حدد الصفحة

’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ تعتزم مشاركة قصص نجاح الجهات المعنية في معرض ’ويتكس 2016‘

’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ تعتزم مشاركة قصص نجاح الجهات المعنية في معرض ’ويتكس 2016‘

تعتزم ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ (Dubai GEP)، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، تسليط الضوء على المبادرات الناجحة لجهاتها المعنية في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ’ويتكس 2016‘، والذي يستضيفه ’مركز دبي التجاري العالمي‘ في الفترة بين 4-6 أكتوبر الجاري.


ويمكن لزوار الجناح الاطلاع على مختلف العروض التقديمية التي تبيّن الوضع الراهن للمبادرات التي أطلقت بالتعاون مع شركائها. وسيسلط ’مجمّع دبي للعلوم‘ الضوء على نتائج برنامج ’سلسلة القيادة الخضراء‘ الذي تنظمه ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ مرتين سنوياً بالشراكة مع ’مجمّع دبي للعلوم‘ لمناقشة مدى نمو الطاقة البديلة والصناعات البيئية. كما تعتزم ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ الإضاءة على الفرص التجارية المتاحة في إطار مبادرة ’الصفقة الخضراء‘.


وتتضمن الفعاليات المهمة الأخرى عرضاً تقديماً عبر ’الإتحاد إسكو‘ حول وفورات الطاقة التي تم تحقيقها عبر مشروع ’ديوا‘ لإنارة الطرق بكفاءة، وعرضاً تقديمياً آخر حول جهود الاستدامة التي تبذلها ’اينوك‘. وسيستعرض أرماندو دومينيوني، مدير أول من ’هيئة كهرباء ومياه دبي‘، مبادرة ’شمس دبي‘ في جناح ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ يوم الثلاثاء. وتتضمن الجهات المعنية في ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ كلاً من ’مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار‘ (FDI)، و’المجلس الأعلى للطاقة في دبي‘ (DSCE)، و’شركة الإمارات العالمية للألمنيوم‘ (EGA)، و’هيئة الطرق والمواصلات‘، وبلدية دبي، ومركز دبي المتميز لضبط الكربون ’كربون دبي‘، وستستعرض مساراتها وإنجازاتها والتحديات التي تواجهها في تنفيذ المبادرات والمشاريع الخضراء.


وبهذه المناسبة، قال سعادة أحمد بطي سعيد المحيربي، رئيس مجلس إدارة ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘: “بدأ هدفنا بتسهيل عملية تحويل دبي إلى اقتصاد أخضر يؤتي ثماره، حيث نجحت جهاتنا المعنية بتنفيذ العديد من المبادرات واعتماد التقنيات التي تعزز من كفاءة واستدامة عملياتهم التشغيلية اليومية. ونأمل في لعب دور مهم في تحقيق أهداف ’رؤية دبي 2021‘، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص. والمضي بدبي نحو التحول إلى واحدة من أكثر الاقتصادات استدامة بفضل تبادل المعارف والنموذج المتميز للتعاون بين القطاعات والذي يحظى بدعم قيادتنا الحكيمة”.


وبدوره، قال فهد القرقاوي، الأمين العام لـ ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘: “تلعب ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ دوراً مهماً كمنصة متميزة تتيح لجهاتها المعنية سبل مناقشة الفرص الكامنة والتحديات، ودمج جهود القطاعين العام والخاص، وهو أمر لا مفر منه لتحويل دبي نحو اقتصاد أخضر. وسنواصل تعزيز التجارة والاستثمارات الخضراء فضلاً عن اعتماد التقنيات الخضراء في الأسواق الإقليمية والعالمية”.


وتشترك ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ مع ’كربون دبي‘ الجناح رقم A66 في قاعة الطاقة (القاعة 8). وسيحظى زوار الجناح بفرصة فهم أفضل الممارسات المتبعة لتصور مشاريع الاقتصاد الأخضر والحفاظ عليها، والتعرف على الفرص التجارية الكامنة في هذا القطاع.
تجدر الإشارة إلى أن ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ هي أول شراكة ذات جهات معنية متعددة وبين قطاعات مختلفة لتعزيز التحول إلى اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون في منطقة الشرق الأوسط. وتهدف برامج ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ ومبادراتها إلى تمكين تنمية التجارة والاستثمارات الخضراء وتسريع اعتماد التقنيات والمنتجات والخدمات الخضراء في الأسواق الإقليمية والعالمية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com