حدد الصفحة

لتعزيز عمليات الأمن وصيد التهديدات: كاسبرسكي تطرح برنامج تدريب أمني رقمي للخبراء عبر الإنترنت

لتعزيز عمليات الأمن وصيد التهديدات: كاسبرسكي تطرح برنامج تدريب أمني رقمي للخبراء عبر الإنترنت

طرحت كاسبرسكي برنامجًا تدريبيًا في الأمن الرقمي عبر الإنترنت، بهدف مساعدة المؤسسات على بناء مراكز العمليات الأمنية(SOC)، أو تطويرها، وتحسين مهارات فرق العمليات الأمنية في تعقّب التهديدات واكتشاف الحوادث والتحقيق فيها. وطوّر خبراء كاسبرسكي البرنامج الذي يُعرّف مسؤولي الأمن بهيكل مركز العمليات الأمنية ومعلومات التهديدات والهجمات الرقمية الخطرة. ويُقدَّم البرنامج مع المختبرات العملية الافتراضية بأسلوب يراعي وقت المتدرب ويلبي حاجاته الفردية.

وترتبط بمراكز العمليات الأمنية تحدّيات عدّة، كالنقص في الموظفين والافتقار إلى المعرفة والمهارات، لذا فمن المهمّ رفع مستوى الاحتراف المهني لأجل تمكين المؤسسات من تحسين الدفاعات الأمنية، والأفراد من الارتقاء في السلم الوظيفي. ولكن من المهم، عندما يتعلق الأمر بعمليات أمن المؤسسات وتعقّب التهديدات، الاعتماد على محتوى يضعه ويشرف عليه خبراء معروفون في هذا المجال.

وتقدّم كاسبرسكي البرنامج التدريبي الجديد تحت عنوان Security Operations and Threat Hunting (العمليات الأمنية وتعقّب التهديدات)، وذلك ضمن محفظتها من برامج التدريب المتخصصة Kaspersky Expert Training. ويقدم  البرنامج دليل شامل حول هذا الموضوع وضعه قادة البرنامج ذوو الخبرة، كرئيس قسم مراكز العمليات الأمنية لدى كاسبرسكي، ورئيس قسم استشارات مراكز العمليات الأمنية لدى الشركة، وأحد كبار المحللين والباحثين المختصين في مراكز العمليات الأمنية. وينصبّ تركيز البرنامج على التكتيكات والأساليب والإجراءات التي يتبعها مجرمو الإنترنت في الهجمات الحديثة التي تستهدف أنظمة “ويندوز” و”لينكس” وأنظمة الشبكات، وسبل التعامل معها، إضافة إلى الهيكل المؤسسي الخاص بمراكز العمليات الأمنية وأدوار الخبراء العاملين فيها وعملياتها وأدواتها.

ويتناول البرنامج التدريبي هجمات مثل سرقة بيانات اعتماد الدخول إلى حسابات “ويندوز” واستغلال ثغراتها من خلال الخدمات، وطلبات الخدمة الذهبية والفضية، وإساءة استخدام قدرات “لينكس”، والاحتيال، وغيرها الكثير.

ويُكسِب البرنامج المتدربين فهمًا واضحًا لدور مراكز العمليات الأمنية ضمن استراتيجيات الدفاع الرقمي، ويتعلّمون أيضًا سبل التخطيط للمراقبة الأمنية وتنظيمها، واستخدام معلومات التهديدات، واكتشاف الأنشطة التخريبية والتحقيق فيها باستخدام ELK stack. وتُعدّ هذه المعرفة والمهارات مهمّة لأيّ متخصّص يعمل في العمليات الأمنية وتعقّب التهديدات، مثل مختصي مراكز العمليات الأمنية ذوي الخبرة المتوسطة والمتقدمة.

ويتيح البرنامج الوصول إلى الدورة التدريبية لمدة ستة أشهر وإلى المختبرات العملية لمدة 100 ساعة. وبوسع المتدربين في الأماكن والأوقات التي تناسبهم خلال المدة المذكورة التي تبدأ من تفعيل رمز الوصول.

ودعا سيرجي سولداتوف رئيس قسم مراكز العمليات الأمنية لدى كاسبرسكي، المؤسسات إلى “سدّ فجوة الخبرة وزيادة فاعلية العمليات الأمنية”، مؤكّدًا أن التدريب عبر الإنترنت قد يكون الحلّ الذي يمكّن المؤسسات من تحقيق أهدافها، نظرًا لأن الاستثمار الإضافي في منظومة الأمن الرقمي يُعتبر دائمًا مسألة حساسة. وقال: “حرصنا في كاسبرسكي على تطوير البرنامج التدريبي Security Operations and Threat Huntingضمن مجموعة من البرامج والدورات التدريبية المتخصصة في البحث عن التهديدات والاستجابة للحوادث وتحليل البرمجيات الخبيثة، آخذين في الاعتبار التحدّيات الماثلة أمام مراكز العمليات الأمنية. ويجمع هذا البرنامج بين خبراتنا الحديثة وأسلوب تقديم البرنامج عند الطلب، حتى يتمكن المتدربون من التوفيق بين التدريب وإنجاز واجبات العمل. كذلك يساعد البرنامج الخبراء على تحسين مهاراتهم الشخصية لتوسعة آفاق التطور المهني المستقبلي أمامهم”.

يمكن معرفة المزيد حول منظومة التدريب Kaspersky Expert Training، كما يمكن التسجيل في برنامج Security Operations and Threat Hunting.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com