حدد الصفحة

مينا تك تلقي الضوء على أهمية الرياضات الإلكترونية في تنمية مهارات المستقبل في منتدى العالم القادم في المملكة العربية السعودية

مينا تك تلقي الضوء على أهمية الرياضات الإلكترونية في تنمية مهارات المستقبل في منتدى العالم القادم في المملكة العربية السعودية
  • يجمع “منتدى العالم القادم”، الذي يستضيفه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بين نخبة من الخبراء والمحللين العالميين في قطاع الرياضات والألعاب
  • سيناقش أكثر من 1,200 ضيف أهم المواضيع المتعلقة بالرياضات الإلكترونية
  • ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك، أحد المتحدثين الرئيسيين
  • مينا تك، الشركة المتخصصة في الترويج للرياضات الإلكترونية والألعاب، منافسات الألعاب الرياضية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب

الرياض، المملكة العربية السعودية، 29 أغسطس 2022 – أعلنت مينا تك (إحدى الشركات التابعة لمجموعة GGTech)، شركة الرياضات الإلكترونية والألعاب الرائدة في المنطقة، عن إطلاق “منتدى العالم القادم”، والذي سيُعقد في فندق فورسيزونز، مركز المملكة، الرياض، في يوميّ السابع والثامن من سبتمبر على التوالي. كما أعلنت الشركة أن السيد ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك، سيكون أحد المتحدثين الرئيسيين في المنتدى. كما سيختتم المنتدى فعاليات وأنشطة موسم الجيمرز8، أكبر حدث للرياضات الإلكترونية والألعاب في العالم. 

هذا وسيقوم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية باستضافة وتدشين المنتدى، ومن المقرر أن يلقي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، كلمة رئيسية لإطلاق الحدث. سيجتمع أكثر من 1,200 مشارك من جميع أنحاء العالم في “منتدى العالم القادم” لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بقطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب، من بينهم وزراء الرياضة من مختلف الدول الرائدة وممثلي صناعة التكنولوجيا والمستثمرين واللاعبين والمطورين وأعضاء القطاع العام والعلامات التجارية وممثلي شركات نشر وتوزيع الألعاب الرياضية الإلكترونية.

يتمثل الهدف الرئيسي لشركة مينا تك في تقريب عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية من المجتمع وتحفيز الطلبة في المنطقة للمشاركة في الألعاب الإلكترونية، حيث يشكل الطلبة في المنطقة حالياً 15٪ من إجمالي تعداد محبي الألعاب الرياضية الإلكترونية في العالم والبالغ عددهم 434 مليون شخص.

أثناء المنتدى، سيستعرض فريق من الخبراء والمحللين أبرز الأدوات والطرق لتطوير مهارات اللاعبين وتعزيز قيم اللعب، مثل العمل الجماعي، والزمالة، والمنافسة الإيجابية، وغيرها المواهب والقدرات.

تشير التوقعات إلى أن عدد اللاعبين في أكبر ثلاثة أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر – سيصل إلى 86 مليون لاعب بحلول عام 2025. ومع توسع منظومة الرياضات الإلكترونية والألعاب، أصبحت الآن مصدراً مهماً للتوظيف في مختلف المجالات. كما أنه نظراً لأن أعمار نسبة كبيرة من سكان المنطقة تقل عن 25 عاماً، فإن أحد أهم أهداف مينا تك هو التركيز على الطلبة المهتمين بتطوير معارفهم ومهاراتهم، وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف المجالات المختلفة التي يوفرها مجتمع الرياضات الإلكترونية.

الرياضات الإلكترونية في عالم الجامعات، منظومة متنامية 

تطور مينا تك منافسات جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحد أفضل بطولات الرياضات الإلكترونية على المستوى الجامعي في العالم، وتتواجد في أكثر من 20 دولة عبر أربع قارات، بمشاركة ما يقرب من 2,000 جامعة وأكثر من 25,000 طالب.

وبمناسبة إطلاق “منتدى العالم القادم”، علّق ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك، قائلاً: “إنه لشرف كبير لي ولشركة مينا تك أن نشارك في هذا الحدث المرموق، فنحن ندرك أهمية مناقشة تجاربنا ومشاركتها للمساهمة بتسليط الضوء على هذه البيئة النشطة والمتغيرة باستمرار. علاوة على ذلك، يساهم وجود شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم ومن تخصصات مختلفة في مجتمع الرياضات الإلكترونية بتعزيز الوعي حول هذه المنظومة متعددة الجوانب والتعريف بها.”

شارك في الموسم الماضي من منافسة جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممثلون من حوالي 170 جامعة، و 1,700 فريق، وأكثر من 8,600 لاعب من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب، مما يجعلها بحق أفضل بطولة للرياضات الإلكترونية في المنطقة على المستوى الجامعي.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com