Select Page

هواوي تنشر تقرير “قدرات تخزين البيانات : الأساس الرقمي للتطوير الفائق” وتكشف عن حلولها المبتكرة لتوفير التقنية الملائمة لمختلف السيناريوهات

هواوي تنشر تقرير “قدرات تخزين البيانات : الأساس الرقمي للتطوير الفائق” وتكشف عن حلولها المبتكرة لتوفير التقنية الملائمة لمختلف السيناريوهات

استثمار دولار واحد في تخزين البيانات يحقق قيمة مباشرة للأعمال تصل إلى 5 دولار وقيمة غير مباشرة قدرها 8 دولار وقيمة مبتكرة تتراوح بين 30 – 40 دولار

شهدت المحطة الأولى من مؤتمر “هواوي كونكت 2022” العالمي في بانكوك نشر هواوي بشكل رسمي تقرير دراستها العالمية حول “قدرات تخزين البيانات – الأساس الرقمي للتطوير الفائق”، والذي حدد المؤشرات اللازمة لقياس قدرات تخزين البيانات وقدّم تحليلاً لواقع تخزينها في الوقت الحالي في عدة مناطق في جميع أنحاء العالم. وقالت هواوي بأن التقرير يهدف لمساعدة الحكومات والمؤسسات على تقييم وتصميم وتعزيز قدرات تخزين البيانات. جاء ذلك في اليوم الثاني من المؤتمر الذي ستعقد محطته الثانية لأول مرة في الشرق الأوسط في الشهر القادم، بالتوازي مع معرض “جيتكس جلوبال 2022” في دبي.

وناقش المشاركون تحت شعار “البنية التحتية المبتكرة لإطلاق القدرات الرقمية” التحديات التي تواجهها القطاعات لرقمنة الأعمال، وشاركوا استكشافاتهم والاتجاهات والفرص المستقبلية للتحول الرقمي، حيث نشرت هواوي بالاعتماد على قدراتها التقنية الكبيرة حلولاً للمساعدة في مواجهة هذه التحديات. وقالت هواوي بأن الاعتماد على البيانات يتزايد بشكل كبير في العالم الذكي، ولذلك الارتقاء بجهود توفير قدرات كبيرة لتخزين البيانات من أجل تحقيق التحول الرقمي تماشياً مع متطلبات الرقمنة المتسارعة ضمن مختلف القطاعات والصناعات.

وأشار جو شيوجون، نائب رئيس خط منتجات تقنية المعلومات في هواوي، إلى كيفية قياس قدرات تخزين البيانات وفقاً لسعة التخزين، وقال أنه في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع البيانات وابتكار المزيد من خدمات البيانات مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، لا يمكن الاعتماد على سعة التخزين وحدها لقياس التطور المستقبلي وتصميم أنظمة التخزين. ولذلك، يجب وضع تعريف علميّ ونظام مخصص لتقييم قدرات تخزين البيانات بكفاءة أكبر.

وتناول التقرير قدرات تخزين البيانات بالإضافة إلى المواضيع التالية:

1. شرح قدرات تخزين البيانات: قدرات تخزين البيانات هو مفهوم شامل يتضمن سعة التخزين (الأساسية) والأداء والكفاءة والحفاظ على البيئة.

2. دراسة قيمة تخزين البيانات: أوضحت حسابات هواوي أن استثمار 1 دولار في تخزين البيانات يحقق قيمة مباشرة تصل إلى 5 دولار وقيمة غير مباشرة قدرها 8 دولار وقيمة مبتكرة تتراوح بين 30 – 40 دولار.

3. نظام المؤشرات لتقييم قدرات تخزين البيانات في منطقة محددة أو مركز بيانات: يشمل النظام 35 مؤشراً وفق ثلاثة مستويات وأربعة اتجاهات: الحجم والكفاءة والعمل الأساسي والتقدّم – وفقاً لظروف الدول والمؤسسات.

4. تقييم قدرات التخزين في 20 دولة ومنطقة: قدّم التقرير تحليلاً للدول التي جاءت في المراكز الأولى على قائمة قدرات تخزين البيانات وتناول كيفية تحسين ترتيب الدول التي جاءت في المراكز الأخيرة. كما وفر التقرير اقتراحات لتحسين قدرات تخزين البيانات.

يمكن قراءة التقرير من خلال النقر هنا.

ولدفع عجلة التحول الرقمي في مختلف القطاعات، كشفت هواوي عن مجموعة من حلول البنية التحتية المبتكرة ضمن إطار توفير التقنية الملائمة لسيناريو محدد. وعبرت الشركة عن فرص التنامي التي من خلالها ستتمكن بالعمل مع عملائها ورقمنة أعمالهم وإطلاق قدراتهم الرقمية. وتعمل هواوي مع شركائها باستخدام تقنيات الاتصال والحوسبة والسحابة لمساعدتهم على مواكبة عالم الأعمال المتغير وتحقيق التكامل بين التقنيات وتصميم الحلول المخصصة لسيناريوهات محددة وفقاً لمتطلبات العملاء المتنوعة، حيث سيحقق هذا التعاون قيمة أكبر ويساعدهم على تحقيق التحول الرقمي.

كما أطلقت هواوي خلال المؤتمر برنامج Huawei Empower، الذي يهدف إلى المساعدة في تطوير نظام إيكولوجي رقمي مزدهر للشركاء العالميين. ومن خلال هذا البرنامج، ستتعاون هواوي مع الشركاء من خلال المختبرات المفتوحة لتقديم الابتكارات المشتركة، وتمكين الشركاء من خلال طرح إطار عمل وخطة جديدة ومنصة متكاملة، مع جمع المواهب من خلال أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات وبرنامج شركاء التعليم المعتمدين من هواوي (HALP). كما أعلنت هواوي عن استثمار 300 مليون دولار أمريكي في هذا البرنامج لدعم الشركاء العالميين على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة.

وتعتبر الاتصالات بالبيانات ونقلها وتخزينها ثلاثة أجزاء مهمة في هذه العملية. وفيما يتعلق باتصالات البيانات، عملت هواوي على ترقية حل الشبكة السحابية الذكية الذي يتضمن CloudFabric و CloudWAN و CloudCampus. ويهدف هذا الحل إلى تقديم تجربة سهلة ومرنة ومبسطة للعملاء، ويساعد على إرساء أساس متين للبيانات لإطلاق القدرات الرقمية.

أما بالنسبة لنقل البيانات، ركزت هواوي على تطوير شبكة الجيل الخامس الثابتة (F5G) في مختلف الصناعات لتعزيز الإنتاجية. وأصدرت الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول الجديدة للاتصالات بالألياف الضوئية، والشبكات التي تعتمد على الألياف الضوئية بالكامل، ومقرات العمل التي تعتمد على الألياف الضوئية بالكامل، وأجهزة الاستشعار بالاعتماد على الألياف الضوئية بالكامل.

وفيما يتعلق بتخزين البيانات، أعلنت هواوي أنها تعمل على بناء نظام تخزين يمكن الاعتماد عليه ويركز على البيانات من أجل ستة سيناريوهات رئيسية لاستخدامات البيانات وتشمل الإنتاج والمعاملات، وتحليل البيانات، وحماية البيانات، مما يساعد الشركات على تحقيق أقصى استفادة من البيانات.

وكانت هواوي قد أطلقت خلال المؤتمر مجموعة من حلول البنية التحتية المبتكرة لدفع التحول الرقمي تتبع نهج توفير التقنية الملائمة لسيناريو محدد. وعقدت الشركة منتديات متخصصة بالبنية التحتية والسحابة والحلول الخضراء بحضور عملاء وشركاء القطاع التقني على مستوى العالم، حيث دارت المناقشات حول موضوع البنية التحتية المبتكرة لإطلاق القدرات الرقمية واستكشاف الاتجاهات والفرص المستقبلية للتحول الرقمي ضمن مختلف سيناريوهات القطاعات والصناعات. 

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com