حدد الصفحة

هواوي توسع مجموعة أجهزة حواسيبها المحمولة مع إطلاق أول حاسوبين محمولين مقاس 16 بوصة في المملكة العربية السعودية: HUAWEI MateBook D 16 و HUAWEI MateBook 16s

هواوي توسع مجموعة أجهزة حواسيبها المحمولة مع إطلاق أول حاسوبين محمولين مقاس 16 بوصة في المملكة العربية السعودية: HUAWEI MateBook D 16 و HUAWEI MateBook 16s

يعتبر HUAWEI MateBook D 16 جهاز حاسوب محمول مدمجًا وعالي الأداء، بينما يُعد جهاز HUAWEI MateBook 16sحاسوبًا محمولًا احترافيًا قويًا بالألوان الحقيقية

الرياض، السعودية – 24 أغسطس – أعلنت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية اليوم عن إطلاق أول أجهزة حواسيب محمولة مقاس 16 بوصة في المملكة العربية السعودية: جهاز HUAWEI MateBook 16s – حاسوب محمول احترافي قوي بألوان حقيقية وجهاز HUAWEI MateBook D 16 – حاسوب محمول مدمج الحجم وعالي الأداء كخطوة لتوسيع مجموعة منتجاتها وعروضها لجمهور أوسع. وجدت هواوي، بقيادة أبحاث مستفيضة للمستهلكين، أن الرغبة في الحصول على أجهزة حواسيب محمولة خفيفة الوزن مقاس 16 بوصة في ازدياد. مع التحرك العالمي نحو العمل عن بعد والتعلم الإلكتروني، هناك طلب متزايد على أجهزة الحواسيب المحمولة ذات الشاشات الكبيرة والأداء العالي.

يعد جهاز HUAWEI MateBook 16s، النحيف وخفيف الوزن، الحاسوب المحمول المثالي للمحترفين والمبدعين الذين يحتاجون إلى جهاز قوي للعمل بسلاسة أثناء التنقل. بينما يقدم حاسوب HUAWEI MateBook D 16 المحمول العديد من التطورات، بما في ذلك شاشة HUAWEI FullView Display المريحة للعين مقاس 16 بوصة، وهيكل معدني أنيق، ومعالج Intel® Core ™ H-series عالي الأداء من الجيل الثاني عشر، فضلاً عن تجارب الجهاز الفائق – Super Device المستقبلية.

سيتوفر حاسوب HUAWEI MateBook 16s المحمول باللون Space Grey وسيتمكن المستهلكون من الحصول عليه مع حاسوبHUAWEI MateBook D 16 المحمول من الموقع الرسمي لهواوي وعبر تجار التجزئة المختارين في المملكة العربية السعودية بدءًا من  بسعر 6499 ريال سعودي لحاسوب HUAWEI MateBook 16s و 3599 ريال سعودي لحاسوب HUAWEI MateBook D 16. يأتي الحاسوبان مصحوبان بمجموعة رائعة من الهدايا التي قد تصل قيمتها الى 4633 ريال سعودي.

حاسوب HUAWEI MateBook D 16  وحاسوب HUAWEI MateBook 16s

HUAWEI MateBook 16s: الحاسوب المحمول الاحترافي القوي ذو الألوان الحقيقية

شاشة كبيرة احترافية لتحسين الإنتاجية

يتميز حاسوب HUAWEI MateBook 16s المحمول بشاشة لمس عالية الدقة تبلغ 2.5 ألف مع نسبة شاشة إلى جسم عالية تبلغ 90٪[1] إلى جانب نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2، تمنح هذه الشاشة مساحة عرض أكبر لإنشاء محتوى فعال. كما أنها تصل إلى متوسط ​​دقة ألوان عالية △ E<1[2]، وتدعم مجموعة ألوان sRGB بنسبة 100٪ بينما تغطي شاشة 1.07 مليار لون غني[3]. إلى جانب ذلك، يأتي حاسوب HUAWEI MateBook 16s المحمول مزودًا بتقنيات الضوء الأزرق الخافت والخالية من الوميض لراحة العين. تدعم شاشة اللمس حلاً مدمجًا عالي الدقة من 10 نقاط متعدد اللمس، والذي ينقل بشكل مثالي التكنولوجيا فائقة التطور لهواتف هواوي المحمولة إلى الحاسوب المحمول، مما يضمن تواصلًا سلسًا وتجربة لمس دقيقة جدًا، والتي تتسهل تكبير التفاصيل بلمسة إصبع.

أداء قوي للتعامل مع المهام المتعددة

مدعوم بمعالج Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر، والذي يتكون من معالج يصل إلى i9-12900H[4]، ويأتي مع 14 مركزًا و20 سنًا[5]بتردد أقصى وتربو يصل إلى 5 جيجا هرتز. تعمل نوى الأداء (P-cores) على زيادة الأداء أحادي الخيط والنوى الموفرة للطاقة. هذا يعني أن الـ P-cores تتحكم في المهام الشاقة، مثل الألعاب والعرض في الوقت الفعلي ومقاطع الفيديو. عندما يتعلق الأمر بالرسومات، فإن حاسوب HUAWEI MateBook 16s المحمول يستخدم Intel Iris® Xe Graphics لتوفير إمكانات معالجة رسومات رائعة. مثالي لمصممي الجرافيك، ومحرري الصور والفيديو، بالإضافة إلى هواة الألعاب. سيساعد حاسوب HUAWEI MateBook 16s المحمول في المهام التي تتطلب رسومات مكثفة بسهولة وسلاسة.

من أجل تلبية احتياجات سيناريوهات المستخدم المختلفة، يأتي جهاز HUAWEI MateBook 16s مع وضعين، وضع التوازن ووضع الأداء. تم تصميم وضع التوازن للتعامل مع مهام الإنتاجية اليومية بسهولة. يمكن للمستخدمين تنشيط وضع الأداء[6] بالضغط على مفتاحي Fn و P في نفس الوقت، مما يدعم قوة التصميم الحراري بمقدار 60 واط[7] (TDP) للمهام المكتبية الثقيلة.

بطارية كبيرة 84 وات + شحن فائق 90 وات

يأتي الجهاز ببطارية كبيرة بسعة 84 وات بالساعة (القدرة المقدرة). في النهار والليل، يوفر للمستخدمين عمر بطارية طويل الأمد حتى يتمكنوا من التركيز بشكل أفضل على العمل والإبداع، دون القلق بشأن شحن الجهاز من وقت لآخر.

MateBook D 16_ssict_1000_995

HUAWEI MateBook D 16: حاسوب محمول مدمج عالي الأداء

شاشة عرض كاملة مقاس 16 بوصة + هيكل معدني أنيق

يتميز هذا الحاسوب بشاشة عرض كاملة من هواوي – HUAWEI FullView جميلة وغامرة مقاس 16 بوصة مع نسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 90٪[8] ونسبة عرض إلى ارتفاع جديدة تبلغ 16:10. بالمقارنة مع نسبة العرض إلى الارتفاع التقليدية 16: 9، يوفر حاسوب HUAWEI MateBook D 16 عرضًا أوسع مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، مما يسمح للمستخدمين بزيادة الإنتاجية عند العمل مع صفحات الويب والمخططات والبيانات والمستندات المكتوبة، بالإضافة إلى تجربة ترفيهية ممتازة. مع حاسوب HUAWEI MateBook D 16 ، يمكن لذوي الاستخدام الكثيف أن يثقوا بأن عيونهم محمية بفضل شهادة [9]TÜV Rheinland Low Blue Light. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد الشاشة أيضًا تقنية تعتيم DC لمساعدة المستخدمين على تخفيف إجهاد العين. يدعم الحاسوب المحمول أيضًا نطاقًا لونيًا بنسبة 100٪ sRGB بتفاصيل أكثر ثراءً وألوانًا أكثر حيوية لمتعة بصرية أكبر وتجربة مشاهدة غامرة أكثر للمستخدمين. ماذا أيضا؟ يمكن للمستخدمين أن يكونوا منتجين أثناء التنقل مع قابلية النقل العالية لحاسوب HUAWEI MateBook D 16 بفضل هيكله المعدني الخفيف[10] ووزنه المماثل لحاسوب محمول مقاس 15.6 بوصة[11] بحيث يزن هذا الحاسوب المحمول 1.7 كجم[12] فقط.

سلسلة معالجات Intel Core H من الجيل الثاني عشر

يتم تشغيل حاسوب HUAWEI MateBook D 16 المحمول بواسطة الجيل الثاني عشر من معالجات Intel® Core H-SeriesTM إلى ما يصل إلى –[13]i7-12700H، وTDP (قوة التصميم الحراري) تصل إلى 40 واط، وذاكرة وصول عشوائي مزدوجة القناة وعالية السرعة، ومحرك الحالة الصلبة الذي يتعامل مع سيناريوهات الاستخدام المتعددة المهام والمعقدة بشكل فعال جدًا، مثل تحليل البيانات، وتجميع التعليمات البرمجية، وفتح صفحات ويب متعددة، أو مخططات، أو العروض.

مكالمات جماعية ذكية في أي وقت وفي أي مكان

نظرًا لأن العمل المكتبي المختلط أصبح شائعًا بشكل تدريجي، فإن المستخدمين بحاجة إلى تجربة مكالمات جماعية غامرة وآمنة وفعالة في بيئات معقدة. في ضوء ذلك، تم تخصيص حاسوب HUAWEI MateBook D 16 المحمول لبناء مساحة اجتماعات في أي وقت وفي أي مكان. يتميز الحاسوب بتقنيتي AI Sound و AI Camera. تجعل الكاميرا المدعمة بالذكاء الاصطناعي بدقة 1080 بكسل مكالمات ومؤتمرات الفيديو أمرًا ممتعًا، وذلك بفضل جودة الصورة وميزات الذكاء الاصطناعي الذكية.

MateBook 16s- 7_ssict_1200_672

هوائي ميتالين

HUAWEI Metaline Antenna عبارة عن هيكل هوائي جديد تمامًا يتمتع بكفاءة تحويل إشارة أفضل بنسبة 56٪[14] بالمقارنة مع الهوائيات المتوسطة. في نفس بيئة الشبكة، فإنه يوفر إشارات تحميل وتنزيل أفضل بمقدار 2 ديسيبل و2.6  ديسيبل ، على التوالي. حتى في ظل إشارات Wi-Fi الضعيفة، تزداد سرعة التنزيل بنسبة 55٪، بينما ينخفض ​​التأخر في الألعاب ومؤتمر الفيديو بنسبة 57٪ و67٪ على التوالي.

ميزات الجهاز الفائق المستقبلية 

يرتقي كل من حاسوبي HUAWEI MateBook D 16 و HUAWEI MateBook 16s بالتعاون متعدد الأجهزة إلى مستوى جديد تمامًا، بفضل خصائص الجهاز الفائق[15] – Super Device، التي توفر إنتاجية فائقة مع تجربة متماسكة متعددة الأجهزة. يتيح لك كلا الحاسوبين الاتصال بسهولة بأجهزة هواوي الأخرى القريبة والتعاون بينها جميعًا. ما عليك سوى وضع سماعات هواوي، وأجهزة الماوس، ولوحات المفاتيح، ومكبرات الصوت، والطابعات بالقرب من حاسوبي HUAWEI MateBook D 16 أو HUAWEI MateBook 16s ، وسوف تكتشفها أجهزة الحواسيب المحمولة تلقائيًا وتوفر لك عملية اقتران سريعة وسهلة[16].

بالإضافة إلى ذلك، مع الهواتف الذكية مثل HUAWEI Mate Xs 2 الذي تم إطلاقه حديثًا والأجهزة اللوحية مثل HUAWEI MatePad Proمقاس 12.6 بوصة، فإنه أكثر فائدة. بمجرد توصيل هاتفك لاسلكيًا ، سترى واجهة المستخدم الخاصة به تظهر على شاشة الكمبيوتر المحمول، بحيث يمكنك تشغيله كما لو كان هاتفك الذكي والحاسوب المحمول جهازًا واحدًا. يمكنك الوصول إلى ملفاتك وتحريرها، واستخدام وإدارة ما يصل إلى ثلاثة نوافذ لتطبيق الهاتف في وقت واحد، وإجراء مكالمات فيديو أو صوتية من هاتفك من خلال حاسوب MateBook الخاص بك، وحتى استخدام الماوس ولوحة المفاتيح للتحكم في هاتفك الذكي.

 يمكن تحويل جهازك اللوحي إلى لوحة رسم أو شاشة ثانية، مع مستندات وصور ومشاركتها بسهولة أكبر بين الاثنين.

يمكن أيضًا توصيل حاسوب HUAWEI MateBook 16s المحمول بشاشة HUAWEI MateView بحيث يمكنك رؤية عملك على شاشة أكبر. يدعم الكمبيوتر المحمول أيضًا إدارة الملفات متعددة الأجهزة والبحث بالذكاء الاصطناعي.


[1] تأتي البيانات من معامل هواوي. يتم احتساب نسبة الشاشة إلى الجسم على أنها حجم مساحة عرض الشاشة إلى حجم الشاشة. يرجى الرجوع إلى المنتج الفعلي.

[2]ΔE <1 هي القيمة النموذجية لمتوسط ​​دقة الألوان في المصنع لجهاز MateBook 16s. يجب تشغيل Windows بشكل صحيح ويجب ترك الإعدادات في Display Manager في حالتها الافتراضية. قد تختلف دقة الألوان قليلاً حسب مدة استخدام الشاشة وأدوات الاختبار وما إلى ذلك. يرجى الرجوع إلى الاستخدام الفعلي.

[3] لعرض 1.07 مليار لون (8 + 2 بت FRC) ، يلزم وجود محتوى مرئي 10 بت.

[4] تتوفر أيضًا معالجات i5-12500H و i7-12700H.

[5] إصدارات i7 و i9 مع 14 مركزًا و 20 مؤشر ترابط ، إصدار i5 مع 12 مركزًا و 16 مؤشر ترابط.

[6] يتم تعطيل وضع الأداء افتراضيًا. عند التمكين ، يجب توصيل الجهاز بمحول طاقة. يمكن أن يعمل وضع الأداء على تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات على الفور بينما يؤدي إلى ارتفاع ضوضاء المروحة والتدفئة على سطح الجهاز. يُنصح المستخدمون باستخدام هذا الوضع بناءً على احتياجاتهم الفعلية.

[7] يمكن لإصدار i9 إطلاق ما يصل إلى 60 واط في وضع الطاقة العالية ، ويمكن لإصدارات i5 و i7 إطلاق ما يصل إلى 54 واط في وضع الطاقة العالية.

[8] تأتي بيانات الاختبار من معامل هواوي. يعتمد معيار بيانات القياس على حجم المنطقة المرئية من الشاشة إلى حجم الشاشة لحساب نسبة الشاشة.

[9] حصلت الشاشة على شهادة TÜV Rheinland Low Blue Light (Hardware Solution). هذا المنتج ليس جهازًا طبيًا ولا يمكن استخدامه للعلاج الطبي.

[10] الغطاء الخلفي والغطاء العلوي والغطاء السفلي والارتفاع الجانبي للمنتج (الجانب الذي توجد فيه الواجهة) مصنوعة من المعدن. عمود الدوران مصنوع من مادة غير معدنية.

[11] يزن جهاز HUAWEI MateBook D 16 حوالي 1.7 كجم ، وهو قريب من وزن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة السائدة مقاس 15.6 بوصة في الصناعة.

[12] بيانات من معامل هواوي. نظرًا لتأثير تكوين المنتج وعملية التصنيع وطرق القياس ، فقد يختلف الوزن الفعلي. يرجى الرجوع إلى المنتج الفعلي.

[13] يعتبر معالج Intel® Core ™ i5-12500H ومعالج Intel® Core ™ i5-12450H اختياريين.

[14] تأتي البيانات من معامل هواوي. مقارنة بهوائي Huawei Metaline المجهز في HUAWEI MateBook D 16 والجيل السابق HUAWEI MateBook D 15.

[15] تدعم هذه الوظيفة فقط بعض الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والشاشات وبعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة من هواوي التي تعمل بنظام PC Manager 12.0.1 أو إصدار أحدث. إذا كانت لديك أي أسئلة حول هذه الميزة ، فيرجى الاتصال بالخط الساخن المحلي لخدمة عملاءهواوي.

[16] بالنسبة إلى مشكلات مثل ظروف اكتشاف القرب ، والخبرة الوظيفية ، وقيود الاستخدام ، والنماذج المدعومة من أجهزة الكمبيوتر وسماعات الرأس ، ومكبرات الصوت ، والفأرة ، ولوحات المفاتيح ، والطابعات ، يرجى العثور على مزيد من المعلومات حول المنتجات المقابلة على موقع هواويالرسمي أو اتصل بخدمة عملاء هواوي  (950800) ).

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com