حدد الصفحة

“تحقيق التكامل بين الاستدامة والتمويل قد أثبت فعاليته البالغة لأكسيونا ” 

“تحقيق التكامل بين الاستدامة والتمويل قد أثبت فعاليته البالغة لأكسيونا ” 

شرم الشيخ (مصر) – 11 نوفمبر 2022.  صرّح خوسيه مانويل إنتريكاناليس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أكسيونا في خطابه الذي ألقاه في مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون لتغير المناخ: “إن دمج مجالات الاستدامة والتمويل قد أثبت نتائجه شديدة الفاعلية لأكسيونا.”  

وأشار في فعالية نظمها تحالف “وي مين بيزنس” (We Mean Business Coalition ) في إطار قمة تغير المناخ التي تعقد في شرم الشيخ (مصر)، إلى أنه بفضل هذا القرار الرائد – الذي تم اتخاذه في أبريل 2021 – تمكنت الشركة من التقدم بشكل أسرع في تنفيذ سياسات إزالة الكربون، وتنفيذها بنفس الدقة التي تتمتع بها المؤشرات المالية. وضرب خوسيه مانويل إنتريكاناليس مثالا على الفعالية أن الشركة قد ضاعفت تمويل السندات الخضراء إلى أربع أضعاف. 

كما دعا خوسيه مانويل إنتريكاناليس إلى الدفاع عن هدف الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري لتصل إلى +1.5 درجة مئوية، وقد أصر على ذلك قائلاً: “إن التخلي عن هذا الهدف سيكون خطأ فادحا.” 

وخلال محادثته مع فرناندو جونزاليس الرئيس التنفيذي لشركة سيمكس دافع رئيس مجلس إدارة أكسيونا عن تنفيذ بنى تحتية مرنة وذات مواصفات تخفيفية وقابلة للتكيف لمواجهة الآثار المدمرة لتغير المناخ. 

وأشار إلى أن أكسيونا تمتلك حضورًا قويًا في البنية التحتية التي تهدف إلى التخفيف من آثار تغير المناخ، كما هو الحال في أعمالها في مجال الطاقة قائلاً: “نحن أول شركة عالمية في القطاع تعمل في مشروعات طاقة متجددة بنسبة 100%” – ولكن الشركة تعمل أيضا في مشروعات تركز على تحسين المرونة، وضرب مثال على ذلك وهو إنشاء قنوات للحماية من فيضانات الأنهار أو غيرها من المشروعات ذات الطبيعة الاجتماعية وقال: “كلها مشروعات هامة”. 

وفي جزء آخر من عرضه التقديمي شدد على الحاجة إلى تناول التدابير التي تخفف من آثار تغير المناخ على توافر الموارد المائية. وقال “إنها القضية الأكثر إشكالية من وجهة النظر الاجتماعية”. ودعا السيد إنتريكاناليس إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص لتناول هذه المسألة، وأشار إلى أن الشركات بوسعها أن توفر أحدث التقنيات المتاحة للدوائر الحكومية وذلك لتحسين كفاءة خدمات المياه. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com