Select Page

ميدياتك تطلق منصة T830 لمعدات مواقع العملاء من الجيل الخامس

ميدياتك تطلق منصة T830 لمعدات مواقع العملاء من الجيل الخامس

المنصة المتكاملة وعالية الكفاءة تدعم اتصالات الجيل الخامس بسرعات تصل إلى 7 جيجابت في الثانية في الشبكات العاملة بتردد دون 6 جيجاهرتز

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 18 أغسطس، 2022 – أعلنت شركة ميدياتك اليوم عن إطلاق منصة T830 لمعدات مواقع العملاء (CPE)، بما فيها أجهزة الراوتر المزودة بنقاط وصول لاسلكي ثابتة ونقاط اتصال الأجهزة المحمولة، لتكون الإضافة الأحدث لمحفظة الشركة من حلول الجيل الخامس. وتم تزويد المنصة بمودم M80 من ميدياتك، والذي يدعم إمكانات الإصدار 16 المتقدمة للشبكات العاملة بتردد دون 6 جيجاهرتز، مما يجعل المنصة الحل الأمثل لشبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم.

ويتيح التصميم المتكامل لمنصة T830 توفيراً كبيراً للطاقة ويقلل من وقت التطوير وتكاليفه، مما يجعلها الخيار الأنسب لشركات تصنيع الأجهزة. كما تتيح المنصة للمشغلين تقديم خدمات اتصالات الجيل الخامس بسرعات تصل إلى 7 جيجابت في الثانية باستخدام البنية التحتية للهواتف المحمولة العاملة بتردد دون 6 جيجاهرتز، وبالتالي تجنّب تكاليف التقنيات السلكية مثل الكابلات أو الألياف. بينما توفر المنصة الجديدة للمستهلكين خدمات إنترنت فائقة السرعة بالاعتماد على جهاز صغير يمكنهم تثبيته بأنفسهم، دون الحاجة للانتظار لمدة طويلة لتركيب أجهزة شبكات النطاق العريض الثابتة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيه سي هسو، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية في ميدياتك: “تتعاون ميدياتك، باعتبارها شركة رائدة في حلول معدات مواقع العملاء، مع أبرز الشركات المشغّلة في جميع أنحاء العالم لتوفير اتصال سريع وموثوق للمستهلكين والشركات. وتمثل هذه المنصة المتكاملة أحدث التطورات في مجال الاتصال اللاسلكي واتصالات الجيل الخامس، حيث تمكّن عملاءنا من إنتاج معدات شبكات الجيل الخامس عالية السرعة وصغيرة الحجم”.

وتتضمن منصة T830 تقنية النظام على الرقاقة (SoC) المزودة بمودم للاتصال بشبكات الجيل الخامس يدعم الإصدار 16 ويتوافق مع معايير3GPP، والذي يتكامل مع معالج Arm Cortex-A55رباعي النوى، وجهاز إرسال واستقبال لاسلكي يعمل بتردد دون 6 جيجاهرتز، وجهاز استقبال نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية (GNSS)، ودارات متكاملة لإدارة الطاقة. كما تم تزويد النظام الرئيسي على الرقاقة بوحدة معالجة شبكة مدمجة (NPU) ومحرك تفريغ متصل بشبكة الإنترنت اللاسلكية يدعم سرعات توجيه فائقة من شبكة الجيل الخامس الخلوية إلى شبكات الإيثرنت أو الشبكات اللاسلكية دون تدخل المعالج، مما يوفر مزايا السرعة وكفاءة استهلاك الطاقة. 

MediaTek T830 Infographic_ssict_1200_763

ويمكن للعملاء تزويد منصة T830 بمجموعة واسعة من حلول فيلوجيك لشبكات واي فاي الحائزة على جوائز من ميدياتك، حيث يمكن دعم أجهزة الراوتر المزودة بنقاط الوصول اللاسلكي الثابتة من الجيل الخامس بشريحة فيلوجيك 880 (شبكة واي فاي 7 من نوع 4×4 بموجات بثلاث ترددات مختلفة). أما بالنسبة لنقاط اتصال الأجهزة المحمولة من الجيل الخامس، فيمكن تزويدها بشريحة فيلوجيك 380 (شبكة واي فاي 7 من نوع 2×2بموجات بترددين مختلفين). وتوفر كل هذه الحلول إمكانات هي الأفضل في فئتها لميزات شبكات واي فاي 7 الجديدة، مثل التشغيل متعدد الوصلات (MLO)، بالإضافة إلى دعم القنوات العريضة بتردد 320 ميجا هرتز.

وتشمل منصة T830 أيضاً المميزات التالية:

  • تم تزويد مودم M80 المدمج بتقنيات 5G UltraSave من ميدياتك لضمان الاستهلاك الأمثل للطاقة في جميع أنواع اتصالات الجيل الخامس. 
  • تشتمل الإمكانات الخلوية للمودم M80 على دعم شبكات الجيل الخامس المستقلة وغير المستقلة، مع اتصالات بموجات بتردد دون 6 جيجاهرتز، وتقنية تجميع مزودي الخدمة رباعية المكونات (4CC-CA)، بالإضافة إلى دعم تقنيتي الاتصال FDD وTDD. 
  • دعم شريحتي اتصال من الجيل الخامس، حسب متطلبات الجهات المصنعة للأجهزة.
  • تم تزويد المنصة بإمكانية الاتصال بالأجهزة الطرفية، بما يشمل ثلاثة من منافذ الملحقات الإضافية السريعة، ومنافذ USB 3.2، وواجهتين مستقلتين للوسائط العالمية (USXGMII) بسرعة 10 جيجابت إيثرنت، إضافة إلى واجهات من نوع PCM وSPI لخطوط الهاتف من النوع آر جيه 11.
  • وحدة معالجة رسومات ثلاثية الأبعاد مدمجة مع برنامج تشغيل.
  • دعم مجموعة أدوات التصميم المرجعي لاتصالات النطاق العريض (RDK-B) ومنصتي prplOS وOpenSync للتوافق مع مختلف مواصفات نظام التشغيل المفتوح لأبرز شركات التشغيل العالمية.

لمزيد من المعلومات عن محفظة ميدياتك من حلول الجيل الخامس، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.mediatek.com/products/networking-and-connectivity/5g-broadband

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com