حدد الصفحة

سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن تحتفي بإصدارات سيارات جي تي التجريبية للسباق منذ عام 1966 في معرض شيكاغو للسيارات

سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن تحتفي بإصدارات سيارات جي تي التجريبية للسباق منذ عام 1966 في معرض شيكاغو للسيارات
  • سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022 تُكرِّم سيارات السباق التجريبية والخفيفة من سلسلة فورد جي تي لعام 1966
  • إصدار محدود يتميز بتصميم خارجي مذهل متوفر باللونين الأحمر والذهبي المميزَين في سيارات سباق آلان مان مع لمسات معاصرة من ألياف الكربون المكشوفة ولمحات اللون الأبيض الجليدي
  • تم عرض سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن في معرض شيكاغو للسيارات 2022 إلى جانب النموذج الأوّلي لسيارة فورد إيه إم جي تي 1 من عام 1966.

الرياض، المملكة العربية السعودية، 07 فبراير 2022: احتفالاً بطرازات فورد جي تي التجريبية خفيفة الوزن التي ابتكرها آلان مان للسباقات منذ عام 1966، قدمت فورد سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن ذات الإصدار المحدود احتفالاً بالدور الذي لعبته النماذج الأوّلية في تاريخ تطوير سيارات فورد جي تي.

وفي حديثه عن هذا الإطلاق، قال مايك سيفرسون، مدير برنامج “فورد جي تي”: “تعد سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن مثال رائع يحتفل بالسيارات التي ساهمت بتحقيق الفوز لشركة فورد سواء ضمن مضمار السباق الحماسي أو في عملية الابتكار التنافسية. ويأتي إصدار فورد جي تي هذا باللون الأحمر والذهبي مستوحى من تصاميم سيارات سباق آلان مان التي خطّت قصة فوزنا بسباق لو مان 24 ساعة”.

استخدمت سيارات سباق آلان مان بين عاميّ 1965 و1966 مواد أخفّ في تصنيع سيارة إيه إم جي تي 1، إضافةً إلى سيارة ثانية مستوحاة من سيارة جي تي إم كيه 1. وعلى الرغم من أن هذين الطرازَين لم يحققا الفوز بأحد السباقات الكبيرة، إلا أن استخدام المواد خفيفة الوزن المماثلة كان العنصر الذي أسهم بفوز فورد بسباق لو مان مع سيارة جي تي إم كيه 2 في عام 1966.

2022 Ford GT Alan Mann Heritage Edition – March 7, 2022 – Image 3_ssict_1200_483

وما زلنا نشهد هذه الروح في سيارة فورد جي تي الخارقة اليوم، والتي تبرز سماتها في هيكلها خفيف الوزن والمصنوع من ألياف الكربون المغطى كما في إصدار جي تي هيريتيج إديشن 2022 بألوانها وخطوطها المستوحاة من سيارة إيه إم جي تي-1.

الإصدار المحدود يشيد بالنسخة الأصلية

إضافةً إلى طلائها الخارجي الفريد المستوحى من لون آلان مان الأحمر والمزخرف بالرسومات الذهبية، يشمل الإصدار المحدود من سيارة جي تي شريط سباق مزدوج على سطحها وخطوط مميزة باللون الأبيض الجليدي مع رقم 16 على الأبواب وغطاء المحرك والجانب السفلي الخلفي من السيارة.

وتبرز مكونات ألياف الكربون المكشوفة في العجلات ذات مقاس 20 بوصة والفاصل الأمامي والعتبات الجانبية والمرايا وفتحات المحرك والعادم الخلفي. وتعمل ملاقط الفرامل، المطلية باللون الأسود والرسومات الحمراء بالإضافة إلى صواميل العروة السوداء، على إضفاء المزيد من الحداثة إلى تصميم السيارة الجميل.

كما تمت إضافة ألياف الكربون في المقصورة ونراها واضحة على عتبات الأبواب ومنطقة الكونسول ولوحة السيارة. وتتميز المقاعد المكسوة بألياف الكربون ذات اللون الأسود الأبنوسي وألكانتارا بتطريزات ذهبية وحمراء، بينما تمتلك أسطح المقاعد المنقوشة ومساند الرأس شعار جي تي. وتم تغليف لوحة العدادات بجلد الأبنوس وألكانتارا، وتمت كسوة الأعمدة وبطانة السقف باللون الأبنوسي ألكانتارا.

وأضيفت الزخارف الذهبية على لوحة العدادات وحواف الأبواب ودعامة المقعد إلى ألياف الكربون غير اللامعة على عتبات الأبواب وأعمدة A السفلية والكونسول. وتم تغليف عجلة القيادة باللون الأسود الأبنوسي ألكانتارا مع درزات سوداء أنيقة، في حين تم تشطيب مفاتيح نقل الحركة ثنائية القابض بلون آلان مان الأحمر المطابق لخارج السيارة.

تكريم جهود فورد جي تي في سباقاتها الأولى

في ختام عامها الإنتاجيّ الأخير، تكرّم سيارة فورد جي تي ألان مان هيريتيج إديشن 2022 ذكرى السيارات التي صممها آلان فورد للسباقات والدعم الذي قدمه الفريق في إنجلترا منذ عام 1965. كما أسهمت الدروس المستفادة من تجارب سيارات آلان مان بتحسين قدرات فورد جي تي 40 وأدت إلى تحقيقها ثالث ورابع أسرع الأوقات في تجارب لو مان عام 1966.

واختارت لجنة لو مان في نهاية المطاف تشغيل سيارات السباق باستخدام محركات V8 الأثقل والأكثر قوة سعة 7.0 لترات لبقية موسم 1966، والتي بلغت ذروتها في اكتساح منصة التتويج بالمراتب 1-2-3 لفورد في سباقات لو مان، لتنهي بذلك سباقات إصدارات السيارة خفيفة الوزن للفريق الإنجليزي.

وبهذا الصدد، قال هنري مان، مدير سباق سيارات ألان مان: “إنه لشرف عظيم بالنسبة لسباق سيارات آلان مان أن نحتفل بالتراث العريق لسباق سيارات فورد جي تي عبر هذه السيارة الرائعة ذات الإصدار المحدود. وكانت عودة اللونين الأحمر والذهبي الذين يشتهر بهما فريقنا إلى جانب طرح سيارة جي تي الجديدة مع واحدة من سياراتنا الأصلية جي تي 40 إس في شيكاغو مناسبة ساحرة وفريدة”.

2022 Ford GT Alan Mann Heritage Edition – March 7, 2022 – Image 2_ssict_1200_456

إضافة رائعة إلى مجموعة هيريتيج إديشن المذهلة

تحتفل مجموعة سيارات فورد جي تي هيريتيج إديشن باللحظات التاريخية لسياراتها الخارقة بما فيها ألقاب فوزها بسباق لو مان. وتعتبر سيارة فورد جي تي آلان مان هيريتيج إديشن 2022 الإصدار السابع في سلسلة الإنتاج المحدودة للغاية. وتشمل:

  • • نموذج فورد جي تي 64 هيريتيج إديشن 2022 الذي يحتفي بجذور جي تي وأول خمسة نماذج أصلية من فورد جي تي
  • • إصدار فورد جي تي هيريتيج إديشن 2021 الذي يحتفي بسيارة رقم 98 فورد جي تي إم كيه 2 التي قادها السائقان كين مايلز ولويد روبي عندما هيمنت فورد على المراكز  1-2-3-5في دايتونا عام 1966، مستهلةً موسماً سحرياً لسيارة فورد جي تي 40 إم كيه 2
  • • سيارة فورد جي تي 69 هيريتيج التي تحتفي بالسيارة رقم 6 فورد جي تي 40 إم كيه 1 التي فازت بسباق لو مان عام 1969
  • • سيارة فورد جي تي 68 هيريتيج إديشن 2019 التي تحتفي بسيارة رقم 9 فورد جي تي 40 إم كيه 1 التي فازت بسباق لو مان عام 1968
  • • سيارة فورد جي تي 67 هيريتيج إديشن 2018 التي تحتفي بسيارة رقم 1 فورد جي تي 40 إم كيه 4 والتي فازت بسباق لو مان عام 1967
  • • سيارة فورد جي تي 66 هيريتيج إديشن 2017 التي تحتفي بسيارة رقم 2 فورد جي تي 40 إم كيه 2 والتي قادها بروس ماكلارين وكريس آمون في سباق لو مان عام 1966
  • • سيارة فورد جي تي هيريتيج إديشن 2006 التي تخلد ذكرى سيارة جي تي 40 والتي حصدت لقبيّ لو مان 24 ساعة المتتاليين في عاميّ 1968 و1969

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com