد الجديدة بعناية لتعكس الريادة والإحساس بالفخامة، بدءاً من شكل الشبك، الذي أصبح الآن أكثر اتساعًا، يعكس الشكل المتتالي شكل درع قوي.

تظهر بصمة لغة تصميم هيونداي في نظام الإضاءة الأمامي الجديد الذي يتميز بمصابيح LED  مركبة متصلة رأسياً، مما يشكل إطارًا حاد الحواف للشبكة.

من الجانب، عجلات جديدة بقياس 20 بوصة مع مظهر جديد متدفق متعدد الأضلاع. تعزز تفاصيل التحسين الجديدة على عنصر اللوحة الأمامية السفلية أيضًا الصورة القوية لتصميم هيونداي. وكذلك المظهر الجانبي الممتد للغطاء.

تتجلى الرحابة المذهلة لسيارة الدفع الرباعي الأعلى من هيونداي من خلال الأعمدة C الجريئة والواجهة الزجاجية الجانبية البانورامية.

من الخلف، تضيف المصابيح الخلفية LED العمودية الأيقونية وتفاصيل لوحة الانزلاق السفلية للواجهة السفلية مزيدًا من الوقفة العريضة.

يشتمل التصميم المحدث على تحسينات الديناميكية الهوائية أيضًا، بما في ذلك زاوية عمود A سريع ، وزخرفة على جانب المفسد الخلفي، ومنطقة تبريد أمامية مع دليل هواء داخلي ممتد، وألواح سفلية هوائية، وعاكسات هوائية للعجلة الخلفية.

هيونداي تحتفل بإطلاق باليسيد 2023  في الشرق الأوسط،والإنطلاقة من الرياض2_ssict_1024_683

المقصورة الداخلية: الراحة، والملاءمة، والفخامة بمعناها الحقيقي 

تأتي سيارة باليسيد 2023 الجديدة الآن بالعديد من مستجدات الراحة والرفاهية للسائقين والركاب. مقعد السائق بتقنية Ergo الجديدة، والذي تم تصميمه لتوفير الراحة والمساعدة في تقليل التعب أثناء القيادة الطويلة. يتمتع ركاب الصف الثاني الآن براحة معززة مع مساند رأس مجنحة إضافية وتهوية للمقاعد لمزيد من الراحة. ميزة تقنية ذكية أخرى تهدف إلى توفير مزيد من الراحة للسائق، وهي مرآة الرؤية الخلفية “الرقمية المركزية” ذات الشاشة الكاملة، والتي تستخدم كاميرا الرؤية الخلفية للسماح للسائق بالرؤية بوضوح خلف باليسيد الجديدة دون عوائق الركاب أو البضائع. تتميز الشاشة الكبيرة مقاس 12 بوصة التي تتمحور حول المستخدم بالعديد من التطبيقات والوظائف، بما في ذلك إمكانية الاتصال بالهاتف الذكي وقدرات النسخ المتطابق.

 تضيف فتحات التهوية الأفقية الرفيعة الجديدة إحساسًا بالرحابة والأجواء المتميزة. تمت إعادة تصميم لوحة العدادات لإضفاء مظهر أكثر ضخامة مع أنماط إضاءة محيطة جديدة. كما تمت ترقية قدرة الشحن اللاسلكي من 5 واط إلى 15 واط لشحن أسرع للجهاز.

ينقل التصميم الداخلي الرائد للسيارة، والموجه نحو العائلة جوًا من الاسترخاء والراحة، مما يخلق مساحة عائلية مريحة للغاية ودافئة مع مقاعد قياسية لثمانية ركاب جاهزة لجميع الرحلات والنزهات العائلية.

ميزة جديدة وعملية هي مقعد الصف الثاني الذي يعمل بلمسة واحدة، والذي يتيح سهولة التشغيل لتحريك المقعد للأمام وبعيدًا عن الطريق لسهولة الوصول إلى مقاعد الصف الثالث والخروج منها.

يوفر الصف الثالث مقاعد قابلة للطي والإمالة لمزيد من الراحة. كراسي قبطان الصف الثاني اختيارية أيضًا. من أجل شحن الجهاز بشكل أسرع في جميع أنحاء الداخل، تمت إضافة منافذ  USB-C  جديدة ، مما يوفر راحة إضافية لجميع الركاب. علاوة على ذلك، تتيح الميزة المفيدة والمخصصة للعائلة في مرآة المحادثة للسائق رؤية الركاب في الخلف بوضوح.

هيونداي تحتفل بإطلاق باليسيد 2023  في الشرق الأوسط،والإنطلاقة من الرياض3_ssict_1024_683

ومن الميزات التقنية المهمة جدًا للعائلة أيضًا نظام تنبيه الركاب الخلفي بالموجات فوق الصوتية، والذي يراقب المقاعد الخلفية للكشف عن تحركات الأطفال والحيوانات الأليفة، ويذكر السائقين بفحص المقاعد الخلفية عند الخروج من السيارة؛ إذا اكتشف النظام حركة في المقاعد الخلفية بعد مغادرة السائق للسيارة وقفلها، فإن النظام مصمم للمساعدة في منع نسيان الأطفال والحيوانات الأليفة في السيارة، كما يمكن أن يساعد أيضًا في حالة انغلاق الأطفال عن طريق الخطأ.

القوة والأداء المناسبان لسيارة دفع رباعي عائلية فاخرة

تكمن قوة باليسيد في الخيارات العديدة للمحركات، بدءًا من محرك MPI V6 سعة 3.5 لترًا بقوة 272 حصانًا و 330 نيوتن مترعزم الدوران. لمزيد من الأداء ، محرك V6 سعة 3.8 لتر ذو دورة أتكينسون ، بنظام توقيت الصمامات مزدوجCVVT ، محرك الحقن المباشر، للحصول على طاقة وكفاءة ممتازين. ينتج هذا المحرك سعة 3.8 لتر ما يقدر بـ 295 حصانًا وما يقدر بـ 355 نيوتن متر من عزم الدوران. يوفر باليسيد هذه القوة للعجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي محسّن من ثماني سرعات مع محول عزم دوران متعدد الألواح ويوفر الدفع للعجلتين والدفع الرباعيHTRAC® ، مع نسبة قيادة نهائية تبلغ 3.648 لتسريع واثق. أداء باليسيد هادئ للغاية، مع عزل سخي تحت غطاء المحرك،  وسجاد خاص مانع للصوت، وضبط مجموعة نقل الحركة التي توفر استجابة خطية سلسة.

يوفر باليسيد الجديدة نظام HTRAC® AWD من هيونداي الذي تم تطويره كنظام متعدد الأوضاع، يوفر قابضًا إلكترونيًا متغير عزم الدوران، مع تحكم نشط في عزم الدوران بين المحاور الأمامية والخلفية. تساعد أوضاع HTRAC Normal و Sport وSmart التي يختارها السائق على توفير تحكم واثق في جميع الظروف الجوية. يمنح الإعداد الرياضي شعوراً أكثر رشاقة من خلال إرسال المزيد من عزم الدوران المتاح إلى العجلات الخلفية، لإحساس ديناميكي رياضي عند الرغبة. يحتوي هذا النظام على نطاق أوسع من تباين توزيع عزم الدوران مقارنةً بالعديد من الأنظمة المنافسة ، وقد تم ضبطه وفقًا لظروف مثل تسارع الخط المستقيم ، والانعطاف بسرعة متوسطة أو عالية، وانطلاق التلال.

هيونداي تحتفل بإطلاق باليسيد 2023  في الشرق الأوسط،والإنطلاقة من الرياض4_ssict_1024_683

تقنيات السلامة الجديدة و ADAS لمساعدة السائق

في باليسيد الرياضية متعددة الاستعمالات العائلية، تأتي السلامة أولاً، لذلك تقدم 2023 باليسيد أحدث ميزات وتقنيات السلامة ومساعدة السائق. يتمتع ركاب المقصورة بحماية الوسائد الهوائية من الصدمات الجانبية بشكل قياسي. تتضمن المجموعة المتزايدة باستمرار من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة العديد من التقنيات المبتكرة، بما في ذلك مساعد تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ومساعد الخروج الآمن، وتحذير السائق، ومساعد الضوء العالي، ومساعد تتبع المسار، وحركة المرور الخلفية. المساعدة في تجنب الاصطدام، والمساعدة على تجنب الاصطدام في الركن العكسي، ومساعدة الركن الذكية عن بُعد.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com