حدد الصفحة

السعودية: نموّ سوق التقنيات السحابية بمعدل سنوي يبلغ 35.5% خلال الفترة ما بين 2021 – 2030 لتصل قيمته إلى 10.5 مليار دولار في عام 2030

أعداد متزايدة من الشركات العاملة في قطاعات التصنيع والتوزيع والرعاية الصحية والسيارات في المملكة تعتمد حلول تخطيط موارد المؤسسات السحابية من إنفور بهدف أتمتة ورقمنة أعمالها

الرياض، المملكة العربية السعودية، 10 مارس 2022: من المتوقع أن يشهد سوق التقنيات السحابية في المملكة العربية السعودية نمواً بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 35.5% خلال الفترة ما بين 2021 – 2030، لتصل قيمته إلى 10.5 مليار دولار في عام 2030، وذلك وفقًا لشركة “كوانت ألاين للأبحاث”.

وسيعود هذا النمو الكبير للتقنيات السحابية بالفائدة على الشركات في المملكة العربية السعودية، وسيشكل دفعة قوية لجهود الرقمنة التي تدخل في صميم خطط التنويع الاقتصادية في إطار رؤية السعودية 2030.

وبالرغم من أن التقنيات السحابية تمثل ركيزة أساسية للتحول والتطور الرقمي، إلا أن الشركات ستحتاج أيضاً لاعتماد حلول برمجية سحابية متخصصة ومحددة للصناعات المختلفة بهدف تعزيز جهود التحول الخاصة بهم.

وفي هذا السياق، أعلنت إنفور، الشركة العالمية الرائدة في توفير التقنيات السحابية، عن تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية بهدف دعم الشركات العاملة في القطاعات المختلفة مثل التصنيع، والتوزيع، والرعاية الصحية، والسيارات، على الارتقاء بأعمالها رقمياً بالاستفادة من حلول إنفور الصناعية.

وتعتبر المملكة العربية السعودية أعلى منطقة نمو بالنسبة لأعمال شركة “إنفور الشرق الأوسط وإفريقيا” خلال السنة المالية 2021، وتبذل الشركة حالياً جهوداً كبيرة لتطوير أعمالها وزيادة فرق العمل لديها في المملكة عبر مختلف خطوط الأعمال، وشملت هذه الجهود تعيين إسلام البرمبالي مديراً للمبيعات في المملكة العربية السعودية في يناير الماضي ليشرف على قيادة نمو أعمال الشركة، وليساهم في تحقيق أهداف الشركة المتمثلة في مضاعفة حصة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ثلاث مرات بحلول عام 2025.

Infor Digital Transformation KSA - Eng (MC)_ssict_800_800

وبهذه المناسبة، قال إسلام البرمبالي، مدير المبيعات لدى شركة إنفور في المملكة العربية السعودية: “تمتاز برمجيات تخطيط الموارد المؤسسية من إنفور بتخصصها وتلبيتها للاحتياجات الخاصة لصناعات محددة تمتاز بمقومات نمو عالية كالتصنيع والتوزيع والسيارات، والرعاية الصحية، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تقف وراء النمو الكبير الذي تشهده أعمالنا في المملكة العربية السعودية. إن حلول وبرمجيات إنفور تمتاز بالفعالية والقدرة العالية على مساعدة الشركات عبر تزويدها برؤية كاملة وشاملة لعملياتها، كما أنها تمكن هذه الشركات من أتمتة أنظمتها، بما يسهم في تطوير الأداء لتحقيق الفائدة المرجوة من الأعمال”.

وتعمل شركة إنفور حالياً مع العديد من الشركات في المملكة العربية السعودية على مشاريع ومبادرات هامة التحول الرقمي، بما في ذلك شركة بقشان السعودية، وشركة الزاهد للتراكتورات، وشركة حافل للنقل، وشركة عالم السيارات، بالإضافة إلى عدد متزايد من وكلاء السيارات المعتمدين والمرموقين.

وكانت شركة “عالم السيارات” التابعة لمجموعة سدكو القابضة، والرائدة في مجال تأجير السيارات في المملكة، قد أكملت مؤخراً عملية نشر حزمة إنفورCloudSuite Equipment ، وحزمة People Solutions  للمساعدة في دفع جهود التحول الرقمي بدعم من حزمة إنفور للخدمات الاستشارية القائمة على خدمات أمازون ويب سيرفيسز.

وقامت شركة “الزاهد للتراكتورات”، وهي شركة تابعة لمجموعة الزاهد في المملكة العربية السعودية، وتتخصص بتوريد آلات البناء والآليات التجارية، بنشر حزمة M3 for Equipment  بهدف تبسيط آليات العمل، واكتساب رؤية أشمل عبر مختلف الأقسام والدوائر التابعة للشركة في عام 2021.

وتعمل إنفور حالياً بشكل وثيق مع شركة “بقشان السعودية”، وهي مجموعة أعمال تضم 47 شركة. وقامت الشركة التي تنشط أعمالها في مجالات متنوعة مثل الأغذية والمشروبات، والتوزيع والتجارة، والرعاية الصحية، والعقارات، والسياحة والضيافة، والتعليم، والسيارات، بنشر حلول إنفور بما في ذلك حل Infor LN للتصنيع بهدف توفير منصة رقمية واحدة متكاملة ومساعدتها على تحويل وأتمتة وظائف الأعمال الرئيسية بما في ذلك إدارة رأس المال البشري، وإدارة علاقات العملاء، والتمويل والمشتريات والمستودعات وإدارة سلسلة التوريد.

واختتم البرمبالي حديثه قائلاً: “تحرص الشركات في جميع أنحاء المملكة على استبدال الأنظمة القديمة بالتقنيات السحابية لاكتساب مستويات أعلى من المرونة لتنمية أعمالهم، والاستجابة للتحديات في السوق فضلاً عن الاستفادة من الفرص الجديدة. ونتطلع لمساعدة الشركات في المملكة ودعم جهودها للتحول الرقمي والقيام بدور أساسي في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com