Select Page

لي جون يزيح الستار عن تقنية Xiaomi Pilot الجديدة 

لي جون يزيح الستار عن تقنية Xiaomi Pilot الجديدة 

بكين:  14أغسطس 2022

كشفت مجموعة شاومي اليوم عن تطوير تقنية Xiaomi Pilot ، حيث يعد ذلك أول تحديث لعمليات البحث والتطوير، وذلك منذ الإعلان عن دخول الشركة لقطاع السيارات الكهربائية الذكية في مارس 2021. 

هذا، وتخطط شاومي لاستثمار 3.3 مليار يوان صيني في المرحلة الأولى من عمليات البحث والتطوير لتقنية القيادة الذاتية الخاصة بها، حيث أسست الشركة فريقاً للبحث والتطوير، يضم أكثر من 500 متخصص، كما أتاحت الشركة سلسلة من عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية، بهدف بناء وتعزيز قدراتها الصناعية على المديين المتوسط والبعيد في مجال القيادة المستقلة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، نشرت شاومي مقطع فيديو لاختبار الطريق المباشر لتقنية القيادة الذاتية الخاصة بها، وهو الأمر الذي يبرهن على مدى تقدم خوارزمياتها وقدرتها على التعامل مع قائمة شاملة من السيناريوهات المختلفة.

لي جون يزيح الستار عن تقنية Xiaomi Pilot الجديدة  3_ssict_513_289

وقال لي جون، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة شاومي: “تتبنى تقنية القيادة الذاتية نهجاً متكاملاً تم تطويره ذاتياً، وقد حقق المشروع تقدماً تجاوز التوقعات”.

لي جون يزيح الستار عن تقنية Xiaomi Pilot الجديدة  2_ssict_593_334

تم التخطيط للاستثمار في المرحلة الأولى من البحث والتطوير بمبلغ 3.3 مليار يوان صيني

منذ الإعلان عن دخولها في صناعة السيارات الكهربائية الذكية، ظلت شاومي ملتزمة بتطوير القيادة الذاتية، لتحقق إنجازاً هاماً تجسد في تخصيص الموارد الثقيلة للبحث والتطوير، والتوظيف الانتقائي لأفضل المواهب في الصناعة، والاستثمار في العديد من الشركات.

كما كشف لي جون عن خطة شاومي لاستثمار 3.3 مليار يوان صيني في المرحلة الأولى من البحث والتطوير لتقنية القيادة الذاتية، وقد تم تأسيس فريق عمل يضم 500 موظف. وبحلول نهاية العام، من المتوقع أن يستمر الفريق في النمو لأكثر من 600 عضو.

ومنذ تأسيس فريق العمل في العام الماضي، استقطب فريق القيادة المستقل لشركة شاومي العديد من كبار المتخصصين في هذا المجال، حيث يضم الفريق المكون من 500 عضو 50 خبيراً في الصناعة، يشكلون العمود الفقري له، حيث يمتلك 70 ٪ من أعضاء الفريق شهادات الماجستير أو الدكتوراه، ويتمتع أعضاء الفريق الأساسيين بخبرة العمل لدى بعض أكثر الشركات شهرة في مجال الذكاء الاصطناعي، في حين تغطي خبرتهم المهنية جميع المجالات اللازمة لتطوير تقنية القيادة الذاتية المطورة ذاتياً من شاومي، بما في ذلك: أجهزة الاستشعار، والرقائق، والخوارزميات، والمحاكاة، وسلسلة الأدوات، ومنصة البيانات.

خوارزمية مطورة ذاتياً  تهدف إلى أن تصبح رائدة في صناعة السيارات الكهربائية الذكية في عام 2024

تتبنى شاومي نهجاً متكاملاً تم تطويره ذاتياً لتقنية القيادة الذاتية، ويغطي جميع المجالات الأساسية، مثل تطوير الأجهزة والبرامج، والإدراك، وتحديد المواقع، إضافة إلى التركيز على الحلول الشاملة لتعزيز إمكانات بيانات الحلقة المغلقة الكاملة، حيث يسمح هذا النهج بتكرار خوارزميات القيادة المستقلة بسرعة بناءً على احتياجات المستخدم.

وعبر فيديو توضيحي، تم استعراض سيارة الاختبار (من شاومي) بمساعدة دقيقة وآمنة وذكية في سيناريوهات متعددة بما في ذلك المنعطفات، والدوارات، والقيادة المستمرة على المنحدرات.

وأعلن فريق القيادة الذاتية في شاومي عن حل مبتكر لركن السيارات، يغطي سيناريوهات مثل “أماكن وقوف السيارات المحجوزة”، و “صف السيارات المستقل”، و “ذراع الشحن الآلي”. وفي المستقبل، سيتم توفير خدمات أخرى لوقوف السيارات، ومن أجل الامتثال للقوانين، واللوائح الوطنية ذات الصلة، سيتم إضافة مزيج من الذكاء الاصطناعي والميزات الموجهة نحو الخدمة.

وبحسب لي جون، تخطط شاومي لإنشاء أسطول من 140 مركبة اختبار في المرحلة الأولى من تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، سيتم اختبار تلك المركبات بشكل فردي على الصعيد الوطني، بهدف أن يصبحوا رواداً في صناعة السيارات الكهربائية الذكية في عام 2024.

هذا، ويتلقى فريق شاومي دعماً قوياً من عدة فرق أخرى داخل الشركة، مثل Xiaomi AI Lab، وفريق XiaoAi AI Assistant، وفريق Smartphone Camera، وذلك لخلق تجربة قيادة ذاتية متطورة. وكانت تقنية القيادة الذاتية من شاومي قد حققت تقدماً واسعاً من 0 إلى 1، وأصبحت قوة جديدة تجذب اهتماماً لافتاً في الصناعة.

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com