حدد الصفحة

أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تشارك رؤية حول مستقبل عمليات الدفع في المملكة خلال معرض سيلمس السعودية 2022

<strong>أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تشارك رؤية حول مستقبل عمليات الدفع في المملكة خلال معرض سيلمس السعودية 2022</strong>

الرياض، المملكة العربية السعودية، 6 نوفمبر 2022: كشفت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، الرائدة في معالجة عمليات الدفع الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تفاصيل مشاركتها في معرض سيملس السعودية 2022، حيث شاركت رؤيتها حول تطور عمليات الدفع غير النقدية في المملكة العربية السعودية مع المختصين في مجال التكنولوجيا المالية وكبرى الشركات. وشاركت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في المعرض بصفتها راعياً بلاتينياً، بما يتوافق مع التزامها بالتفاعل مع مجتمعات التكنولوجيا المالية والشركات في المملكة.

وتتمثل رسالة أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في توفير تجربة دفع سهلة وموثوقة ومعقولة التكلفة للأعمال على الإنترنت، وتعمل على توسيع دعمها للتجّار خارج نطاق عمليات الدفع، من خلال مجموعة خدماتها الواسعة وتقنياتها المتقدمة وخدماتها التي توفر قيمة مضافة/ بالإضافة إلى شبكتها المتنامية من الشركاء في المنطقة. وعززت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني من أوجه الابتكار في عمليات الدفع لتسهيل ملايين المعاملات الآمنة في المنطقة حتى الآن، بالاستفادة من معرفتها العميقة بالمنطقة مضافاً إليها خبرات أمازون العالمية.

وقدمت منى السميّن، رئيسة الاستراتيجية والنمو لأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، عرضاً تقديمياً بعنوان “إعادة تصور عمليات الدفع للمستهلكين السعوديين”، استعرضت خلاله أثر رؤية المملكة 2030 والبنية التحتية القوية للاقتصاد الرقمي في تحفيز نمو مشهد المدفوعات الرقمية في العديد من القطاعات المتخصصة، حيث استأثرت المدفوعات غير النقدية في عام 2021 للمرة الأولى على عمليات الدفع النقدية لتشكل بنسبة 62% من جميع المدفوعات في مختلف القطاعات.

Mona Alsemayen_ssict_1200_800

وتعليقاً على ذلك، قالت السميّن: “حققت المملكة العربية السعودية تطوراً سريعاً في تبني طرق عمليات الدفع والإقراض الرقمية خلال السنوات الأخيرة، بفضل المبادرات الحكومية والتوجهات التي تشهدها القطاعات المختلفة، ما يجعل من السعودية مركزاً لشركات التكنولوجيا المالية والبنوك المستعدة للتنمية والتعاون.” مضيفة: “يهتم المستهلكون في السعودية اليوم بتوفر خيارات أكثر وبجوانب السرعة والأمان والراحة، لكنهم يركّزون أكثر على تجارب الدفع السلسة والتي تعكس تعاملاتهم اليومية عبر الإنترنت. وتتمحور منهجية أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني حول تلبية احتياجات العملاء، فيما نعمل حالياً على التعاون مع الجهات الحكومية والتجّار والقطاع المالي لتطوير تجارب الدفع الإلكتروني في المملكة”.

في جانب آخر، شارك محمد امتياز، رئيس تطوير الأعمال في أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، في جلسة حوارية رئيسية تمحورت حول ريادة الجيل القادم من تجارة التجزئة على الإنترنت من خلال سوق شاملة، مسلطاً الضوء خلالها على المشهد المترابط للسوق الرقمية في المستقبل حيث تنشأ وسائل دفع مختلفة وتتشابك مع بعضها، ما يساعد على إنشاء حالة استخدام سلسة ومدمجة بالكامل لجميع أصحاب المصلحة.

وقال امتياز: “تبحث الأعمال عبر الإنترنت بشكل متزايد عن مزودي خدمات الدفع الذين يوفرون بنية تحتية سلسة للمدفوعات بالإضافة إلى تقديم قيمة مضافة من خلال زيادة العمليات مع مجموعة واسعة من خيارات الدفع مثل خدمة التقسيط وخيار الشراء الآن والدفع لاحقاً. وفي ذات الوقت، يتطلعون إلى زيادة مدى الوصول للعملاء من خلال الاستفادة من الفرص الهائلة التي تتشكل مع صعود الأجيال الجديدة”.

وقدمت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني خلال مؤتمر سيملس السعودية 2022 مجموعةً من الحلول المهمة، من بينها حلول التقسيط، وهو خدمة موجّهة ومخصصة تعمل على تقسيم مدفوعات عمليات الشراء الكبيرة إلى أقساط شهرية سهلة الدفع، نجحت في زيادة المبيعات بنسبة 10-15% لمتوسط أحجام عمليات الشراء، وشكّلت إضافة مُكمّلة لحلول شاملة، مثل الروابط الخاصة “برايفت لينك”، وهو منتج متعدد الحلول تم تصميمه لتعزيز الأمان وتحسين تجربة الدفع ومعدّلات النجاح، وتقليل الاعتماد على شبكات تابعة لأطراف ثالثة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com