حدد الصفحة

سيسكو تكشف النقاب عن مجموعة ابتكارات ستوفر استراتيجية جديدة لأمان السحابة 

سيسكو تكشف النقاب عن مجموعة ابتكارات ستوفر استراتيجية جديدة لأمان السحابة 
  • سيسكو تكشف عن رؤيتها الاستراتيجية الجديدة لمنصة موحدة للأمان الشامل في مختلف البيئات الهجينة متعددة السحب
  • جهود مستمرة للشركة لتصميم منظومة أمن السحابة من سيسكو (Cisco Security Cloud) لتكون منصة الأمان الأكثر انفتاحاً دون الاضطرار للاعتماد فقط على السحابة العامة
  • سيسكو تتخذ خطوات مهمة لتحقيق رؤيتها مستندةً إلى ابتكارات عدة عبر المحفظة الأكثر تكاملاً في القطاع بهدف تحسين مستويات المرونة الأمنية للعملاء

الرياض، المملكة العربية السعودية، 20 يونيو 2022، مؤتمر RSA: كشفت شركة سيسكو الرائدة في مجال حلول الشبكات والأمن الخاصة بالشركات، عن خطتها لطرح منصة عالمية متكاملة قائمة على السحابة تربط الشركات وتحفظ أمنها مهما اختلف نوعها أو حجمها. وتعمل الشركة على تصميم حل أمن السحابة من سيسكو  Cisco Security Cloud لتكون المنصة الأكثر انفتاحاً في القطاع، وتحصن سلامة منظومة تقنية المعلومات بأكملها دون الاضطرار للاعتماد على السحابة العامة.

وفي هذا الإطار، قال جيتو باتيل، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للأمن والتعاون لدى سيسكو: “مع تزايد التعقيد في نموذج العمل الهجين والتسارع المستمر في وتيرة اعتماد السحابة، وفي ظل التهديدات المتطورة باستمرار، تبحث الشركات عن شريك موثوق قادر على مساعدتها لتحقيق المرونة الأمنية. ونثق بأن سيسكو تتمتع بمكانة فريدة نظراً لنطاق وحجم عملها الواسع وحلولها المتنوعة ونموذج أعمالها السحابي المحايد الذي يلبي احتياجات تلك الشركات. وتعمل سيسكو على تكريس المبادئ الأساسية لرؤية منصتنا السحابية، ونتطلع قدماً إلى تسريع الابتكار لتقديم رؤية حقيقية لحل أمن السحابة من سيسكو”.

سيوفر حل أمن السحابة تجربة متكاملة لربط المستخدمين والأجهزة في كل مكان بشكل آمن بالتطبيقات والبيانات أينما تواجدوا. ومن خلال الإدارة الموحدة، ستوفر المنصة المفتوحة إمكانات مهمة لمنع التهديدات واكتشافها والاستجابة لها ومعالجتها على نطاق واسع. وتخوض سيسكورحلتها نحو أمن السحابة منذ فترة حيث أحرزت تقدماً إضافياً من خلال ابتكاراتها الجديدة في محفظة الأمن.

نفاذ آمن

في إطار جهودها لقيادة التقنيات التالية لنهج Zero Trust، تعمل سيسكو على بناء حلول تتيح الوصول الفعلي المستدام والموثوق من خلال التحقق المستمر من هوية المستخدم والجهاز ووضعية الجهاز ونقاط الضعف ومؤشرات الاختراق. وتجري هذه الفحوصات الذكية في الخلفية، مما يتيح للمستخدم أن يعمل باستمرارية دون أن يشكل الأمن عائقاً. وتقدم سيسكو طرقاً أبسط للمصادقة القائمة على المخاطر ومن بينها بصمةالواي فاي، وهي تقنية ما زالت قيد الدراسة للحصول على براءة اختراع، وتشكل نموذج فعال لا يمس بخصوصية المستخدم.

لتقييم المخاطر بعد قيام المستخدمين بتسجيل الدخول، تعمل سيسكو على بناء “تحليل الثقة في الجلسة” باستخدام معايير الإشارات والأحداث المشتركة المفتوحة لمشاركة المعلومات بين مزودي الحلول. وقد كشفت سيسكو النقاب عن أول عملية دمج لهذه التقنية من خلال عرض بعنوان “النفاذ الآمن من سيسكو” Cisco Secure Access بمشاركة Duo وBox.

من جانبه قال آرون ليفي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـشركة Box: “يتطور مشهد التهديدات الأمنية اليوم بوتيرة أسرع من أي وقت مضى. ونحن نتطلع إلى تعزيز علاقتنا مع سيسكو وتزويد العملاء بأداة جديدة قوية تمكنهم من مواكبة التغييرات في مشهد المخاطر بكفاءة عالية وفي الزمن الفعلي تقريباً. ونتوقع رؤية المزيد من الابتكار وقدرات التنفيذ من Box وسيسكو لمساعدة الشركات على حماية محتواها عبر أي موقع أو تطبيق أو جهاز”.

حلّ الحافة الآمنة 

بهدف العمل على تبسيط سُبُل الاتصال بين مختلف الشركات وحماية المستخدمين والأشياء والتطبيقات بغضّ النظر عن موقع تواجدها، يسرّ شركة سيسكو الإعلان عن إطلاق حلّ الاتصال الآمن والفوري Cisco+ Secure Connect Now، وهو حلّ موحد لميزة خدمة النفاذ الآمن SASE. ويُعدّ هذا الحلّ بمثابة عرضٍ جاهزٍ للاستخدام ومتوفر في العديد من الدول، ويتيح للعملاء تطبيق حلّSASE  بسرعة وتسهيل إنجاز العمليات اليومية عبر منصّة تجري إدارتها على السحابة. وقد تمّ تحسين الاشتراك الذي يُعدّ بمثابة خدمة لضمان قيمة إضافية والتمكين من إدارته عبر لوحة إعدادات موحدة.

تتمتّع سيسكو بقدرات لا مثيل لها في مجال الشبكات والأمن من حيث نطاق الخدمات ومجالات تغطيتها، الأمر الذي دفع بشركة Telefonica Tech إلى إضافة مجموعة حلول النفاذ الآمن من سيسكو إلى محفظة خدماتها.

ومن جانبه، علّق رامس سروت، مدير الأمن السيبراني والمنتجات والخدمات السحابية في شركة Telefonica Tech: “بينما تتجه المزيد من الشركات نحو تبني مناهج عمل قائمة على تعزيز المرونة في العمل من المكتب أو المنزل وتمكين الموظفين من إنجاز أعمالهم أينما كانوا، نؤكد التزامنا بمساعدة تلك الشركات على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصال الآمنة وعالية الأداء. وبالتعاون مع سيسكو، سنقدم للعملاء خدمة مبتكرة يمكن إدارتها وتجمع بين حلي SD-Branch وCisco SASE لمعالجة مجموعة كاملة من الجيل الجديد من حالات الاتصال وأمن الشبكات الفرعية والموظفين العاملين من المكتب أو المنزل”.  

عمليات آمنة

تطلق سيسكو اليوم خدمة Talos Intel On-Demand الجديدة التي تقوم من خلالها بإجراء أبحاث مخصّصة حول التهديدات التي قد تتعرض لها كل شركة. وبهدف المساعدة على الإسراع في الكشف عن الحوادث والاستجابة لها، أعلنت سيسكو عن إجراء تحسينات إضافية في خدمة التحليلات السحابية Cisco Secure Cloud Analytics مع قدرتها على الإصدار التلقائي للتنبيهات على منصّة SecureX وربطها بقاعدة MITRE ATT&CK. ويأتي ذلك بعد توفر ميزة SecureX device insights التي تسهم في تجميع البيانات المتعلقة بالأجهزة ضمن موقع تواجدها وربطها وتطبيعها، ودمج خدمة Kenna and Secure Endpoint لتحديد الثغرات الأمنية التي تحظى بالأولوية بشكل أفضل. كما قدمت سيسكو التطبيقات الأمنية Secure Firewall 3100 Series المصمّمة لتسهيل العمل من المكتب أو المنزل، وهي محرّك مشفّر جديد يستخدم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للكشف عن التهديدات الخفية.

التبسيط

تقدم سيسكو ميزة التبسيط على مستوى محفظة أعمالها عبر المنصة الموحدة والجديدة Secure Client. ومن خلال تبسيط كيفية إدارة المسؤولين والمستخدمين للنقاط النهائية، سيتم توحيد نصف أنظمة منع التسلل عند النقاط النهائية Cisco Secure Agents، بما في ذلك أنظمة  AnyConnectوSecure Endpoint وUmbrella، بحلول منتصف عام 2022 مع إضافة أنظمة جديدة في المستقبل. ويأتي ذلك بعد إطلاق مركز إدارة جدار الحماية الآمن Secure Firewall Management Center الجديد الذي يجري تفعيله عبر ميزة Cisco Defense Orchestrator ويجمع بين عمليات إدارة جدار الحماية على السحابة وفي الموقع.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com