حدد الصفحة

نائب (آي دي سي) لـ(سعودي شوبر): حريصون على تبني مبادرات التحول الرقمي في المملكة

نائب (آي دي سي) لـ(سعودي شوبر): حريصون على تبني مبادرات التحول الرقمي في المملكة

نقشبندي أكد دعم النظام البيئي لتقنية المعلومات والاتصالات في السعودية

أكد حمزة نقشبندي، نائب الرئيس لشركة البيانات الدولية (آي دي سي – IDC) في المملكة العربية السعودية والبحرين، حرص الشركة من خلال مكتبها في العاصمة الرياض، على تبني مبادرات التحول الرقمي في السعودية، ودعمها النظام البيئي لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة عبر استشاراتها وخدماتها القيمة التي تقدمها.

وقال نقشبندي في تصريحات لـ”سعودي شوبر”، على هامش فعاليات النسخة الثامنة لمنتدى مؤشرات تقنية المعلومات والاتصالات، الذي عقد في الرياض مؤخرا، إن (آي دي سي)، تتواجد بشمل مباشر في الشرق الأوسط منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي، حيث تجمع في عملها بين تقديم الرؤى المحلية ووجهات النظر الدولية، بهدف تزويد شركات تقنية المعلومات والاتصالات وشركاء القنوات ومقدمي الخدمات في جميع أنحاء المنطقة بفهم شامل للأسواق الديناميكية التي تشكل هذه المنطقة المتنوعة.

Hamza Pic New Crop_ssict_1200_944

وحول تقيمه لمنتدى مؤشرات تقنية المعلومات والاتصالات، والذي شاركت فيه (آي دي سي)،  كشريك استراتيجي، قال إن منتدى هذا العام شهد دمج منتديين معا، الأول هو منتدى (IDC Saudi Arabia Directions)، وهو منتدى استراتيجي سنوي تطرح فيه شركة (آي دي سي) رؤاها وتوقعاتها حول قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية وتقدمه لمجتمع تقنية المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أن المنتدى الثاني هو منتدى مؤشرات تقنية المعلومات والاتصالات الذي تنظمه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ويهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات وأحدث الاحصائيات حول قطاع تقنية المعلومات والاتصالات السعودي.

وأوضح نائب الرئيس لشركة البيانات الدولية (آي دي سي – IDC) في المملكة العربية السعودية والبحرين، أن الجمع بين هذين المنتديين الاستراتيجيين أتاح للجمهور رؤية متوازنة للوضع الراهن لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية وفق المعايير القياسية العالمية، بالإضافة إلى عقد نقاشات ثرية حول دور التقنيات الناشئة في تشكيل تطلعات الاقتصاد الرقمي للمملكة العربية السعودية.

وأضاف نقشبندي، أن فعاليات النسخة الثامنة من منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات، اظهرت أن المملكة العربية السعودية من أسرع الدول نمواً في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة، وقد بدا ذلك بوضوح أثناء جائحة كورونا، حيث أثبتت المملكة قدرتها على الاستجابة السريعة في مواجهة هذا التحدي، مشيرا إلى أن التحولات الرقمية في المملكة والتي جعلتها أكثر جاهزية للاستجابة للجائحة تعود بشكل كبير إلى رؤية 2030 الطموحة.

وحول معدلات نمو سوق سوق تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، قال إن إجمالي النمو بلغ 8٪ خلال الفترة من 2019 الى 2021 ليصل إلى 32.1 مليار دولار (120.43 مليار ريال)، ومبينا أن توقعات “آي دي سي” تشير إلى أن القطاع سينمو بنسبة 2.3٪ خلال العام الحالي 2022 ليصل إلى 32.9 مليار دولار ( 123.4 مليار ريال) .

وتوقع نقشبندي، أن يرتفع إجمالي الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في العالم  إلى 5.34 تريليون دولار (20.03 تريليون ريال)، في عام 2025، مقارنبة بـ3.86 تريليون دولار (14.48 تريليون ريال) خلال العام الماضي 2021.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com