حدد الصفحة

سوفوس تطلق الجيل الجديد من تقنيات مكافحة برمجيات الابتزاز والفديةSophos intercept x

سوفوس تطلق الجيل الجديد من تقنيات مكافحة برمجيات الابتزاز والفديةSophos intercept x

أعلنت شركة سوفوس(SOPH)، الرائدة عالميا في قطاع الشبكات والحماية الامنية المتكاملة والنقاط النهائية، عن إطلاق الجيل الجديدة من منتجات أمن الشبكات والنقاط النهائية Sophos intercept x، والذي يضمن الايقاف الكامل للرسائل والبرمجيات الخبيثة من النفاذ للشبكات. يتضمن الجيل الجديد على ميزة تمكن المستخدم من الكشف عن برمجيات الفدية الخبيثة في ثوان، كما يضمن عمله جنبا غلى جنب مع تطبيقات حماية أمن معلومات النقاط النهائية على اختلاف نوعها، تعزيز حماية النقاط النهاية (الأجهزة المتحركة المتصلة والعاملة مع الشبكة) عبر ايقاف الشيفرات الخبيثة قبل النفاذ للشبكة والعمل عليها.

يجمع Sophos intercept x، بين أربعة عناصر أمنية حيوية يجب أن ينتبه لها مسؤولي تقنية المعلومات في المؤسسات ضمن دورهم في حماية الشبكات التي تتصل بها اجهزة متحركة خارجية مثل الكمبيوترات المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، وتشمل:
1. التحري والكشف عن لتهديدات مجهولة المصدر غير الموقعة: وتضم مكافحة البرامج الضارة، وايقاف السبل امام العمليات القرصنة، والهجمات غير المعروفة والمخزنة دون الحاجة لمسح الملفات.

2. التشفير للحماية: وتشمل مكافحة واكتشاف برمجيات الفدية الخبيثة، واعتراض نشاط التشفيرات الخبيثة، قبل أن تتمكن تعطيل النظام، وإعادة الملفات إلى حالتها قبل الهجوم عبر لغات التشفير backmaliciously.

3. تحليلات السبب الجذري: عبر تحليلات افتراضية 360 درجة لكامل أحداث الهجوم، يتم الوقوف على مصدر الهجمة، وتحديد الملفات المتأثرة بها، واظهار الاجراء الواجب اتخاذه لإيقاف الهجمة ومنع وقوع اية هجمات مماثلة لها مستقبلا.

4. تنظيف سوفوس: أداة قوية لاصطياد برامج التجسس، والبرمجيات الخبيثة المختبئة في النظام واستئصالها ومسحها بالكامل.
وفي هذا الصدد قال دان شيابا نائب الرئيس الأول لمجموعة أمن معلومات المستخدمين النهائيين لدى سوفوس ” فهم شركة سوفوس لطبيعة التهديدات الأمنية، واحتياجات الأعمال المتغيرة والتحديات التي يواجها العملاء، وضعها في طليعة ومقدمة شركات أمن وحماية المعلومات المستقبلية، معتمدة على منظومة من تحليلات البيانات الكبيرة، إضافة إلى الفهم العميق لأنماط التهديد والهجمات، وتطوراتها، ودوافعها الجنائية. وأضاف لتحقيق هذه المنظومة صممنا الجيل الجديد من برامج حماية النقاط النهاية Sophos intercept x بشكل متكامل ليتعرف على السلوكيات الضارة للتهديدات والهجمات لتشكيل حائط صد امام الهجمات المستقبلية المحتملة، دون الحاجة الى التحديث الدائم للبرنامج”.

وقال إن محترفي تكنولوجيا المعلومات يعرفون أنه ليس هناك معادلة واحدة تتبعها جميع الهجمات، لذلك قمنا بتطوير المنتج الجديد للجمع بين عدة تقنيات لضمان سرعة تحديد ومواجهة الهجمات بشكل منسق لدعم أفضل متخصصي تكنولوجيا المعلومات دون الحاجة لموظفي الأمن المتخصصين. ان Sophos intercept x تم تصميمه وتطويره بوصفة عنصرا اساسيا ضمن منظومة واستراتيجية سوفوس الأمنية التي تتزامن عناصرها كافة، إذ يرتبط المنتج الجديد، بالجيل الجديد من جدران حماية وحلول حماية التشفير، لضمان تحقيق استجابة منسقة وآلية للهجمات، مشيرا إلى أن المنتج يمكن تركيبة وإدارته عن بعد من خلال وحدة التحكم والإدارة القائمة على الحوسبة السحابية المركزية للشركة والتي تسمح للمسؤولين بالتحكم الكامل وفق إعداداتهم الخاصة، والسماح للأجهزة المتحركة بالعمل والاتصال مع الشبكة وتتبع انشطتها كافة”.

ومن جانبه علق توني بالمر كبير محللي مختبرات ESG قائلا ” وفقا لأبحاث ESG، تبنت العديد من المؤسسات منتجات وقاية والحماية المتقدمة، مثل الجيل المقبل من برامج مكافحة الفيروسات، فيما يخطط كثيرين لتقليل الاعتماد على تقنيات وبرمجيات الكشف والتحري المستقلة، وعلى غير المتوقع تفتقر العديد من المؤسسات إلى المستوى الصحيح من المهارات التحليلية لأداء هذه المهام بشكل فعال، الأمر الذي يعمل عليه Sophos intercept x ، إذ يوفر مسار سريع لتحقيق قدرات الحماية والاستجابة المتقدمة مع تقليل الحاجة للاستشاريين الأمنيين المتخصصين لإدارته”.

شهد العملاء والشركاء الذين شاركوا في البرنامج التجريبي العام قدرات حماية الجيل الجديد من سوفوس intercept x، بما في ذلك القدرة على المساعدة في القضاء على تأثير الفدية بمجرد التعرف عليها تقريبا ووقف نشاط التشفيرات الخبيثة ومنع التهديدات من الانتشار في جميع أنحاء الشبكة. بمجرد إبطال مفعول هذه التهديدات، وإمكانية اعادة الملفات المتأثرة إلى حالة ما قبل التهديد، وتوفير وقت جدير بالاعتبار، بالإضافة للموارد والأموال.

ومن جانبه قال إميلي آدامز محلل أمن المعلومات لدى فليكسبل سيستمز شريك سوفوس ومقرها في هاوبوغي، نيويورك” إن الشركة عبر تثبيتها لبرنامج Sophos intercept x ، جنبا إلى جنب مع تقنيات حماية النقاط النهائية في النسخة التجريبية للمنتج الجديد، على 70 شبكة لعملائها تضم 2000 نقطة نهاية (أجهزة متحركة متصلة بالشبكة)، استطاعت إيقاف ما يزيد ع 18 هجمه فدية خبيثة”.

” تثبيت سوفوس intercept x جنبا إلى جنب مع حماية نقطة النهاية الحالية امر بسيط وفعال. وبعد اختبار المنتج خلال البرنامج التجريبي وجدنا أنه حظر التهديدات بشكل أسرع ويقدم تحليلا شاملا ومباشر للهجوم، والإسراع في الوقت من الإصابة الأولى العلاج.

وعلق بوب أبليبي من مؤسسة “بي ايه كونيشكن” أحد شركاء سوفوس في الولايات المتحدة الأمريكية قائلا ” تثبيت سوفوس intercept x جنبا إلى جنب مع حماية نقطة النهاية الحالية امر بسيط وفعال. وبعد اختبار المنتج خلال البرنامج التجريبي وجدنا أنه حظر التهديدات بشكل أسرع ويقدم تحليلا شاملا ومباشر للهجوم، والإسراع في الوقت من الإصابة الأولى العلاج. واستخدام المنتج الجديد إضافة لتقنية حماية النقاط النهائية معا يضمن تحرك وتعامل سريع ومنظم للغاية مع التهديدات والهجمات أيا كان حجمها ونوعها، كما تحليل مباشر ومتكمل عن الهجمة وطبيعتها”.

ومن جانبة علق اميل بلكور من جلوبى لينك، شريك سوفوس في المملكة المتحدة قائلا، ” يقدم intercept x جيلا جديدا من الحماية المتكاملة للنقاط النهائية في المستقبل. انها واحدة من أفضل التجارب التي حظيت بها سلاسة في الانتشار والتحول، هذه الرؤية تجعلني أفكر في عملائى محبي الاستطلاع بالنقر وتعرضهم المستمر للإصابة بدون داع. أتطلع بشدة لمشاركة intercept x مع العدد الهائل في عدد مدراء التقنية الذين صادفتهم في المؤسسات في الوقت الحالي. ذلك سوف يجعل حياتهم أسهل كثيرا ويحرر وقتا ثمينا للقيام بالأعمال الهامة حقا دون الحاجة الى القلق باستمرار عن ضرورة مراقبة ما يجرى. كما أتطلع أيضا لرؤية كيف سيستمر intercept x في التطور لإبقائنا على قدم المساواة مع تلك البرمجيات الخبيثة الذكية بشكل لا يصدق، ولكن بسعر في متناول الجميع”.

ومن جانبه قال جيمس ميلر، العضو المنتدب في مؤسسة Foursys، شريك سوفوس في المملكة المتحدة إن ” ان فريقنا التقني قام بتجربة البرنامج التجريبي منذ اليوم الأول وفى الحقيقة برمجيات الفدية الخبيثة طالما شكلت قلق كبير لفرق حماية أمن معلومات الشبكات، لكن الامكانات التي يتمتع بها المنتح الجديد Sophos intercept x ستشكل خط دفاع جديد وقوي للغاية لعملائنا كافة، فالحلول التي يضمها الجيل الجديد من المنتج تضمن مكافحة برمجيات الفدية وتحليل اسبابها الجذرية، كما تضمن تبسيط العمليات المعقدة كافة والتي تحتاج لأشخاص عدة للقيام بها”.

Sophos intercept x متوافر للطلب اليوم من عبر Sophos Intercept X webpage  . والنسخة التجريبية متوفرة من خلال الشركاء وموزعي سوفوس او فريق مبيعات سوفوس للأسعار والمعلومات الإضافية يرجى زيارة الموقع www.sophos.com
او التواصل مع شركاء سوفوس لمزيد من التفاصيل.

احمى كل جهاز ماك وجهاز مكتبي في منزلك بالجيل الجديد تطبيق الحماية المدار مركزيا عبر الشبكة Sophos Home
ل

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com