حدد الصفحة

برامج التعليم التنفيذي في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris تتصدر تصنيفات ‘فاينانشال تايمز’ لعام 2022

برامج التعليم التنفيذي في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris تتصدر تصنيفات ‘فاينانشال تايمز’ لعام 2022

الجامعة الرائدة في قطر تحقق إنجازاً غير مسبوق في تاريخها

24 مايو 2022: كشفت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، الرائدة عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، عن صدارتها التصنيفات السنوية الخاصة ببرامج الالتحاق المخصصة والمفتوحة والتصنيفات الموحّدة التي تصدرها فايننشال تايمز لعام 2022. ويأتي هذا الإنجاز بعد أن استطاعت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris أن تحجز لنفسها مكاناً ثابتاً في قائمة صحيفة ‘فاينانشال تايمز’ لأفضل كليات التعليم التنفيذي على مدار السنوات الست السابقة.

وتلعب جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، دوراً أساسياً في تطوير بيئة الأعمال في قطر والمنطقة من خلال برامجها المخصصة للمؤسسات، حيث تعمل على تمكين القادة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمعالجة التحديات المجتمعية والبيئية المستقبلية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: “تقدم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر خدماتها للعملاء من الشركات في منطقة الخليج منذ عام 2010، حيث توفّر برامج تعليم تنفيذي عالمية المستوى في المنطقة. ويلعب التعليم التنفيذي دوراً رئيسياً في بناء القدرات التنافسية العالمية والحفاظ عليها. ولأن التعليم علميةٌ مستمرةٌ لا تنتهي، فإننا نشجّع الشركات على الاستثمار في تطوير المواهب التي تحتاجها للابتكار وتحويل أعمالها في هذا القطاع العالمي الذي يشهد تغييرات دائمة. ونحن فخورون بهذا الإنجاز، الذي يؤكد على أهمية منهجيتنا في التركيز على التميّز والتأثير إيجاباً، ويسلط الضوء على فلسفتنا بضرورة استمرار التعلّم مدى الحياة للوصول إلى عالم أفضل وأكثر استدامة”.

وجاء ترتيب جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر في صدارة تصنيفات فايننشال تايمز الخاصة بالإعداد، وجودة المشاركة، وطرائق التدريس والمواد، وأعضاء هيئة التدريس، والمهارات الجديدة والتعلم، والمتابعة، والأهداف التي تم تحقيقها، والقيمة مقابل المال؛ وذلك بالاعتماد على آراء العملاء والمشاركين وتقييماتهم. كما احتلت المرتبة الثانية في تصنيفات تصميم البرامج، والاستخدام المستقبلي وتنوّع أعضاء هيئة التدريس، والتي تضم أعداداً متساوية تقريباً من الذكور والإناث. 

ومن جهتها، قالت آن-فاليري كوربوز، مساعد العميد لشؤون التعليم التنفيذي في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris: “نحن سعداء بتحقيق هذا الإنجاز في تصنيفات العام الحالي، والذي يؤكّد أهمية مساعينا في إرساء 

منصة تعليم تنفيذي عالمية المستوى تركّز على العملاء والتغيير الفعال وتوفر مسارات تعليمية هادفة. وتعاونت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris طوال سنوات مع مؤسسات متنوعة بهدف دعم عمليات التحوّل التي تعتمدها ومواكبة مساعيها لتحقيق أهدافها وتقديم أداء عالٍ، مع تعزيز حضورها العالمي”.

وتضم التصنيفات الثلاثة أهم 85 كلية لإدارة الأعمال في العالم، وهي معتمدة دولياً من الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) أو إكويس (Equis). ويركز تصنيف برامج الالتحاق المخصصة على البرامج المصممة لتلبية احتياجات محددة تطلبها المؤسسات التي تستعين بكليات الأعمال للتعامل مع الضرورات الاستراتيجية؛ فيما يتمحور تصنيف برامج الالتحاق المفتوحة حول البرامج المفتوحة للمشاركين من مؤسسات متنوعة ضمن مراحل مختلفة من مسيرتهم المهنية، ويعالج موضوعات تتراوح من العملات المشفرة وحتى منهجية ريادة الأعمال. ويجمع التصنيف الثالث بين التصنيفين السابقين لتسليط الضوء على أفضل 50 كلية لإدارة الأعمال في العالم.

ويتألف التصنيف من 14 فئة، ويعتمد بشكل أساسي على تقييم عملاء الكلية من الشركات (للبرامج المخصصة) والمشاركين (للبرامج المفتوحة). ويتم احتساب 20% من التصنيف بناءً على معايير الكلية المعتمدة فيما يخصّ العملاء العالميين والنمو وتنوع أعضاء هيئة التدريس والبرامج الخارجية والكليات الشريكة.

والجدير بالذكر أنّ صحيفة ‘فاينانشال تايمز’ ألغت النسخة 23 من التصنيفات التنفيذية العالمية في عام 2021 بسبب أزمة كوفيد-19.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com