Select Page

هيرمان ميلر واستوديو 7.5 يكشفان عن كرسيّ جديد للمكتب

هيرمان ميلر واستوديو 7.5 يكشفان عن كرسيّ جديد للمكتب

يمثّل “زِفّ” حلّاً مرناً ومريحاً قابلاً للتخصيص ويناسب أي مساحة

الإمارات العربية المتحدة، 17 يونيو 2022: هيرمان ميلر، الشركة الرائدة عالميّاً في حلول التصميم والتأثيث المبتكرة، والتي تنتمي إلى مجموعة ميلر كنول، أعلنت عن عودة الشراكة المميّزة التي سبق أن أسرت عالم التصميم مع كراسي كوزم Cosm، وميرّا Mirra، وسيتو Setu. حيث كشفت شركة التصميم Studio 7.5 وهيرمان ميلر عن نتاج أحدث تعاون بينهما، ألا وهو كرسي زفّ  Zeph Chair.

فمع الاتجاه المستمرّ في جميع أنحاء العالم نحو الاستقرار في أساليب جديدة للعمل، سوف تزداد الحاجة إلى منتجات جديدة للبيئتين المنزلية والمكتبية على حدّ سواء، والتي تكون مبهجة من الناحية الجمالية بقدر ما هي مفيدة.

وفي هذا الصدد، يقول بن واطسون، رئيس هيرمان ميلر: “زِفّ Zeph هو كرسي مصمّم خصيصاً ليجسّد أساليبنا الجديدة في العمل. وهو يمثّل إضافة أنيقة وقابلة للتخصيص وملوّنة لمجموعة هيرمان ميلر الرائدة في السوق من المقاعد عالية الأداء.”

“حيث يهدف كرسيّ زِفّ Zeph إلى سدّ الفجوة بين تصاميم هيرمان ميلر الشهيرة في منتصف القرن وبيئة العمل لكراسي المكاتب الحالية. والنتيجة هي تصميم سهل الاستعمال وبدون أيّ تهاون أكان من ناحية الراحة أو الأسلوب.”

هيرمان ميلر واستوديو 7.5 يكشفان عن كرسيّ جديد للمكتب 1_ssict_1200_755

ومن خلال شكله النحيف وتصميمه الذي يسهل ضبطه، سيجد مستخدمو زِفّ Zeph في هذا الكرسي رفيقاً ملوّناً قادراً على دعم مجموعة متنوّعة من الاحتياجات مع الاندماج بسلاسة في ديكور أي غرفة. ويمكن استعمال تعدد استخداماته بسهولة من خلال تحويلها إلى إعدادات مكتبية تقليدية، ما يوفّر للمهندسين المعماريين، والمصممين، والمستهلكين عموماً خياراً مبهجاً ومرناً.

التصميم

خطوط كرسيّ زِفّ Zeph الانسيابية التبسيطية هي في الواقع متعمّدة، وبالتالي فلا ينبغي على العملاء أن يدعوا هذا المظهر البسيط يخدعهم. فتحت المقعد تكمن تقنية مخفية مصمّمة لتقديم تجربة مريحة وسلسة تعزز الحركة التي تتمحور حول الإنسان. ويتيح ذلك لـكرسيّ زِفّ Zeph إنشاء حركة سلس وطبيعية تناسب كلّ الأجسام.

وهنا، يقول بوركارد شميتز، الذي يدير استوديو 7.5 مع كارولا زويك وشقيقها رولاند زويك: “كان طموحنا إنشاء كرسي متحرّك على شكل هيكل. وما كان يبدو في البداية وكأنه تناقض أصبح ممكنًا من خلال الاستفادة من المادية الكامنة في البلاستيك وذلك من حيث المرونة والقدرة على توفير آلية مزوّدة بالرفّاصات. ومن ناحية أخرى، توفّر الجماليات البهيجة التي يتّصف بها زِفّ Zeph مزايا مريحة ومذهلة بالفعل.”

هيرمان ميلر واستوديو 7.5 يكشفان عن كرسيّ جديد للمكتب 2_ssict_1200_676

وبعد العديد من النماذج الأولية المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، توصّل خبراء أستديو 7.5 إلى صنع مقعد مكوّن من قطعة واحدة وظهر يتحرّك مع حركة الشخص الجالس فيه. وفي حين أن معظم الكراسي ثابتة، فإن الغلاف الأحاديّ البلاستيكي الحركي في كرسي زِفّ Zeph يوفر إمالة طبيعية تستخدم نقاط محور الحاضنة لإنشاء التوازن الصحيح وتغيير الوضعيّة بسلاسة.

ويضيف زويك متحدّثاً عن لوحة الألوان: “من ضمن الأشياء التي أردنا إلقاء الضوء عليها من عصر هيرمان ميلر في منتصف القرن كانت نلك الفكرة المتفائلة والمبهجة عن المستقبل، وبالتالي فقد أردنا أن يكون زِفّ Zeph كرسيّاً ينقل ذلك الشعور بالسعادة والمرح. وتهدف لوحة الألوان التي يطلق عليها الاستديو اسم “صناديق أقلام التلوين” إلى إرضاء مجموعة متنوّعة من الأذواق، والسماح للمستخدمين بالاستمتاع ببعض المرح.”

وتصميم التدرّج الموحّد هذا، الذي تمّ تحقيقه من خلال خيارات الألوان الكاملة، قدّمته هيرمان ميلر لأول مرة بالتعاون مع استديو 7.5 من خلال إطلاق كرسي كوزم. وفي تلك العملية، يطبّق اللون بشكل هادف على الكرسي بأكمله، وصولاً إلى العجلات، وذلك لإبراز جمال شكله المنحوت.

هيرمان ميلر واستوديو 7.5 يكشفان عن كرسيّ جديد للمكتب 3_ssict_1200_1500

تقنية متماسكة ثلاثية الأبعاد

بالإضافة إلى خيارات الألوان النابضة المتوفّرة للكرسي، يمكن تخصيص كلّ هيكل خارجي لكرسي زِفّ Zeph بشكل أكبر من خلال إضافة مواد التنجيد، إما كوسادة مقعد أو جسم موحّد (يغطي الجزء الأمامي بالكامل من الهيكل).

والبنية الفريدة لهذا التنجيد هي الأولى من نوعها بالنسبة إلى هيرمان ميلر. حيث يمكن بسهولة تركيب المفروشات واستبدالها بدون أدوات، لسهولة أكبر في التنظيف أو لتبديل الألوان المختلفة، وهي تستخدم تقنية ثورية متماسكة ثلاثية الأبعاد، حيث كلّ مقعد مصنوع من خيوط البوليستر المُعاد تدويرها بنسبة 50٪ – ما يوفّر خيارات من ألوان متطوّرة وتنجيد مريح. 

ويضيف واطسون: “مع دخول المحترفين حقبة جديدة من التمكين والمرونة، تستجيب هيرمان ميلر لاحتياجاتهم من خلال زِفّ Zeph – وهو تصميم سوف يبقى قابلاً للتخصيص حتى ولو انتقل إلى شخص آخر. فبين الألوان وخيارات الهيكل والنسيج، فإن هذا الكرسي هو حلّ مصمّم بعناية ليتناسب مع أيّ أسلوب حياة وايّ مساحة.”

التوفّر

يتوفّر زِفّ Zeph في ثمانية ألوان مميّزة مع 20 خياراً لتنجيد وسادة المقعد، بالإضافة إلى خيارات التنجيد أحادية الهيكل التي ستتوفّر في وقت لاحق من هذا العام. كما سيتمّ تقديم نسخة كرسي جانبي من زِفّ Zeph مع نفس الغلاف الحركي في أوائل العام المقبل. ويتوفّر زِفّ Zeph حالياً للعملاء المتعاقدين بأسعار تجارية محدّدة عبر وكلاء هيرمان ميلر أو ميلر كنول المعتمدين. وسيكون زِفّ Zeph متاحاً أيضاً للشراء من خلال مواقع البيع بالتجزئة التابعة لشركة هيرمان ميلر في جميع أنحاء العالم ابتداءً من شهر أغسطس.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com