Select Page

استمرار التعاون بين مبادرة هواوي “بذور من أجل المستقبل” مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الإمارات 

استمرار التعاون بين مبادرة هواوي “بذور من أجل المستقبل” مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الإمارات 

فوز طلاب من جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة دبي والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بجوائز برنامج “بذور من أجل المستقبل 2021” 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 أبريل 2022: حصدت فرق طلاب من جامعة الإمارات وجامعة دبي والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة جوائز نسخة عام 2021 من برنامج هواوي “بذور من أجل المستقبل” الذي يستهدف ردم فجوة المواهب التقنية من خلال إعداد وتطوير المواهب بالتدريب وصقل الخبرات العملية وإشراك الطلاب والأكاديميين ومختلف الأطراف المعنية الأخرى في عملية بناء نظام إيكولوجي تقني أقوى وأكثر استدامة في الإمارات والمنطقة.

وضم فريق جامعة الإمارات المشارك في برنامج “بذور من أجل المستقبل 2021” كلاً من جواهر سيف الغفيلي، وشما سلطان الساعدي، وعائشة فهد العريسي، وحنان فكري خرباش، فيما مثّل جامعة الإمارات محمد مجرن، وعبد الرحمن الجسمي، وسعود المازمي، ومهرة الحوسني، بينما تشكّل فريق الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من مريم العلي ونعيمة الحرمي وغية الحبسي وريم النُعيم.

خلال الحفل، أعلنت هواوي عن مواصلة برنامج “بذور من أجل المستقبل” تعاونه مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أتاحت الشراكة بين الأطراف لآلاف الشباب الإماراتيين فرصة اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة للمساهمة في تقدم قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتسريع بناء الاقتصاد الرقمي في الدولة.

وحول المبادرة قال المهندس عمر المحمود، الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات: “إن صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات مكرس للنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد المحرك الأكبر للتنمية في جميع القطاعات الأخرى، ونحن ندرك قيمة الشراكة والتعاون مع الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع، ومن هذا المنطلق نحرص على دعم مثل هذه المبادرات لسد الفجوة بين المعرفة النظرية التي يتم تدريسها في الجامعات والمهارات العملية التي تتطلبها الشركات الرقمية. ويسعدنا أن نستمر كشريك لهواوي في مبادرة بذور المستقبل لمواصلة النجاح الذي حققناه حتى الآن”.

وقال شونلي وانغ، نائب رئيس هواوي الشرق الأوسط: “نلتزم بتطوير المواهب في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تشجيع مزيد من أطر التعاون المفتوح والشراكات بين القطاعين العام والخاص. وفي كل عام، يسهم برنامج ‘بذور من أجل المستقبل’ في تمكين الشباب المحلي من مسايرة مستجدات التكنولوجيا للمساهمة في قيادة مستقبلها وتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدانهم “.

‎⁨??????? ??? ???????? الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات⁩_ssict_1200_1318

وقال الدكتور معين تكروري، مدير مشروع ICONET والأستاذ المشارك في قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: “أود أن أهنئ جميع طالباتنا – مريم العلي ونعيمة الحرمي وغية الحبسي وريم النُعيم – على أدائهن الرائع في مسابقة برنامج ‘بذور من أجل المستقبل’، والذي جعلنا جميعاً فخورين للغاية. وأنا على يقين من أنهن سيكتسبن معرفة ومهارات لا تقدر بثمن في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ستساعدهن في حياتهن المهنية في المستقبل. كما نشكر هواوي على إتاحة الفرصة لطلاب الجامعات من أجل التعلم من رواد قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم وتنمية مهاراتهم من أجل مستقبل أكثر إشراقاً”.

يذكر أن نسخة 2021 من برنامج “بذور من أجل المستقبل” أُطلقت في أغسطس الماضي في 10 دول في منطقة الشرق الأوسط، تضمنت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت وعمان ولبنان والأردن والعراق وباكستان. ويستفيد الطلاب المشاركون من التبادل المعرفي والتدريبات التقنية في مجال التقنيات المتطورة مثل الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وكذلك جوانب التبادل الثقافي الذي يعنى بها البرنامج. وشهد العام الماضي انضمام المشاركين إلى النسخة الأولى من مسابقة Tech4Goodالعالمية، وهي مبادرة تشجع المشاركين على إيجاد حلول تقنية للمشاكل الاجتماعية والبيئية المُلحة.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com