Select Page

ماريوت الدولية توقّع اتفاقية مع شركة البحر الأحمر للتطوير لافتتاح أولى محميات الريتز-كارلتون في الشرق الأوسط

ماريوت الدولية توقّع اتفاقية مع شركة البحر الأحمر للتطوير لافتتاح أولى محميات الريتز-كارلتون في الشرق الأوسط

الملاذ الخاص الجديد يمنح الضيوف تجارب غامرة ومبتكرة ضمن وجهة البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية، 25 مايو، 2022 – أعلنت ماريوت الدولية اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة البحر الأحمر للتطويرلافتتاح محمية الريتز-كارلتون الأولى قبالة الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، في إطار وجهة البحر الأحمر المرتقبة. ومن المتوقع افتتاح محمية الريتز-كارلتون الجديدة التي تحمل اسم نجومه عام 2023 لتقدّم تجارب ترفيهية مخصصة تجمع بين الخدمات الفاخرة وسط جمال الطبيعة والتصاميم العريقة. وتمثل نجومه أول مشروعٍ للعلامة في الشرق الأوسط وتنضم الى محميات الريتز-كارلتون الخمس المنتشرة في العالم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيروم بريت، رئيس التطوير لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى ماريوت الدولية: “يسعدنا إطلاق محميات الريتز-كارلتون في الشرق الأوسط. وتحظى نجومه، محمية من الريتز-كارلتون بموقعٍ مثالي على قائمة أحد أهم المشاريع السياحية المتجددة في العالم، لتمنح الزوّار ملاذاً خاصاً يجمع بين الهدوء والسكينة والفخامة”.

وتتميز نجومه بموقعٍ مذهل في قلب مجموعةٍ من الجزر الخاصة التي تشكّل جزءاً من سلسلة جزر بلو لاقون التابعة لوجهة البحر الأحمر. وتتمتع الوجهة بمناظر وإطلالات طبيعية خلّابة وتصميمٍ رائع بإلهامٍ من البيئة المحيطة، ومن المتوقع أن تضم ما يقارب 63 من الفلل الشاطئية، يتراوح عدد غرفها بين غرفة واحدة وأربع غرف. وتشمل الخطط المستقبلية إنشاء مجموعةٍ من المرافق الفاخرة والخدمات الحصرية بما فيها مركز سبا فاخر وأحواض سباحة ومطاعم متعددة ومنطقة متاجر تسوق فاخرة وغيرها من الوجهات الترفيهية مثل مركز مخصص لحماية الحياة البرية.

وتوفّر محميات الريتز-كارلتون وجهة شاملةً وتجارب فريدة تأخذ روّادها في رحلة مشوّقة تهدف إلى تعزيز التواصل والروابط الإنسانية وتمنحهم فرصة التعرف على الثقافات والبيئات المختلفة والتراث المحلي. وتتيح الوجهة للضيوف من أصحاب الذوق الرفيع وممن يبحثون عن ملاذٍ مميز وفاخر، فرصة الاستمتاع بتجربةٍ مفعمة بالراحة والسكينة ضمن أحد وجهات المحمية المنعزلة والهادئة مع أبرز الخدمات الفاخرة والمخصصة لترضي جميع الأذواق. وتنتشر محميات الريتز-كارلتون الخمس في تايلاند واليابان وإندونيسيا وبورتريكو والمكسيك.

Rendering of Nujuma, a Ritz-Carlton Reserve_ssict_1200_675

ومن المتوقع أن تحتضن الوجهة 18 شقةً تابعة للعلامة، مما يوفر للمالكين تجربةً سكنيةً فريدة من نوعها.

وبهذا الصدد، قال جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: “يسعدني انضمام محميات الريتز-كارلتون إلى محفظة شركتنا الفاخرة من العلامات التجارية، حيث تعتبر المحميات في جميع أنحاء العالم وجهات مثالية تضمن استمتاع الزوار بتجارب فاخرة وفريدة تلبي تفضيلاتهم وأذواقهم، بما يتماشى مع أرقى المعايير المستدامة. وبالتزامن مع اقتراب موعد افتتاح أول منتجعاتنا في بداية العام القادم، كلنا ثقة بأن هذه العلامة ذات المستوى العالمي ستسجل إقبالاً واسعاً من قبل الزوار، وستنال إعجابهم ورضاهم “.

يُعد مشروع البحر الأحمر واحداً من أبرز المشاريع المتجددة، ويمتد على مساحة 28 ألف كيلو متر مربع على الساحل الغربي للمملكة، التي سيتم تطوير أقل من واحد في المائة منها. وتعتزم الوجهة تقديم نوعٍ جديدٍ من تجارب الرفاهية الحقيقية، التي يتم تطويرها وفق أعلى معايير الاستدامة. ويضم المشروع أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرةً بكراً، بالإضافة إلى جبال وبراكين خامدة وكثبان الصحراء وجبال الوديان، وأكثر من 1600 مواقع أثرية ثقافية.

##

لمحة حول شركة ماريوت الدولية

يقع مقر ماريوت الدولية (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: MAR) في بيثسيدا بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية وتشمل محفظة تضم نحو 8000 عقار تحت 30 علامة تجارية رائدة تشمل 139 بلدًا وإقليمًا. تشغل ماريوت وتمنح امتيازات تشغيل فنادق وتصدر تراخيص لمنتجعات العطلات ذات الملكية الخاصة في جميع أنحاء العالم.  وتوفر الشركة برنامج Marriott Bonvoy® للسفريات الحاصل على العديد من الجوائز. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني على www.marriott.com وللحصول على أحدث الأخبار عن الشركة، يرجى زيارة www.marriottnewscenter.com. وبالإضافة إلى ذلك، تواصل معنا على Facebook و @MarriottIntl على TwitterوInstagram.

عن شركة البحر الأحمر للتطوير

تُعد شركة البحر الأحمر للتطوير (www.theredsea.sa) شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة لتقود عملية تطوير “وجهة البحر الأحمر” التي تعتبر وجهة سياحية فاخرة ومتجددة ستعمل على استحداث معايير جديدة في مجال التنمية المستدامة، وتضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وسيتم تطوير الوجهة على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي البكر في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وتضم أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرة وبحيرة بكر، بالإضافة إلى كثبان رملية تغطي مساحات شاسعة، وجبال خلابة، وبراكين خامدة، وصحارى، ومعالم ثقافية وتراثية. كما ستضم الوجهة فنادق فاخرة، ووحدات سكنية، ومرافق ترفيهية وتجارية، إضافة إلى البنية التحتية التي تعتمد على الطاقة المتجددة والحفاظ على المياه وإعادة استخدامها وتوفر نظاماً متطوراً لإدارة النفايات يحقق مبدأ “صفر نفايات”. 

وتجري حالياً أعمال تطوير المرحلة الأولى وفق الجدول الزمني المحدد حيث من المقرر تسليمها بحلول نهاية عام 2023. وقد قطع المشروع أشواطاً طويلة حيث أبرمنا أكثر من 800 عقد بقيمة إجمالية تصل إلى 20 مليار ريال سعودي (5 مليار دولار أمريكي).

كما بات مشتل المشروع الممتد على مساحة 100 هكتار قيد التشغيل بالكامل، والذي سيرفد الوجهة بقرابة 25 مليون شتلة زراعية. ويعمل حالياً في موقع المشروع أكثر من 15 ألف عامل، وتم إنجاز 80 كيلومتراً من شبكة الطرق في الوجهة. كما افتتحت الوجهة كلاً من القرية السكنية العمالية ومركز إدارة النفايات، وتجري أعمال تطوير قرية الموظفين على النحو المخطط لها لتتسع لحوالي 14 ألف موظف سيديرون الوجهة مستقبلاً.

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com