Select Page

مجموعة “راديكاتي” تصنف كاسبرسكي كأحد أفضل الشركات في حمايت النقاط الطرفية

مجموعة “راديكاتي” تصنف كاسبرسكي كأحد أفضل الشركات في حمايت النقاط الطرفية

وضع تقرير جديد صادر عن مجموعة “راديكاتي” شركة كاسبرسكي ضمن أفضل الشركات المختصة في حمايت النقاط الطرفية (Endpoints)، والتي تستهدف المؤسسات من جميع الأحجام. ووصف التقرير المعنون بـ “التقسيمات الرُّبعية للسوق لحلول النقاط الطرفية في 2021” كاسبرسكي بأنها “أفضل شركة”. وحصدت كاسبرسكي أعلى النقاط في كل من القدرات الوظيفية والرؤية الاستراتيجية، ولقيت الإشادة ضمن أفضل خمس شركات نظرًا لحلولها الأمنية المثالية، للعام التاسع على التوالي.

ويُعد أمن الأجهزة أو النقاط الطرفية اليوم جزءًا لا يتجزأ من البنية التحتية لمنظومة الحماية الرقمية في المؤسسات، والتي تشترك مع جميع مكونات الأمن الرئيسة الأخرى في معلومات التهديدات وضوابط السياسات. ويؤدي هذا النهج إلى زيادة الإقبال على تبنّي حلول الأجهزة الطرفية المتقدّمة المدعومة بقدرات الكشف عن التهديدات والاستجابة لها، بجانب الخدمات المدارة، ما أدّى إلى تحقيق نمو سنوي قدره 20% في هذا القطاع، وفقًا لتقديرات “راديكاتي”.

ويُظهر تقرير “التقسيمات الرُّبعية للسوق لحلول النقاط الطرفية في 2021” الصادر عن “راديكاتي” المواقع التي تتلاءم فيها مختلف الشركات العاملة في سوق أمن الأجهزة الطرفية ضمن أربعة أرباع أو قطاعات؛ أفضل الشركات، والشركات القادمة بقوة، والشركات الناضجة، والشركات التخصصية. وحصلت كاسبرسكي، التي سجلت نقاطًا عالية في كل من الرؤية الاستراتيجية والقدرات الوظيفية، على لقب “أفضل شركة”، ما سلّط الضوء عليها باعتبارها رائدة السوق في هذا المجال، كما حصلت على تصنيف عالٍ من حيث اتساع القدرات الوظيفية وعمقها، فضلًا عن “امتلاك رؤية للمستقبل قائمة على أسس متينة”.

وحظيت منتجات كاسبرسكي[1] بإشادة رفيعة بسبب “تقنياتها ذات الأثر المنخفض والأداء العالي” التي تحمي العمليات الحيوية للنظام وتمنع تسريب البيانات، باستخدام تقنية اكتشاف السلوك القائمة على تقنيات تعلّم الآلي وآليات حماية الذاكرة.

وسلّط التقرير الضوء أيضًا على قدرة حلول كاسبرسكي على دعم مجموعة واسعة من أنظمة التشغيل، فضلًا عن البيئات الافتراضية، قائلًا إنها “تسهّل على المؤسسات ذات البنى التحتية غير المتجانسة حماية أصولها بطريقة مُدارة”. كذلك أُشيد بتقنيات الشركة من ناحية سهولة الاستخدام؛ فوفقًا للتقرير، تُعدّ وحدة Kaspersky Security Center لإدارة منتجات أمن الأجهزة الطرفية “أداة شاملة تتيح للمؤسسات تحديد جميع الأجهزة الطرفية بوصفها أصولًا”، فضلًا عن إجراء تقييمات سريعة للثغرات الأمنية وإجراء معالجات تصحيح برمجية تلقائيًا، وتقديم تقارير إدارية تتضمّن توصيات بإجراءات قابلة للتنفيذ. وبالتالي، فإن المستوى العالي من أتمتة العمليات داخل حلّ واحد يسمح للمستخدمين بتوفير الوقت في إنجاز العمليات الروتينية.

وقال نيكيتا زايشيكوف مدير أول لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي، إن المؤسسات بحاجة إلى حلول موثوق بها للتعامل مع المخاطر الرقمية المتزايدة التي تشكلها بيئات العمل الموزعة، مع تنامي التحوّل إلى العمل الهجين والعمل عن بُعد. وأضاف: “نحرص باستمرار على تطوير حلول الأمن الخاصة بالأجهزة الطرفية، لمساعدة المؤسسات على التصدّي لهذه المخاوف المتنامية، كما نجمع بين تقنيات الجيل التالي التي تقدّم حماية متعدّدة المستويات من التهديدات، والتقنيات الاستباقية الإضافية لضمان أن تظل جميع النقاط الطرفية آمنة على امتداد البنية التحتية المؤسسية. ويُسعدنا أن نرى تقدير مجتمع الخبراء لجهودنا في هذا المجال”.

ويضمن أمن الأجهزة الطرفية حماية كل جهاز خاص بكلّ مستخدم متصل بالشبكة من الأنشطة التخريبية، ما يعني الحفاظ على أمن البيانات الحساسة، وضمان بقاء المؤسسات في مقدّمة معايير أمن البيانات.

ويمكن الاطلاع على التقرير الكامل.


[1] قيّم التقرير منتجات كاسبرسكي التالية: Kaspersky Endpoint Security for Business وKaspersky Endpoint Security Cloud وKaspersky Endpoint Detection and Response Optimum وKaspersky Managed Detection and Response Optimum

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com