حدد الصفحة

“أوكادوك” تحقق جولة تمويل جديدة بقيمة 10 ملايين دولار

<strong>“أوكادوك” تحقق جولة تمويل جديدة بقيمة 10 ملايين دولار</strong>
  • ستدعم جولة التمويل هذه توسعة أعمال “أوكادوك” في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية المنزلية و تعزيز مفهوم الصيدليات السحابية
  • تضم قائمة المستثمرين كل من “أيغان بارتنرز” الاستثمارية و “بناة فنتشرز” و مجموعة باسم إبراهيم هائل سعيد و “كلوب 49” و مجموعة العيسائي، بالإضافة إلى بوبا العربية و “أيه دي كيو” القابضة إلى جانب شركة “ناو إنفِست”

الرياض، المملكة العربية السعودية، 2 نوفمبر 2022: أعلنت أوكادوك، المنصة الإلكترونية المتكاملة لحجز المواعيد و الاستشارات الطبية عن بُعد، اليوم عن إغلاقها جولة تمويل جديدة بقيمة 10 ملايين دولار ضمن مرحلة ما قبل سلسلة التمويل “ب”، حيث تهدف جولة التمويل هذه لتوسعة أعمال المنصة في المملكة العربية السعودية من أجل تقديم خدمات رعاية صحية متميزة و متقدمة تجمع بين أفضل خدمات الرعاية الصحية عن بُعد والخدمات التقليدية المقدمة بشكل شخصي. 

شملت الجولة التمويلية بقيادة شركة “أيغان بارتنرز” الاستثمارية و “بناة فنتشرز” عدد من المستثمرين كمجموعة “باسم إبراهيم هائل سعيد” و “كلوب 49” و “مجموعة العيسائي” و “بوبا العربية” إلى جانب شركتي “أيه دي كيو” القابضة و “ناو إنفِست”.

إلى جانب القدرات المميزة التي تتمتع بها منصة “أوكادوك” بمساعدة المرضى في حجز المواعيد الطبية في العيادات أو حجز المواعيد عبر تقنية الفيديو في غضون 30 ثانية، ستقدم “أوكادوك” الآن مفهومي الرعاية الصحية المنزلية و الصيدليات السحابية كجزء من استراتيجيتها الرامية لتعزيز تجارب الرعاية الصحية لجميع المرضى في المملكة بما يتماشى مع أهداف “الرؤية السعودية 2030”.

ومؤخراً ضمت “أوكادوك” عدد من الصيدليات في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمنصتها وتعمل حالياً لضم المزيد غيرها بهدف تقديم تجربة فريدة للمرضى.

وبهذه المناسبة، قال فضيل بن تركية، المؤسس و الرئيس التنفيذي لدى “أوكادوك”: “تكمن أهدافنا في أوكادوك بالارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية للجميع، وهذا ما سنحققه من خلال توسعة أعمالنا في المملكة العربية السعودية، نحن ممتنون جداً لمستثمرينا ومساعدتهم لنا في تحقيق مهمتنا وإعدادنا للمرحلة التالية من مسيرة نمو وتطور أعمالنا”.

خلال الفترة ما بين يناير وسبتمبر من عام 2022، ارتفعت نسبة المواعيد التي تم حجزها للاستشارات الطبية عبر تقنية الفيديو لتبلغ 3.3% من إجمالي عدد المواعيد الي تم حجزها ضمن الفترة نفسها، مقارنةً مع 1.7% في العام السابق. كما شهدت حجوزات خدمات الرعاية الصحية المنزلية ارتفاعاً لتبلغ 0.6% من إجمالي عدد المواعيد.

من جانبه، أكد الدكتور رأفت طاهر، الرئيس التنفيذي لدى أوكادوك في المملكة العربية السعودية: “تشير هذه التوجهات إلى أن 30% من خدمات الرعاية الصحية سيتم تقديمها بأسلوب غير مركزي بحلول عام 2033، حيث سيحجز المرضى بشكل منتظم مواعيد الفحوصات الطبية المختلفة مثل العلاجات الفيزيائية و الفحوصات المخبرية بالإضافة لخدمات الحقن الطبي من المنزل. كما ستتيح جولة التمويل هذه تقديم أفضل نموذج للرعاية الصحية الهجينة ما يضمن حصول المرضى على أفضل خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها من أي مكان وفي أي وقت”.

في حين تحدث خالد زين العابدين، المؤسس والشريك الإداري لدى “بناة فنتشرز”، المشاركة في قيادة جولة التمويل الحالية، قائلاً: “ينمو قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية بوتيرة متسارعة ونحن سعداء للغاية بأن نكون جزءاً من التوسع المتنامي و المستمر لأوكادوك وعلى وجه الخصوص في المملكة العربية السعودية. هذا النوع من التكنولوجيا المهم والفريد من نوعه هو ما يحتاجه قطاع الرعاية الصحية لتحقيق نقلة نوعية متقدمة في المستقبل، ونتطلع قدماً لتصبح أوكادوك لاعباً رائداً ومهماً في السوق السعودية وأن تكون شركة مساهمة في رؤية المملكة 2030”.

مسيرة نمو أعمال أوكادوك في المملكة العربية السعودية 

توفر “أوكادوك” خدماتها في المملكة العربية السعودية وفق مفهوم “العلامة البيضاء”، حيث تعتبر المنصة الشاملة الوحيدة في المنطقة المدمجة بشكل مباشر مع 35 من أنظمة السجلات الطبية الالكترونية بما فيها إيبيك، وإنترسيستمز، و أويسس وغيرها الكثير. كما تتيح للمرضى إمكانية حجز المواعيد الطبية ذات الحضور الشخصي أو تقديم الاستشارات الطبية عبر تقنية الفيديو في غضون 30 ثانية أو أقل، مع إمكانية تلقي إشعارات التذكير بالمواعيد الطبية، ومنحهم مرونة إعادة جدولة المواعيد أو إلغاؤها أو حتى طلب موعد مبكر عبر الإنترنت.

في حين يساعد التكامل المباشر الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية في الحد من التغيُّب عن المواعيد الطبية وتعزيز معدلات الحضور نظراً لقدرتها على التواصل بشكل مباشر مع المريض. منذ يناير 2022، شهدت الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية التي تعتمد منصة “أوكادوك” انخفاضاً ملحوظاً في حالات التغيُّب عن المواعيد الطبية بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 70% مع إمكانية وإدارة أكثر من 4.2 مليون حجز للمواعيد الطبية.

حيث أتاح هذا التكامل للمرضى إدارة مواعيدهم الطبية على مدار الساعة، مع زيادة معدلات الاستخدام بأكثر من الضعف منذ شهر يناير 2022. وقد ساهمت الآلية المبسطة لإجراء الحجوزات الطبية عبر “أوكادوك” في تحقيق زيادة كبيرة في عدد الحجوزات والتي بلغت 202% خلال الفترة من يونيو 2021 لغاية يناير 2022.

وشملت الحجوزات التي تمت عبر منصة أوكادوك في المملكة أبرز خمس اختصاصات طبية وهي طب الأسنان و الأمراض الجلدية و طب التوليد و الأمراض النسائية، إلى جانب طب العيون و طب الأطفال.

في سبتمبر من عام 2021 دخلت أوكادوك في شراكة إستراتيجية مع “بوبا العربية” بهدف تعزيز تجربة المرضى والارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية الرقمية المقدمة. كما تمثل الشراكة الاستراتيجية، التي تم ترسيخها مؤخراً من خلال استثمار شركة “بوبا العربية” في “أوكادوك”، علامة فارقة في أعمال “أوكادوك” على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك يعتبر هذا الاستثمار مناسبة فريدة لتعزيز علاقة الشركة بعملائها وتزويدهم بخدمات رقمية مبتكرة وتفاعلية يمكن الوصول إليها من أي مكان. 

ستمنح هذه الشراكة أيضاً للمرضى لدى “بوبا العربية” إمكانية استخدام تطبيق “طبتم” الخاص بالشركة لحجز المواعيد الطبية مع شبكة من الأطباء الموزعين بين أكثر من 60 تخصصاً ضمن أكبر المستشفيات في المملكة، وبمجرد الدخول إلى تطبيق “طبتم” سيتمكن المرضى من الاطلاع على شبكة الأطباء وتصفح حساباتهم التفصيلية، والبحث عنهم باستخدام الاسم أو التخصص أو اسم العيادة أو اللغة أو مصدر حصولهم على الشهادة وحتى مكان الإقامة.

ومؤخراً حصلت منصة “أوكادوك” على معيار “الآيزو 27001:2013″ وهي أول منصة مخصصة لحجز المواعيد الطبية تحقق هذا المعيار على صعيد منطقة الشرق الأوسط، كما فازت بجائزة الأفضل ضمن فئة منصات الرعاية الصحية الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي منحتها شركة الاستشارات العالمية “كلاس للأبحاث”. 

يعتبر تطبيق “أوكادوك” للاستشارات الطبية عن بُعد من الحلول التقنية الموثوقة التي تعتمدها بعض أبرز الشركات المزودة للخدمات الصحية وشركات التأمين بما فيها مدينة دبي الطبية و ضمان و ميدكلينك و ميدكير، و مستشفى الإمارات و “يو إي ميديكال” و “نوفوميد” بالإضافة إلى مستشفى و عيادات فاليان. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com