حدد الصفحة

”دينابوك” تكشف عن “حل التنقل الآمن للعميل” لمواكبة الانتشار السريع للبنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب

”دينابوك” تكشف عن “حل التنقل الآمن للعميل” لمواكبة الانتشار السريع للبنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب
  • ·       “حل التنقل الآمن للعميل” (DMSC) من “دينابوك” يعزز مستويي الأمان والإدارة لفرق تكنولوجيا المعلومات، ويحسن إنتاجية العمل في كل مكان وزمان
  • الحل يخدم حواسيب الأعمال المحمولة شائعة الاستخدام المزودة بشاشات قياس 13 و14 و15 بوصة، بالإضافة إلى dynaEdge DE200، جهاز حوسبة الحافة المتنقل من “دينابوك”
  • حل DMSC يمثل إضافة مميزة لمحفظة “دينابوك” من الأجهزة، لتشمل المحفظة اليوم خيارات الأمان والامتثال عبر كامل نطاق منظومة الحوسبة المتنقلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 9 يونيو 2022 – كشفت شركة “دينابوك يوروب ذ.م.م.” اليوم عن “حل التنقل الآمن للعميل” (DMSC) المصمم لتسهيل نمط العمل الهجين، وتوفير سوية أعلى من الأمان والإدارة لفرق تكنولوجيا المعلومات، وضمان حرية التنقل للعاملين.

وتوقعت مؤسسة “جلوبال ماركت إنسايتس” تزايد استخدام البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب (VDI) بمعدل نمو سنوي مركب يتجاوز 20% – أي من 15 مليار دولار على مستوى العالم في عام 2021 إلى 55 مليار دولار بحلول عام 2028. وعليه، يضمن حل DMSC أن تلبي محفظة “دينابوك” من حواسيب الأعمال كافة احتياجات المؤسسات التي تستخدم البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب؛ وذلك سواء لناحية معايير الأمان الصارمة، أو الحاجة إلى الإدارة السلسة، أو كليهما معاً. 

وبهذه المناسبة، قال داميان جاومي، رئيس شركة دينابوك يوروب ذ.م.م: “يساعد ’حل التنقل الآمن للعميل‘ DMSC الشركات على تبني نموذج العمل الهجين بسهولة، ويساهم في تعزيز حرية التنقل، وتوفير تجربة خالية من القيود، وضمان أعلى درجات الإنتاجية ضمن بيئة فائقة الأمان عند استخدام البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب. وتشهد بعض قطاعات الأعمال تزايد الطلب على البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب، وهنا يبرز دور حل DMSC في تلبية احتياجات العملاء الباحثين عن إدارة سلسة وميزات أمان حصينة، مع المحافظة على مرونة الجهاز وإمكانية تخصيص إعداداته لتواكب المتطلبات الحالية وتضمن عمل المستخدمين بكفاءة”.

ويمكّن حل DMSC المؤسسات من إرساء تجربة شبه مكتبية فعالة في عصر العمل الهجين، وذلك دون المساومة على جانبي الامتثال والأمان. وتبرز جدوى هذا الحل على وجه التحديد في القطاعات التي تعالج كماً كبيراً من المعلومات الخاصة والسرية، بالإضافة إلى أهميته لمشغّلي ميزات مشاركة الأجهزة أو تأجيرها، أو مستخدمي نموذج سطح المكتب كخدمة والذي يتطلب نشراً سريعاً ومباشراً.

PR DMSC 2_ssict_1200_806

صيانة أسهل للحواسيب

يسهل حل DMSC مهام فرق تكنولوجيا المعلومات. إذ يساهم في اختصار مراحل إعداد تكنولوجيا المعلومات، وتصميم الأجهزة لتلبي المتطلبات الخاصة للعملاء حسب طلبهم، ما يتيح إمكانية تسليمها الفوري إلى المستخدم النهائي وجهوزيتها للعمل مباشرة. وبعبارةٍ أخرى، يمكن للمؤسسات تشغيل الأجهزة مباشرةً بعد تسليمها إلى أي وجهة كانت دون الحاجة إلى ضبط الإعدادات.

كما يقوم مهندسو “دينابوك” بإعداد التحديثات التشغيلية والأمنية، بما فيها متطلبات العملاء، لتخفيف عبء العمل الكبير المترتب على المستخدم النهائي. ويساهم خيار الضبط المسبق وخفض الحاجة إلى الصيانة الدورية، في توفير الوقت والحدّ من التكاليف الإضافية، مثل تقليل الحاجة إلى الدعم على صعيد تكنولوجيا المعلومات.

الاستفادة من البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب ومستوى الأمان الإضافي

يتناسب حل DMSC مع البنى التحتية الافتراضية لسطح المكتب المتوفرة حالياً، وهو بذلك يدعم المزودين الرائدين لهذه البنى، ويقدم مستوى عالٍ من الأمان للمؤسسات التي تعمل وسط ظروف بالغة الحساسية. ويشمل ذلك الحماية من سرقة البيانات في كل عملية إقلاع بالاعتماد على نظام تشغيل إنترنت الأشياء المشفر والمثبت في ذاكرة الوصول العشوائي للنظام. فيقوم الحل بحجب الوصول إلى نظام تشغيل إنترنت الأشياء، ويتم تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي للنظام عند انقطاع التيار الكهربائي دون تخزين بيانات جلسة البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب بشكل مؤقت أو حتى حفظها.

وفي كل عملية إعادة إقلاع، وخلال كل جلسة عمل، يتصل حل DMSC بخادم المصادقة للتحقق من بقاء إذن التشغيل. وتتيح هذه الخطوة للعميل فرصة إيقاف تشغيل الجهاز عن بُعد عندما يشتبه في تعرضه للاختراق ومنع إجراء أي عمليات أخرى عبره.

وتستفيد مجموعة أجهزة “دينابوك” المدعومة بحل DMSC أيضاً من مستوى الأمان الإضافي الذي يوفره نظام BIOS الداخلي الخاص بـ “دينابوك”. وباعتبارها شركة الحواسيب الوحيدة التي تقوم بتصميم وصيانة أنظمة BIOS داخلياً، فقد استبعدت “دينابوك” خطر تدخل أطراف ثالثة، لترتقي بذلك بموثوقية وكفاءة تدابيرها الأمنية المتخذة إلى مستوىً أعلى.

ميزات تخصيص واجهة مستخدم آمنة تماماً

يتمتع حل DMSC بإمكانات هائلة، وذلك بفضل ميزة الإقلاع الآمن لنظام التشغيل المحمي، والذي يتيح بدوره زمرة من ميزات تخصيص واجهة المستخدم. ونظراً لمنع تخزين النظام لبيانات الجلسة أو حفظها خارج ذاكرة النظام، تتجاوز إمكانات الحل الجديد القدرات التي تقدمها حلول تقنية zero client والأجهزة الطرفية التقليدية- دون المساومة على جانب الأمان. ويستفيد المستخدمون النهائيون من مجموعة كاملة من المنافذ وخيارات الاقتران مع باقة من منافذ Type C للاتصال اليسير، بالإضافة إلى توفير خيار تقنية التطور طويل الأجل (LTE) المدمجة. ومن جهةٍ أخرى، تهدف خصائص إمكانية الوصول، وعناصر التحكم في شاشة العرض، وأدوات التحكم في السطوع، وحجم الصوت، إلى تمكين الموظفين من ضبط تهيئة الجهاز كما يفضلون.

وتوفر “دينابوك” اليوم، من خلال حل DMSC المستوى الأمثل للأمان والامتثال عبر كامل منظومة الحوسبة المتنقلة، لتلبي بذلك متطلبات مختلف المؤسسات. وتجدر الإشارة إلى أن الحل الجديد سيتوفر اعتباراً من شهر يوليو 2022 ضمن حواسيب “دينابوك” المحمولة الخاصة بالأعمال بشاشات قياس 13 و14 و15 بوصة الحائزة على جوائز والممتثلة لاعتبارات الهندسة البيئية والاختبارات المعملية الأمريكية (MIL-STD)؛ بالإضافة إلى دعمها لطراز dynaEdge DE200، جهاز حوسبة الحافة المتنقل الحائز على جوائز أيضاً. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com