حدد الصفحة

سويفت تشكل فريق عالمي خاص للقطاع المصرفي وأسواق المال لتمكين أنظمة المدفوعات العالية القيمة من التوافق مع معيار آيزو 20022

عقب طرح ميثاق توافق آيزو 20022، وهو عبارة عن إطار عمل طوّره القطاع المصرفي والمالي لتسهيل إطلاق معيار آيزو 20022 على المستوى العالمي، شكّلت “سويفت” فريق مهام عالمي مخصّص لأسواق رأس المال والمصارف. ويهدف فريق المهام الذي ترعاه مجموعة Payments Market Practice Group (PMPG)، للتعامل مع متطلبات معايير آيزو 20022 المتغيّرة لدى موفري أنظمة الدفع العالية القيمة، بما في ذلك المصارف والبنى الأساسية لأسواق رأس المال والبورصات. ويعتبر فريق المهام عنصراً هاماً في مبادرة “سويفت” للتوافق مع آيزو 20022 والتي تهدف لإيجاد حلول لاهتمامات ومخاوف القطاع المتعلّقة بتجزيء الأسواق وبمخاطر الإصدارات والصيغ المتعددة التي يتمّ تبنّيها في أسواق متنوعة، مما يؤدي إلى تسجيل تكاليف إنجاز أعلى.
وسيعمل فريق المهام الجديد المسمى HVPS+، على تعزيز ممارسات أسواق HVPS الحالية الموثقة في MYStandards والتي تُركّز على ضمان التشغيل المتداخل مع رسائل FIN في مجال التعاملات العابرة للحدود. وسيقدّم الفريق الجديد، الذي سيتخطّى ممارسات السوق الحالية، مجموعة إضافية من إرشادات ممارسات السوق لأنظمة الدفع العالية القيمة مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المتغيّرة لبنى الأسواق الأساسية ولأعضاء هذه البنى، بما في ذلك توفير بيانات من الطرف إلى الطرف تتسم بمستوى أعلى من التنظيم والدقة. وهذا يوفّر قاعدة مشتركة تستطيع كبرى بنى أسواق الدفع الأساسية أن تؤسّس عليها عملياتها المحلية في حين تدعم التشغيل المتداخل حول العالم.
قالت جينا روسو، من بنك الاحتياط الفدرالي في نيويورك: “من منظور القطاع، تعتبر هذه المبادرة التعاونية ذات مغزى لا سيما وأن كافة بنى الأسواق وأعضاءها سيستفيدون منها. وبتشجيع منهاج عالمي موحد لتطبيق آيزو 20022 في أنظمة الدفع العالية القيمة، سيتمكّن القطاع من تخفيض التكاليف وضمان التطبيق الفعّال وجني الفوائد الحقيقية التي تترتب على استخدام معيار عالمي موحد.”
وأضاف روب غرين، رئيس بنى أسواق الدفع الأساسية في خزينة المجموعة المصرفية في “فرست راند بنك”، ومدير مجلس مدراء “سويفت” والرئيس المشارك في PMPG: “في الوقت الذي يخطّط فيه موفرو HVPS حول العالم لتبني آيزو 20022، تلتزم PMPG برعاية هذه المبادرة الجديدة للمساعدة على تأسيس ممارسات سوق متوافقة حول العالم والتي تعدّ ضرورية لخفض تكاليف التطبيق ولضمان المعالجة المتكاملة بالنسبة للمصارف.”
وصرح روي ديشيكو، المدير التنفيذي والمسؤول عن قضايا القطاع لدى خدمات الخزينة في “جيه بي مورغان” والرئيس المشارك في PMPG: “من الرائع أن نرى بنى الأسواق الأساسية والمصارف تتعاون سوياً من أجل ضمان كون هذه المجموعة الإضافية من ممارسات أسواق آيزو 20022 HVPS+ ملائمة للتطورات التي تنشأ في المستقبل وكونها مدعومة من كافة المعنيين بالقطاع المالي.”
وقال بوب بيبيتون، مدير منتج CHIPS لدى The Clearing House، معلقاً على آيزو 20022: “يتبنى The Clearing House معيار آيزو 20022 كمعياره المفضل للتراسل للمدفوعات عالية القيمة في الزمن الحقيقي. ومع إعدادنا لاستراتجية التطبيق التي سنعتمدها لتحويل مواصفات CHIPS المملوكة لنا إلى آيزو 20022، نودّ أن نستخدم ممارسات السوق العالمية الجديدة هذه كمؤشّر مرجعي. وذلك سيسمح لأعضائنا باستخدام نفس الصيغ والإجراءات المتّبعة مع قطاع TCH وHVP في حين ندمج الخصائص الفريدة لصيغ تراسل CHIPS. ومن المؤكّد أن هذا المنهاج سيساعد على تمكين التشغيل المتداخل لكافة بنى أسواق المدفوعات حول العالم.”
هذا وستشارك المؤسسات التالي ذكرها في فريق مهام HVPS+ الجديد: “إيه بي إن أمرو” و”أستريليان بيمنتس كليرنغ أسوسيشن” و”بانكا ديتاليا” و”بنك أوف أميركا ميريل لينش” و”بنك أوف إنجلاند” و”إي بي إيه كليرينغ” و”إي سي بي” و”فدرال ريزيرف بنك أوف نيويورك” و”فرست راند بنك ليمتد” و”هونغ كونغ إنتربنك كليرينغ ليمتد” و”بيمنتس كندا” و”سوسيتيه جنرال” و”ستندارد بنك” و”ذا كليرينغ هاوس” و”ولز فارغو”.
وقد بدأ فريق المهام بالعمل في نهاية شهر يونيو 2016 حيث يتوقّع أن ينشر مجموعة أولى من الإرشادات الإضافية لممارسات السوق في MyStandards، وهي منصة “سويفت” الإلكترونية لتبادل المعلومات الخاصة بالمعايير، ما بين الربع الرابع من عام 2016 والربع الأول من عام 2017.
يرجى النقر هنا لتحميل نسخة من تقرير “أفضل ممارسات سويفت لتوافق آيزو 20022”. للحصول على المزيد من المعلومات عن فريق مهام HVPS+، يرجى النقر هنا للتواصل مع “سويفت”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com