حدد الصفحة

“راديكاتي” تمنح كاسبرسكي لقب ” أفضل لاعب ” في سوق الحماية من التهديدات المتقدمة المستمرة

“راديكاتي” تمنح كاسبرسكي لقب ” أفضل لاعب ” في سوق الحماية من التهديدات المتقدمة المستمرة

حلّت كاسبرسكي ضمن أفضل مقدمي الخدمات في أحدث تقرير صادر عن مجموعة “راديكاتي” البحثية، والذي يحلّل سوق الحلول الرقمية الخاصة بالتهديدات المتقدمة المستمرة. وجاءت عملاقة الأمن الرقمي العالمية في الربع الأول، شاملة على أفضل مقدمي الخدمات الأمنية الخاصة بالحماية من التهديدات المتقدمة المستمرة، لقاء منصة الحماية من الهجمات الموجهة Kaspersky Anti Targeted Attack Platform وحلّ الكشف عن التهديدات والاستجابة لها Kaspersky EDR Expert، وغيرها من المنتجات الأمنية المؤسسية. ونالت كاسبرسكي لقب ” أفضل لاعب ” نظير المرتبة العالية التي احتلتها في القدرات الوظيفية والرؤية الاستراتيجية، ما وضعها ضمن أفضل خمس شركات بناءً على هذه المقاييس.

وأصبحت التهديدات المتقدمة المستمرة، مثل مشروع “بيغاسوس” والهجمات التي تستهدف سلاسل التوريد، تشكّل تهديدًا خطرًا لا سيما مع مواصلة الجهات القائمة وراءها تحديث تكتيكاتها وأساليبها وإجراءاتها وتنويعها. وقد أدّت هذه التهديدات إلى تسريع تبني الشركات للحلول الأمنية الرقمية الخاصة بالتصدّي لها ومكافحتها. ومن المتوقع، وفقًا لتقرير “راديكاتي”، أن ينمو قطاع حلول الأمن الرقمي في هذا المجال من 6.9 مليار دولار هذا العام إلى 15.2 مليار دولار بحلول العام 2026.

ويرتّب التقرير “التقسيمات الرُّبعية للسوق لحلول الحماية من التهديدات المتقدمة المستمرة في 2022” الشركات في أربعة أرباع؛ أفضل الشركات، والشركات القادمة بقوة، والشركات الناضجة، والشركات التخصصية. وتُقيَّم الشركات وتوزَّع على هذه الأرباع بحسب معيارين؛ القدرات الوظيفية والرؤية الاستراتيجية. وقد حلّت كاسبرسكي في الربع الأول، حيث مُنحت لقب “أفضل لاعب”، بعدما حققت تقييمات عالية في هذين المعيارين، وذلك للعام الثالث على التوالي.

مخطط أرباع “راديكاتي” للعام 2022، الوارد في التقرير

وذكر التقرير أن محفظة كاسبرسكي “تجمع بفاعلية مستويات مختلفة من الحماية من التهديدات الرقمية المعقدة”. ويلبي هذا النهج المتكامل المتطلبات الأمنية الفريدة للشركات عند مختلف مستويات النضج ويمنع الحوادث الرقمية ويستجيب لها بشكل فعال. كما ذكر التقرير أن “منصة Kaspersky Anti Targeted Attack تعمل بصفتها حلًا موسعًا لاكتشاف التهديدات والاستجابة لها، بوجود الحلّ Kaspersky EDR Expert في صميمها، لتقدم حماية شاملة بدعم من خدمة معلومات التهديدات، وذلك ضمن منظومة MITRE ATT&CK”. هذا، وتتعقب كاسبرسكي أكثر من 900 عملية وعصابة رقمية، تشمل عددًا من أبرز جهات التهديد مثل Turla وBlueNoroff وLazarus وAPT41.

كذلك جرى تكريم منصة Kaspersky Anti Targeted Attack لقدرتها على العمل ضمن سياسات الخصوصية الصارمة، كتلك الموجودة في شركات الخدمات المالية والجهات الحكومية، وذلك نظرًا لقدرتها على العمل في وضع منعزل تمامًا يمنع نقل أية بيانات خارج محيط المؤسسة.

وأعرب إيفان فاسونوف نائب الرئيس لإدارة المنتجات المؤسسية لدى كاسبرسكي، عن تفهّم شركته للمخاوف المتزايدة لدى الشركات بشأن التطورات الحاصلة في مشهد التهديدات الرقمية والمستمرة، مؤكدًا قدرة كاسبرسكي العالية على التعامل معها بنجاح عبر مجموعة منتجاتها الأمنية، المدعومة بخدمة معلومات التهديدات المتفوقة. وقال: “تتسم منظومتنا المتكاملة بقدرات استثنائية للوقاية من التهديدات والكشف عنها والتحقيق فيها والاستجابة لها، وذلك ضمن مساعينا لحماية جميع أنواع الشركات من التهديدات المتقدمة المستمرة، بغض النظر عن مدى نضج أقسام أمن المعلومات لديها. ولذا نتيح خبراتنا بصفة “خدمة مُدارة” من خلال مركز عمليات أمنية عامل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لاكتشاف التهديدات والاستجابة لها بالنيابة عن العملاء. ويُسعدنا أن نرى أن مجتمع الخبراء يقرّ ويكرم جهودنا وابتكاراتنا في هذا المجال”.

يمكن الاطلاع على التقرير الكامل لشركة “راديكاتي”.

كما يمكن معرفة المزيد حول المنتجات والخدمات المؤسسية التي تقدمها كاسبرسكي.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com