حدد الصفحة

رحلة إل جي نحو “حياة أفضل للجميع” #OnlyOneEarth

رحلة إل جي نحو “حياة أفضل للجميع” #OnlyOneEarth

جدة, 9 يونيو 2022: يُصادف الخامس من يونيو اليوم العالمي للبيئة، وهي مناسبة نحتفل بها سنوياً للتركيز على ما يمكن أن يفعله كل منّا للحفاظ على العالم الطبيعي للأجيال القادمة. وتسعى “إل جي” التي تدير أعمالها بما يخدم هذه القضية جاهدةً لتوفير بيئة أفضل كي يزدهر الجميع من خلال مكافحة تغيّر المناخ وتسهيل تعزيز الاقتصاد الدائري وتحقيق كفاءة الطاقة.

رسالة ملهمة عن تغيّر المناخ

تُعدّ لوحة الإعلانات الرقمية فائقة الوضوح من “إل جي” في ساحة تايمز سكوير بمدينة نيويورك واحدة من الشاشات القليلة في العالم التي يشاهدها مئات الآلاف من المارّة كل يوم.

واستفادت “إل جي” من هذه القنوات المؤثّرة في اليوم العالمي للبيئة لهذا العام، وعرضت فيلماً قصيراً مؤثراً يدعو الناس إلى العمل المشترك من أجل أرضنا الواحدة #OnlyOneEarth. وتم عرض الفيلم على الشاشة الضخمة بدءاً من 2 يونيو والذي سلط الضوء على العديد من التحديات البيئية الملحّة التي يواجهها عالمنا اليوم، وأهمها تغيّر المناخ. ويعتبر الفيلم الجزء التالي من سلسلة “إل جي” البيئية، والذي يلي إنتاج الفيلم ثلاثي الأبعاد الذي تم بثّه على لوحة الإعلانات الكبيرة في ساحة تايمز سكوير بمدينة نيويورك في وقت سابق من العام الجاري.

وبما أنها شركة تميل إلى الإلهام من خلال العمل بدلاً من الكلمات، تبذل “إل جي” جهوداً ملموسة لمكافحة تغير المناخ. ولتحقيق وعدها بالانبعاثات الكربونية الصفرية بحلول عام 2030 والذي تم إقراره في عام 2019، تتخذ “إل جي” خطوات استراتيجية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عملية التصنيع بأكملها بدءاً من الإنتاج وحتى الاستخدام بحلول عام 2030.

كان معرض الإلكترونيات الاستهلاكية2022  مناسَبَة أخرى تم تسليط الضوء خلالها على جهود “إل جي” في تقليل أثر عملياتها السلبي على المناخ. وكونها من أكثر الشركات التي تنشر الوعي حول أهمية عمليات إعادة التدوير التي تقربنا خطوة إضافية إلى بناء مجتمع خالٍ من الكربون، حرصت “إل جي” على بناء منصة بالكامل من الخشب الرقائقي المعاد تدويره في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. ولم يتم استخدام الغراء أو الطلاء أو الورنيش أثناء بنائها، وساعد تصميمها المبسط في تسهيل عملية إعادة التدوير عندما حان وقت مغادرة المعرض.

VLG?s-Journey-Towards-?Be tter-Life-for-All’-04_ssict_1089_726

نتخذ الخطوات اللازمة لبناء الاقتصاد الدائري

الاقتصاد الدائري هو نظام للإنتاج والاستهلاك يتضمن عمليات إعادة استخدام وإعادة تدوير المواد الموجودة. وتهدف “إل جي” من خلال الالتزامباستخدام إجمالي تراكمي يبلغ 600 ألف طن من البلاستيك المعاد تدويره بين عاميّ 2021 وحتى 2030، إلى تعزيز إعادة التدوير بجودة عالية وبالتالي دفع عجلة التحول نحو اقتصاد دائري في قطاع الإلكترونيات.

ويعدّ مركز إل جي تشيلسيو لإعادة التدوير (CRC) في كوريا الجنوبية برهاناً على التزام “إل جي” بتحسين إعادة تدوير الموارد والعمليات. وقادت المنشأة منذ إنشائها في أغسطس من عام 2001 مبادرة النفايات الإلكترونية من “إل جي” عبر جمع النفايات الإلكترونية في نهاية دورة حياة المنتج وإعادة استخدام البلاستيك المعاد تدويره لتصنيع مكونات جديدة وشحن أجزائها إلى مصنع الأجهزة المنزلية للشركة للاستخدام في صنع المنتجات الجديدة.

ومن خلال تطبيق ممارسات إعادة التدوير على أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات الأوسع، تتبرع “إل جي” سنوياً بأربعمئة صندوق كانت تستخدمه سابقاً لتعبئة الأجهزة الكبيرة في “برنامج إثراء سلوك الحيوان*” الذي يتم تشغيله في سيول جراند بارك الواقعة في كوريا. وتوفر الصناديق القوية كبيرة الحجم المعاد تدويرها مصدراً رائعاً لترفيه حيوانات حديقة الحيوان التي تقطن في المتنزه، وتقلل من الأثر البيئي الناجم عن النفايات الزائدة، مما يعود بالنفع على الجميع.

وبهدف تعزيز الاقتصاد الدائري في قطاع الشركة وتوسيع نفوذها، أطلقت “إل جي” حملتها بعنوان “حياة أخرى” في الولايات المتحدة العام الماضي. ونجحت حملة الملابس على مستوى البلاد في منح حياة ثانية لأكثر من 5000 رطل من الملابس المستعملة.

Time-Square_Better-Life-for-All-1_ssict_1200_871

التعاون من أجل مستقبل يعتني بكفاءة الطاقة

يُعدّ تقديم المنتجات التي تلبي أحدث معايير الطاقة والبيئة جزءاً مهماً من مبادرة “إل جي” البيئية، وساعدت الشراكة مع ENERGY STAR® في توسيع نطاق عروض الشركة.

وتُعدّ “إل جي” شريكاً في برنامج ENERGY STAR® منذ عام 2012. وقد تم إطلاقه بشكل مشترك من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية ووزارة الطاقة لتعزيز كفاءة الطاقة. ويوفر البرنامج معلومات دقيقة عن استهلاك الطاقة لمجموعة واسعة من المنتجات والأجهزة. ويفيد التزام الشركة بإنتاج الابتكارات الموفرة للطاقة المستهلكين والبيئة في نفس الوقت.

فازت “إل جي” خلال حفل توزيع جوائز ENERGY STAR لعام 2022 بجائزة التميّز المستدام وجائزة التقنيات الناشئة تقديراً لتفانيها في توفير الابتكارات التي تدعم كفاءة الطاقة وتقلل من انبعاثات الكربون.

ستواصل “إل جي” من خلال الحملات الأصلية ونشر الوعي بالقضايا الهامة وتفانيها بتوفير التقنيات المبتكرة، التزامها بالعناية بكوكبنا وخلق حياة أفضل للجميع. #OnlyOneEarth

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com