حدد الصفحة

كافد يدعو الضيوف للاستمتاع بتجارب مذاقيّة راقية في أمسيات العشاء

كافد يدعو الضيوف للاستمتاع بتجارب مذاقيّة راقية في أمسيات العشاء

الرياض، المملكة العربية السعودية،19 أكتوبر 2022 – يستضيف مركز الملك عبدالله المالي (كافد) النسخة الأولى من فعالية “أمسيات العشاء على السطح”، وهي عبارة عن أمسية عشاء يحتفي بأكثر الأطباق والأطعمة تميّزًا من خلال جمع الضيوف حول المائدة ضمن أجواء راقية وأنيقة. وتعدّ أمسيات العشاء على السطح جزءًا من سلسلة فعّاليات ستقام في كافد.

وتتضمّن الفعالية الافتتاحية من أمسية العشاء في كافد والأولى من نوعها في المنطقة تسع تجارب مذاقيّة مختلفة، حيث سيقدّم طاهٍ حائز على نجمة ميشلان كل أسبوع للضيوف أطباقًا مميّزة من إعداده. وسيكون لكلّ أسبوع طابع مميّز مع خيارات موسيقية وقواعد لباس مختلفة. كما يتسنى للجميع تجربة العشاء على السطح إلى جانب الذواقة وخبراء الأزياء والتسويق من خلال حجز طاولة في الطابق الـ 23 في منطقة كافد3

ومن بين الطهاة الذين سيمتِعون الضيوف بأشهى الأطباق في أمسيات العشاء ميلان يوركوفيتش الذي سيقدّم مجموعة من أطباق منطقة البلقان الأصيلة، ونِك ألفيس الذي سيقدّم أطباقًا سعودية تقليدية بلمسة عصرية، وجيسي بلايك الذي سيمتِع الضيوف بمأكولات تجريبية حديثة، وبلال المسكن الذي سيعدّ أطباقًا آسيوية مختلطة، إضافة إلى خالد السعدي وتشانغ وإريك لي، الفريق المسؤول عن مطعم “أغلي نودلز،” وسارة عقل وكيرين يي وريتا سويدان اللواتي سيقدّمن لائحة أطعمة من ستة أطباق، وحاتم مطر، أول خبير عربي للطهو على حفر نار الفحم في العالم، و أنطوني ديميتري الذي قد أعدّ في وقت سابق قائمة أطعمة تجمع بين طرق الطهو الفرنسية والنكهات السعودية

نبذة عن الطهاة:

A picture containing person, person, indoor

Description automatically generatedأنطوني ديميتري الحائز على نجمة ميشلان ومالك مطعم “وايلد هاني ساينت جايمس” في لندن

العشاء: عجائب الأعشاب والخضار

قد أعد أنطوني في وقت سابقالأسبوع الماضي قائمة أطعمة تجمع بين طرق الطهو الفرنسية والنكهات السعودية وتتضمّن الأخطبوط المشوي والفلفل الحلو والكوسى ولحم الضأن وزبدة الأعشاب البحرية والغريب فروت الورديّ وصلصة الزنجبيل وغيرها من الأطباق.

تتميّز أطباق أنطوني باستخدام المنتجات الطازجة التي تُنقل مباشرةً من المزرعة إلى المائدة تضمنت أعشابًا وخضارًا بكافة الأشكال.

A person sitting at a table

Description automatically generated

ميلان يوركوفيتش – رئيس الطهاة في مطعم “21 غرامس،” الإمارات العربية المتحدة

العشاء: بطاقات بريدية من البلقان

“21 غرامس” مطعم صغير حائز على عدد من الجوائز ويقدّم مأكولات أصيلة من جبال منطقة البلقان وسواحلها. وسيمتِع الشيف ضيوفه خلال هذا العشاء بأطباق متنوّعة من بينها “البلييسكافيكا” (فطيرة واغيو محشوّة باللحم المقدّد والجبن)، وحمّص الباذنجان المحمّص، وكارباتشيو الشمندر المخبوز، وراغو لحم البقر والسمّان، والبولينتا القشدية مع الفطر البرّي، وعصير الموز بالكراميل.

سيشكّل هذا العشاء مزيجًا بين التقاليد والحداثة ويهدف إلى توعية الضيوف حول أطعمة منطقة البلقان وطبيعتها والموسيقى المنتشرة فيها.

A picture containing person, indoor, person, preparing

Description automatically generated

نِك ألفيس الحاصل على تصنيف “بيب غورمان”

العشاء: أطباق معدّلة من كتاب الطبخ Cooking Her Heritage

سافر نِك في أنحاء المملكة العربية السعودية بحثًا عن النكهات وسيقدّم لضيوفه أطباقًا محلّية أضفى إليها لمسته الخاصة ومن بينها ذيل سمك الراهب والفلفل الأحمر والليمون المملّح وبيض الدجاج المقرمش والبانسيتا وشراب القيقب.

وسيكون الديكور مستوحى من التقاليد الحرفيّة للمملكة وسيستمتع الضيوف بموسيقى من عزف فنانين محلّيين. 

A person with his arms crossed

Description automatically generated with medium confidenceجيسي بلايك، شيف وشريك في مطعم “لوي” في الإمارات 

سيعدّ الشيف جيسي بلايك قائمة أطعمة تجريبية معاصرة تشمل أسماكًا مع الكرفس والشمّر والكرنب وصلصة عظام السمك المشوية. وسيحمل هذا العشاء الرابع من فعالية نادي العشاء طابعًا شرق أوسطيًا حيث سيعرض بلايك طاولات أنيقة عليها الكثير من النباتات والديكورات الترابيّة التي تكمّلها إضاءة غامرة.

A picture containing text, person, person

Description automatically generated

بلال المسكن، رامين

العشاء: نكهات مبهرة

لقيت فكرة بلال الجديدة بافتتاح مطعم مأكولات يابانية شعبية رواجًا كبيرًا في الرياض التي تزخر بالمطاعم والفنادق المترفة، حيث يقدّم مجموعة متنوّعة من أطعمة الشوارع اليابانية بما في ذلك الرامين وباو سيشوان الحارّ.

وسيركّز نادي عشاء بلال على تقديم تجربة فريدة لهواة جمع الأحذية الرياضية الذين سيستمتعون بأشهى الأطباق على وقع موسيقى الهيب هوب العربية من اختيار دي جاي محلّي. 

“أغلي نودلز”

العشاء: أسفار سيشوان

نشأت فكرة “أغلي نودلز” من الشغف بأطعمة الشوارع الصينية اللذيذة، وهي فعالية تعاونيّة من تنظيم أبرز المواهب الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تشانغ وإريك لي وخالد السعدي، إضافة إلى مجموعة من الفنانين المميّزين والشخصيات الترفيهية. وتسعى المجموعة إلى إتاحة الفرصة للضيوف للاستمتاع بتجارب المطاعم التي تقدّم أطعمة صينيّة أصيلة معدّة في المنزل وبما تتميّز به من فنون جميلة على الجدران وموسيقى وأدوات للمائدة. تمتاز تجربة “أغلي نودلز” بأجواء شوارع المدن على عكس الموسيقى الصينية التقليدية، وسيقدم الدي جاي الشهير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميستر شيفس كود أفضل الأغاني خلال السهرة.

سارة عقل وكيرين يي وريتا سويدان 

العشاء: نكهات بيروتيّة في الرياض

ستكون هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها ثلاث طاهيات معًا لإعداد عشاء من ستة أطباق شهيّة في الرياض. فستقدّم النساء الثلاث أطباقًا تعكس تاريخ لبنان العريق من خلال مزارعيه ومنتجيه وأمّهاته وطهاته.

تحمل هذه الأمسية عنوان “النكهات البيروتيّة في الرياض” وستحاول خلالها الطاهيات الثلاث محاكاة الطبخ المنزلي اللبناني بطريقة غير تقليديّة. كذلك، سيكون ديكور الطاولات بسيطًا ومنمقًا بالأزهار مع لمسات فنّية جميلة. وسيستمتع الضيوف كذلك بالأنغام الموسيقية التي ستعزفها فرقة لبنانية عصريّة ضمن إطار أمسية متعدّدة الثقافات.

A picture containing person, posing

Description automatically generatedحاتم مطر، أول خبير عربي للطهو على حفر نار الفحم في العالم
العشاء: حياة متّقدة

يقول حاتم مطر إنّ منطقة الشواء في الهواء الطلق ستستضيف الذوّاقة بمختلف شرائحهم ببذلاتهم الأنيقة أو لباسهم اليوميّ. فهو يعتزم إبهار ضيوفه بتجربة شواء لحم لم يسبق أن شهدتها الرياض. وستشمل أطباقه جبن الماعز والخوخ المشويّ والبرتقال الأحمر وعسل الزعتر والخبز المحمّص ومندي لحم الضأن وشرائح لحم الضأن المدخّن ببطء ومندي الأرزّ ودقوس الزبادي.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com