حدد الصفحة

تيك توك تطلق نظاماً جديداً لتصنيف المحتوى وأدوات لتخصيص تجربة المشاهدة

1159 Newsroom 3_ssict_1200_1200

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 13 يوليو 2022: أطلقت تيك توك مزايا وتقنيات جديدة كلياً ونظام لتصنيف المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يهدف إلى مساعدة المستخدمين على اكتشاف مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه وتخصيص تفضيلات المشاهدة الخاصّة بهم والاستمرار في الحصول على تجربة آمنة وممتعة على تيك توك.

ويُعتبَر هذا المجتمع متنوعاً من حيث الأجيال والثقافات، حيث يحتوى على مجتمع مبدع من  المراهقين وكبار السن. ودائماً ما منحت تيك توك الأولوية لمواجهة التحديات الحقيقية مع وضع هذه الشرائح المختلفة في الاعتبار من خلال تقييد المزايا حسب العمر وتمكين مجتمعنا عبر ضوابط المحتوى ودعم العائلات عبر الرقابة الأبوية.

أداة جديدة لتخصيص المحتوى

لعلّ مّا يميّز تجربة تيك توك عن سواها هو قدرة المستخدمين على اكتشاف اهتمامات وصانعي محتوى وأفكار جديدة. ونحن نصمّم نظام الاقتراحات الخاص بنا مع أخذ عنصر السلامة في الاعتبار، وذلك نظراً إلى أنّ المحتوى الموجود في صفحة “For You” لدى أحد المستخدمين قد تتضمّن موادّ من صانع محتوى لا يرغب المستخدم في متابعته أو يقترح اهتمامات قد لا تهم المستخدم. وحيث كانت هذه العوامل مأخوذة في الاعتبار، فقد كان الأمان أهمّ العوامل لدى تصميم نظام اقتراحات تيك توك. فقد تكون فئات معينة من المحتوى غير مؤهلة لأن تكون اقتراحاً ويمكن بالتالي للمشاهدين استخدام ميزة “غير مهتم” في تيك توك لتخطي مقاطع الفيديو المماثلة تلقائياً في المستقبل.

ولمنح المشاهدين طرق إضافية لتخصيص تجربة المشاهدة الخاصة بهم، تعمل تيك توك على طرح أداة تمكّنهم من تصفية مقاطع الفيديو تلقائياً بحسب الكلمات أو الهاشتاج التي لا يريدون رؤيتها في صفحة “For You” أو “أتابعه” الخاصّة بهم، سواء كان ذلك لأنهم انتهوا من مشروع منزلي ولم يعودوا يرغبون في نصائح حول التدبير المنزلي الذاتي أو لأنهم يرغبون في رؤية عدد أقل من وصفات منتجات الألبان أو اللحوم ويفضّلون الانتقال إلى المزيد من الوجبات النباتية. وستتمّ إتاحة هذه الميزة للجميع في الأسابيع المقبلة.

1159-Newsroom-GIF 1

تحديث جهودنا لتنويع الاقتراحات

ترغب تيك توك في لعب دور إيجابيّ في حياة مستخدمي المنصة، وهي ملتزمة بتعزيز بيئة يمكن للأشخاص فيها التعبير عن أنفسهم في مجموعة من المواضيع مع حمايتهم في الوقت نفسه من تجارب المشاهدة الصعبة أو المستفزّة. وفي العام الماضي، بدأت تيك توك اختبار طرق لتجنب اقتراح عدد كبير من الفيديوهات ذات محتوى متماثل حول مواضيع قد تكون جيدة على شكل فيديو واحد، ولكنها قد تصبح إشكالية إذا تم عرضها بشكل متكرر، مثل المواضيع المتعلقة بالنظام الغذائي واللياقة البدنية الشديدة والحزن ومواضيع أخرى تتعلق بالعافية والصحة. كما تختبر المنصّة طرقاً للتعرّف على ما إذا كان نظامها قد يقترح عن غير قصد نطاقًا أضيق من المحتوى للمشاهد.

الإعلان عن مستويات المحتوى للمساعدة في حماية تجربة المشاهدة بشكل أكبر 

إنّ إعلان تيك توك عن نظام تصنيف المحتوى المعروف باسم مستويات المحتوى “Content Levels” هو نابع من التزامها بتعزيز بيئة مجتمعيّة يمكن فيها للمستخدمين التعبير عن أنفسهم في مجموعة من المواضيع، مع حمايتهم في الوقت نفسه من تجارب المشاهدة الصعبة. وعلى الرغم من أنّ إرشادات مجتمع تيك توك أساسيّة لتحديد معايير الأمور المسموح بها وغير المسموح بها على المنصّة، إلّا أنّ تيك توك تدرك ضمن هذه السياسات الصارمة أن المستخدمين قد يرغبون في تجنُّب فئات معيّنة من المحتوى بناءً على تفضيلاتهم الشخصيّة. 

ومع تعزيز خاصية تيك توك الفريدة بتزويد المستخدمين بالقدرة على اكتشاف اهتمامات وصانعي محتوى وأفكار جديدة، يعمل نظام مستويات المحتوى على تنظيم المحتوى بناءً على النضج الموضوعي. وستبدأ تيك توك في الأسابيع المقبلة في تقديم إصدار تجريبي مبكر للمساعدة في منع وصول المحتوى ذات المواضيع “المخصصة علنًا للكبار” إلى الجماهير الأصغر سنًا (بين سنّ 13 و17 عامًا). وفي حال تمّ اكتشاف أن مقاطع الفيديو تحتوي على مواضيع للكبار أو مواضيع معقدة كأن تحتوي على مشاهد خيالية قد تكون مخيفة أو حادّة جداً لدى الجماهير الأصغر سناً، فسيتم تخصيص درجة نضج للفيديو للمساعدة في منع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا من مشاهدته أثناء تصفحهم لتيك توك. 

1159 Newsroom GIF 2

وستساعد مستويات المحتوى الجديدة في منع وصول المحتوى ذي المواضيع المخصصة للكبار إلى الجماهير الأصغر سنًا على غرار الطريقة الّتي يتمّ فيها تصنيف المحتوى بواسطة منتجي الأفلام والبرامج التلفزيونية والألعاب وبطريقة تتماشى مع نظام تيك توك الفريد. وقد ركّزت تيك توك أوّلاً على حماية تجربة المراهقين بشكل أكبر، وهي تطمح في الأشهر المقبلة إلى إضافة وظائف جديدة لتوفير خيارات أكثر تفصيلاً لتصفية المحتوى لكامل مجتمعها حتى يتمكّن المستخدمون من الاستمتاع بالمزيد من المحتويات التي يحبّونها. وتعليقًا على الأدوات الجديدة، صرّح رئيس قسم السياسات العامّة في مكتب تيك توك للشّرق الأوسط وشمال أفريقيا طلال الفايز قائلًا: “نسعى باستمرار في تيك توك إلى تعزيز التجربة وتحسين أنظمة السلامة الخاصّة بنا حتّى يتمكّن مجتمعنا من الاستمتاع بالمزيد من المحتوى الذي يحبّه بكلّ راحة بال. ويُعَدّ إدخال مستويات المحتوى خطوة أخرى في هذا الاتجاه ويعكس نضج تيك توك باعتبارها منصّة آمنة وشاملة للجميع لإخراج ما لديهم من إبداع وقضاء وقت ممتع. ونحن نتفهّم وجود بعض المحتوى غير المريح لمختلف الناس، وستعمل مستويات المحتوى وميزات الخوارزمية الجديدة الخاصّة بنا على تقليل احتمالية تعرّض المراهقين لمحتوى مرئيّ غير مناسب لهم. وإلى جانب إضافة مزيد من الميزات الجديدة، نعدكم بمواصلة تطوير وظائف تبتكر طرقًا جديدة لتقديم تجربة إيجابية وآمنة للجميع”. 

نبني لاحتياجات مجتمعنا

يظل تركيز تيك توك على إنشاء تجارب أمنة وممتعة لمجتمعهم وستستمر في الاستماع إلى أراء وتعليقات المستخدمين ومواصلة التشاور مع الخبراء المستقلين.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com