Select Page

“فوكو” أول فندق في الرياض يحتوي على محطة شحن كهربائية للسيارات

“فوكو” أول فندق في الرياض يحتوي على محطة شحن كهربائية للسيارات
  • العلاف: “فوكو” علامة تجارية مبنية على الاستدامة
  • إعادة تدوير أكثر من نصف مليون زجاجة؛ لصنع أغطية أسرة “فوكو”

الرياض: 

أصبح فوكو الرياض -أحد فنادق مجموعة إنتركونتيننتال الرائدة في قطاع الفنادق-، أول فندق في العاصمة يوفّر محطة شحن كهربائية للسيارات، وذلك في مبادرة جديدة تضاف إلى المبادرات التي نفذتها فنادق فوكو في كل من الرياض والخبر لحماية كوكب الأرض؛ وهي مبادرات جعلت سلسلة فنادق فوكو حول العالم وجهة للسياح الباحثين عن الإقامة في الفنادق الخضراء الصديقة للبيئة، والراغبين في ترك بصمة كربونية أصغر في أسفارهم.

ويأتي إنشاء فندق فوكو الرياض لمحطة شحن كهربائية للسيارات، متماشياً مع توجه الحكومة السعودية نحو تطوير صناعة السيارات الكهربائية، وتشجيع اقتنائها، حيث أعلنت وزارة الاستثمار السعودية في شهر مايو الماضي بدء شركة لوسيد للسيارات الكهربائية في بناء مصنع متقدم في المملكة، بطاقة إنتاجية تبلغ 155 ألف سيارة سنوياً، وباستثمار يفوق 12.3 مليار ريال، مما يعكس التزام المملكة العالمي بتعزيز الاقتصاد الأخضر، وتخفيف الانبعاثات الكربونية.

وتؤكد مبادرة فنادق “فوكو” الجديدة التزامها كفندق صديق للبيئة بتنفيذ ممارسات الاستدامة البيئية، واستخدام أنظمة التدفئة، والتبريد، والإضاءة الموفرة للطاقة، وترشيد استخدام المياه، وتنفيذ مبادرات تركز على حماية البيئة، وتحقيق الاستدامة البيئية والبشرية؛ بهدف تحسين رفاهية الإنسان من خلال حماية الموارد الطبيعية، مثل: الغلاف الجوي، أو التربة، والحفاظ على استمرارية الحياة.

وأكد مارك العلاف -المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية والمدير العام لفوكو الرياض- أن الاستدامة تعدّ أحد أهم الركائز الأساسية لسلسلة فنادق فوكو حول المملكة، معربًا عن تطلعه لأن تكون “فوكو” الوجهة الرائدة في السياحة المستدامة في المملكة، بما يتوافق مع رؤية 2030، التي وضعت الاستدامة ضمن أهم محاورها، حيث تستهدف المملكة الوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060م.

وأوضح العلاف أن “فوكو” هي علامة تجارية مبنية على الاستدامة، وأنها مستمرة في اتخاذ إجراءات مستدامة فيما يتعلق بالكربون، والطاقة، والنفايات، والمياه، ومن ذلك إنشاء محطة شحن كهربائية للسيارات في فوكو الرياض، كأول فندق في العاصمة ينفذ هذه المبادرة، مشيراً إلى حرص “فوكو” على رعاية كوكبنا بقدر العناية التي توليها لضيوفها، وتتضح العناية بالبيئة في ممارسات مثل تقديم المشروبات والقهوة للضيوف في أكواب قابلة للتحلل الحيوي، أو توفير فرصة الانتعاش والاستحمام لهم تحت رؤوس الدش المهواة الموفرة للطاقة. 

وأشار العلاف إلى جهود علامة فوكو والإجراءات الاستباقية الرائدة التي اتخذتها؛ لتقليل انبعاث الكربون، وتوفير الطاقة والمياه، والحد من النفايات، بوصفها جزءًا لا يتجزأ من سمات ضيافتها المميزة، حيث تقدم “فوكو” تجربة فريدة من نوعها لنموذج الفنادق الخضراء في المملكة، متعهدًا بمواصلة “فوكو” تعزيز الاستدامة طويلة المدى، والعناية بكوكب الأرض في كل المجتمعات التي تعمل فيها. 

وتتنوع جهود ومبادرات فوكو لتحقيق الاستدامة، فتُستخدم العبوات الكبيرة للاستخدام الشخصي للضيوف، كعبوات الشامبو، الصابون وغيرها؛ وذلك لتقليل مخلفات البلاستيك. 

وفي كل فنادق فوكو، تُستخدم كافة المنتجات المصنوعة بمواد معاد تدويرها، كما اعتُمِد استخدام قوارير الماء الزجاجية؛ للحد من استهلاك البلاستيك، إضافةً إلى أن أدوات النظافة الشخصية (مثل: فرشاة الأسنان، وشفرات الحلاقة) قابلة للتحلل البيولوجي، علاوة على استخدام الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها بشكل جيد في غرف نزلاء فنادق فوكو؛ مما يؤدي إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى أغطية أسرة عالية الجودة، وبحلول شهر نوفمبر 2019، وصلت المبادرة إلى أكثر من نصف مليون زجاجة أُعيد تدويرها لصنع أغطية أسرة فوكو.

وبهدف التقليل من استخدام الورق والاستفادة من التحوّل الرقمي، يوفر تطبيق  IHG Hotels & Resorts للزوار إمكانية حجز أكثر من 5,900 فندق ومنتجع ضمن مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال العالمية حول العالم، ومنها: فندق فوكو الرياض والخبر، دون استهلاك الورق، كما تخطط فنادق فوكو مستقبلًا للتخلص من البطاقات البلاستيكية، ورقمنة الحجوزات؛ للحد من استهلاك البلاستيك.

كما يتيح برنامج IHG Green Engage لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال 200 حل صديق للبيئة؛ لتحسين ممارسات الاستدامة على مستوى أماكن الإقامة على مستوى عالمي. 

وإضافة إلى معايير الاستدامة، توفر فنادق فوكو الرياض والخبر تجربة فندقية مميزة للضيوف، بأسلوب مبتكر، وبطابع عصري فخم، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأجواء الهادئة، ووسائل الراحة المختلفة، التي تعكس أساس الخدمات الراقية والرفاهية التي يجسدها اسم فوكو حول العالم، ويقدم أشهى الأطعمة والأطباق العالمية في مطاعمه، في جو مفعم بالرفاهية، والأصالة. 

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com