Select Page

“لوجيتك” تقدّم تحديثات مبتكرة على النظام “كولاب أو إس 1.6”

تعزز التكافؤ في الاجتماعات الهجينة

Loubna Imenchal_Head of Video Collaboration_Logitech AMECA - Resize_ssict_1200_1290

التحسينات الجديدة على النظام “كولاب أو إس 1.6” تشمل دعماً موسعاً لقاعدة الميكروفون وتحكُّماً أفضل في سرعة تأطير الكاميرا وإمكانية ضبط إعدادات الأجهزة عبر الشبكة المحلية لتحسين أداء الاجتماعات الهجينة

دبي، الإمارات العربية المتحد  أوغسطس 2022 – تواصل “لوجيتك” تعزيز حلولها الخاصة بالفيديو التشاركي، وجاء أحدث إنجازاتها في هذا المجال متمثلاً بتحديثات مبتكرة أضافتها على النظام “كولاب أو إس 1.6” (CollabOS 1.6)، لإتاحة باقة من التحسينات والمنافع تتضمّن دعماً موسعاً للميكروفون والكاميرا وأدوات التحكم في سرعة الكاميرا، وإمكانية ضبط الإعدادات من خلال الشبكة المحلية، علاوة على مزايا التدوير التلقائي، وذلك لمنح المشاركين في الاجتماعات الهجينة تجربة متفوقة تجعلهم خلالها ينعمون بسهولة إجراء الاجتماعات والانضمام إليها وإدارتها.

ويُعدّ “كولاب أو إس 1.6” نظام التشغيل الموحّد الذي يشغل مجموعة من أجهزة “لوجيتك” للفيديو التشاركي، متيحاً لها العمل معاً بسلاسة، والخضوع لتحسينات مستمرة، فضلاً عن تسهيل توظيفها وإدارتها في سبيل إتاحة تجربة اجتماعات متكافئة وعالية الجودة لجميع المشاركين، سواءً كانوا في غرفة الاجتماعات أم من العاملين عن بُعد.

تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على تسريع جهود التحول الرقمي، ووفقاً للبنى إمنشال، رئيسة قسم الحلول الاتصالات المرئية في لوجيتك أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا ووسط وشرق آسيا، ستلاحظ المنظمات التي تستخدم حلول Logitech أن تحديث CollabOS 1.6 يضيف قيمة تعاونية أكثر إلى اجتماعاتهم الشخصية والهجينة والإفتراضية”. سيسهل هذا التحديث نشر ميزات جديدة وخلق جو أكثر سلاسة للإستفادة من مشاركة المحتوى والتعاون بنقرة واحدة”.

اجتماعات بإمكانات فيديو وصوت محسّنة

يُعدّ ضمان التكافؤ في الاجتماعات الهجينة أمراً مهماً في بيئة الأعمال اليوم، ويتمثل ذلك في تساوي الظهور والحضور بين جميع المشاركين في الاجتماع، وأن يُسمع الجميع بالمستوى نفسه بغض النظر عما إذا كانوا جالسين في غرفة الاجتماعات أو عاملين من منازلهم. ويُعدّ التواصل عبر نظام فيديو سريع الاستجابة وقابل للتكيف كعنصر أساسي في غرف الاجتماعات اليوم، لذا تأتي التحديثات التي أضافتها “لوجيتك” على نظامها “كولاب أو إس 1.6” لتحقّق ذلك، متمثلاً بدعم موسع لكل من قاعدة الميكروفون والكاميرا الخارجية، وبأدوات للتحكّم في سرعة الكاميرا قابلة للتعديل:

  • دعم موسّع لقاعدة الميكروفون: أسفرت التحديث التي أجرته “لوجيتك” على النظام “كولاب أو إس 1.6” عن دعم حل اجتماعات الفيديو متعدّد القدرات “رالي بار” (Rally Bar)، ليصبح قادراً على دعم ما يصل إلى أربعة من قواعد الميكروفون “رالي مايك بود” (Rally Mic Pods) لتوسيع نطاق التقاط الصوت وتحسين الميكروفونات المعيارية التي تحجب الضوضاء في الخلفية. أما الحلّ “رالي بار ميني” (Rally Bar Mini)، المثالي لغرف الاجتماعات الصغيرة والمتوسطة، فيدعم ما يصل إلى ثلاثة من قواعد الميكروفون. وتسمح الميكروفونات المتطورة للأشخاص البعيدين عن الكاميرا بالمساهمة في الاجتماع بفاعلية أكبر عبر إيصال صوتهم بسهولة إلى المشاركين عن بُعد، كما تضع القدرة على التحكّم في كتم الصوت بالمتناول.
  • دعم الكاميرا الخارجية: يسمح الحلّ “زوم رومز” (Zoom Rooms) المدعوم من “رالي بار” و”رالي بار ميني”، للمستخدمين بتوصيل كاميرا “رالي” أو “ميت اب” (MeetUp)، لتصبح كاميرا خارجية تنقل صورة جميع من هم في غرفة الاجتماعات. ويتيح ذلك للمستخدمين المرونة في التبديل بين كاميرات “رالي بار” وكاميرات “رالي بار ميني” المدمجة في الحلّ من جهة، وهذه الكاميرات الخارجية من جهة أخرى، للتمتع بقدرة غير مقيّدة على متابعة غرفة الاجتماعات. أما جهاز الحاسوب “روم مايت” (RoomMate)، من “لوجيتك”، الذي يحوّل أية مساحة إلى غرفة اجتماعات بالفيديو، فبات يتيح للمستخدمين توصيل كاميرتين خارجيتين.
  • أدوات “رايت سايت 2” (RightSight 2) للتحكّم في سرعة الكاميرا: أدخلت أدوات “رايت سايت 2” تقنية التأطير التلقائي التي تقدّم في الوقت نفسه أثناء الاجتماع صورة مقرّبة للمتحدّث في غرفة الاجتماعات وصورة شاملة لغرفة الاجتماعات. وأصبح بوسع مسؤولي تقنية المعلومات، الآن، ضبط مدى سرعة تحرّك الأداة وسرعة التقريب بين المتحدثين، وذلك في الصورتين الشخصية والشاملة على السواء. ويتيح هذا الإعداد تسريع انتقال الكاميرا أو إبطاءه، بالتوازي مع بدء الحاضرين في التحدث أو انتهائهم منه.

تبسيط إعدادات الواجهة الخلفية لأقصى قدر من الكفاءة

يسهّل تحديث “لوجيتك” لنظامها “كولاب أو إس 1.6” عمليات تقنية المعلومات، ويخفّف بعض المشاكل المرتبطة بفرق الدعم عند عودتهم إلى مقارّ العمل، مثل القدرة على ضبط أجهزة غرف الاجتماعات عبر الشبكة، وإعداد وظيفة التدوير التلقائي:

  • ضبط إعدادات الشبكة الداخلية بسهولة: يمكن ضبط إعدادات أجهزة غرف الاجتماعات بسهولة بمجرد إخراجها من عبوتها عبر متصفح الويب باستخدام جهاز حاسوب متصل بالشبكة نفسها. وكانت ميزة الاتصال عبر الشبكة LAN متاحة سابقًا بوصفها “ميزة تجريبية” لـ “رالي بار” و”رالي بار ميني”، لكنها أصبحت متاحة الآن لجميع الأجهزة العاملة على النظام “كولاب أو إس”، مثل “روم مايت” و”تاب سكدجول” (Tap Scheduler) و”تاب آي بي” (Tap IP)، ما يسهّل كثيرًا إعداد الكاميرات وأجهزة اجتماعات الفيديو وتشغيلها.
  • التدوير التلقائي للجهاز اللوحي “تاب”: عند تحديث “رالي بار” و”رالي بار ميني” و”روم مايت”، يمكن ضبط شاشة الجهاز “تاب”على التدوير تلقائيًا إلى الاتجاه الصحيح، سواء كان يُستخدم على طاولة أو على حامل أو على الجدار، ما يضمن دوران الشاشة دائمًا في الاتجاه الصحيح ليقرأها المستخدمون.

الإتاحة

تحديث “كولاب أو إس” الجديد متاح عالمياً من خلال بوابة Logitech Sync Portal.

ويمكن أيضاً تحديث أجهزة الفيديو التشاركي من “لوجيتك” عبر مركز إدارة “تيمز” من “مايكروسوفت” ومركز إدارة أجهزة “زوم”، ما إن تصبح التحديثات متاحة.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com