حدد الصفحة

هيونداي موتور و بوسطن ديناميكس يؤسسان معهدا للذكاء الاصطناعيلقيادة التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات

هيونداي موتور و بوسطن ديناميكس يؤسسان معهدا للذكاء الاصطناعيلقيادة التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • ·       هيونداي موتور وبوسطن ديناميكس تستثمران أكثر من 400 مليون دولار لإنشاء المعهد الجديد
  • يسعى  المعهد، بقيادة مؤسس  بوسطن دايناميك مارك ريبيرت، لاستثمار الموارد عبر المجالات التقنية للذكاء الاصطناعي المعرفي والذكاء الاصطناعي الرياضي وتصميم الأجهزة العضوية، مع مساهمة كل تخصص في التقدم في قدرات الماكينة المتقدمة.
  • يستعد المعهد لتوظيف مواهب في مجالات متنوعة، بما في ذلك أبحاث الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وهندسة البرمجيات والأجهزة ، بالإضافة إلى الشراكة مع الجامعات ومختبرات الأبحاث التابعة للشركات

دبي / الإمارات العربية المتحدة،  24 أغسطس 2022 – أعلنت مجموعة هيونداي موتور عن إطلاق معهد بوسطن ديناميكس للذكاء الاصطناعي، بهدف تحقيق تقدم أساسي في الذكاء الاصطناعي (AI) والروبوتات والآلات الذكية . ستقوم المجموعة و Boston Dynamics باستثمار أولي يزيد عن 400 مليون دولار في المعهد الجديد، الذي سيقوده مارك رايبيرت، مؤسس شركة Boston Dynamics.

كمنظمة بحثية بالمقام الأول، سيعمل المعهد على حل أهم وأصعب التحديات التي تواجه إنشاء الروبوتات المتقدمة. ستعمل مواهب النخبة عبر الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والحوسبة، والتعلم الآلي، والهندسة على تطوير التكنولوجيا للروبوتات واستخدامها لتعزيز قدراتها وفائدتها. تم تصميم ثقافة المعهد للجمع بين أفضل ميزات مختبرات الأبحاث الجامعية ومختبرات تطوير الشركات أثناء العمل في أربع مجالات تقنية أساسية: الذكاء الاصطناعي المعرفي، والذكاء الاصطناعي الرياضي، وتصميم الأجهزة العضوية، بالإضافة إلى الأخلاق والسياسة.

قال مارك رايبيرت، المدير التنفيذي لمعهد بوسطن ديناميكس للذكاء الاصطناعي: “تتمثل مهمتنا في إنشاء أجيال مستقبلية من الروبوتات المتقدمة والآلات الذكية الأكثر ذكاءً، وأكثر مرونة، وإدراكًا، وأكثر أمانًا من أي شيء موجود اليوم”. “الهيكل الفريد للمعهد – أفضل المواهب التي تركز على الحلول الأساسية مع التمويل المستدام والدعم الفني الممتاز – سيساعدنا على إنشاء روبوتات أسهل في الاستخدام وأكثر إنتاجية وقادرة على أداء مجموعة متنوعة من المهام، والتي تعمل بشكل أكثر أمانًا مع الناس.

لتحقيق مثل هذه التطورات، سيستثمر المعهد الموارد عبر المجالات التقنية للذكاء الاصطناعي المعرفي، والذكاء الاصطناعي الرياضي، وتصميم الأجهزة العضوية، مع مساهمة كل تخصص في التقدم في قدرات الماكينة المتقدمة. بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا بموظفيه، يخطط المعهد للدخول في شراكة مع الجامعات ومختبرات الأبحاث التابعة للشركات.

يقع المقر الرئيسي للمعهد في قلب مجتمع أبحاث كيندال سكوير في كامبريدج، ماساتشوستس. يخطط المعهد لتوظيف باحثين في الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، ومهندسي البرمجيات، والأجهزة، والفنيين على جميع المستويات.

بالإضافة إلى المعهد، أعلنت مجموعة هيونداي موتور بشكل منفصل عن خطط لإنشاء مركز برمجيات عالمي لقيادة تطوير قدرات وتقنيات برمجياتها وتعزيز قدراتها لدفع تطوير المركبات المعرفة بالبرمجيات (SDVs). سيتم إنشاء المركز على أساس 42dot ، وهو برنامج قيادة مستقل ومنصة للتنقل استحوذت عليها المجموعة مؤخرًا.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com