Select Page

Cyber Immunity من كاسبرسكي تصبح علامة تجارية مسجّلة في الولايات المتحدة

Cyber Immunity من كاسبرسكي تصبح علامة تجارية مسجّلة في الولايات المتحدة

أصبح مفهوم Cyber Immunity، أو المناعة الرقمية، الذي طورته كاسبرسكي للعمل مع نظام التشغيل KasperskyOS، علامة تجارية مسجّلة في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وذلك في مارس 2022. ويعزز تسجيل هذه العلامة التجارية نهج كاسبرسكي الفريد في سوق إنترنت الأشياء والأجهزة المتصلة.

وتجسد المناعة الرقمية نهج يقوم على “اعتماد الأمن في صُلب التصميم” والذي يساعد على معالجة الثغرات في الأمن الرقمي في المراحل الأولى من تطوير البرمجيات. وقد وضّحت الشركة مبادئ هذا النهج في المستندات التنظيمية. وتتبنّى هيئة الأمن الرقمي السنغافورية، على سبيل المثال، نهج اعتماد الأمن في صُلب التصميم ضمن منظومة عملها، وهناك معيار خاص بأجهزة إنترنت الأشياء الاستهلاكية يُدعى ETSI EN 303 645 V2.1.1، يعتمده مطورو البرمجيات مثل AWS في خدماتهم.

وكانت كاسبرسكي سجّلت في السابق مفهوم Kaspersky Cyber Immunity علامةً تجارية في بريطانيا وروسيا، ما يُكسبها الحق الحصري في استخدامه لتمييز منتجاتها. كما يؤكد التسجيل أن للعلامة التجارية سمات مميزة تم التحقق منها مقابل معايير محدّدة من قبل الجهات الحكومية المختصة في البلدان المذكورة.

ويشير مفهوم Kaspersky Cyber Immunity إلى أن الأغلبية العظمى من أنواع الهجمات الرقمية سوف تظلّ غير فعالة ولا تؤثر في الوظائف الحيوية للنظام الذي يعتمد على هذا المفهوم في سيناريوهات الاستخدام المحدّدة أثناء مرحلة التصميم. ويمكن تحقيق المناعة الرقمية باستخدام نظام التشغيل KasperskyOS واتباع منهجية معينة أثناء بناء الحل التقني، مثل تحديد الأهداف والافتراضات الأمنية والتأكّد من تحقيقها في جميع سيناريوهات الاستخدام، وعزل مجالات الأمن، والتحكّم في التفاعل فيما بينها، بجانب الموثوقية الكاملة لقاعدة الحوسبة الخاصة بالحلّ.

وقال أندري سوفوروف رئيس وحدة أعمال نظام التشغيل KasperskyOS لدى كاسبرسكي، إن تسجيل مفهوم Kaspersky Cyber Immunity علامة تجارية على نطاق دولي يأتي نتيجة “جهودنا المستمرة الرامية إلى إنشاء سوق جديدة للأنظمة التي تتضمّن قدرة مُضمَّنة فيها على مقاومة التهديدات الرقمية”. وأضاف: “هذه الخطوة مهمة لنا ولكل من محللي السوق والعملاء، ومن الآن فصاعدًا سوف تتميّز أول بوابة خاصة بإنترنت الأشياء، وهي بوابة Kaspersky IoT Secure Gateway 100، وجميع منتجاتنا المرتقبة المستندة على KasperskyOS، بميزة فريدة معترف بها في أنحاء العالم، فمفهوم Kaspersky Cyber Immunity أصبح بهذا الاعتراف أداة أساسية للتحوّل الرقمي”.

يمكن معرفة المزيد حول Cyber Immunity والطريقة التي يساعد بها نظام التشغيل KasperskyOS في تحقيق هذا المفهوم.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com