حدد الصفحة

أكوافينا ترفع الوعي بجهود إعادة التدوير في السعودية عبر رعايتها لبطولة “فورمولا إي الدرعية 2022”

أكوافينا ترفع الوعي بجهود إعادة التدوير في السعودية عبر رعايتها لبطولة “فورمولا إي الدرعية 2022”

الرياض، المملكة العربية السعودية – 6 فبراير 2022:

تمكنت أكوافينا، العلامة التجارية الرائدة لشركة بيبسيكو في مجال المياه المعبأة، والشريك الرئيسي لبطولة فورمولا إي 2022 التي أقيمت في الدرعية بالمملكة العربية السعودية، من جعل هذا الموسم من البطولة، أكبر نسخة من الفورمولا إي بلا نفايات بلاستيكية. حيث قامت أكوافينا خلال هذه البطولة التي نظمت في الفترة من 28 إلى 29 يناير، بإعادة تدوير العبوات البلاستيكية التي تم جمعها، وذلك بالتعاون مع نقاء لحلول إعادة التدوير.

وشهدت بطولة فورمولا إي الدرعية 2022 حضور آلاف من مشجعي هذه الرياضة. وباعتبارها شريك المشروبات الرسمي للبطولة، وفرّت أكوافينا العديد من عبوات المياه خلال هذه الفعالية، كما قامت بتركيب العديد من محطات إعادة التدوير وشجعّت الزوار ورفعت وعيهم حول أهمية إعادة التدوير. في حين عملت نقاء لحلول إعادة التدوير، شريك أكوافينا في مجال الحلول المستدامة، على فرز واستعادة العبوات البلاستيكية التي تم جمعها، ضمن منشأتها الخاصة باستعادة المواد.

وفي هذا السياق، قال إيلي فيّاض، رئيس وحدة المنتجات الاستهلاكية في شركة مصانع الجميح لتعبئة: “على مدى الأعوام الماضية، كنا ومازلنا ملتزمين بدعم المشهد الرياضي والترفيهي الحديث في المملكة. ويأتي تعاوننا مع فورمولا إي كشريك المشروبات الرسمي للبطولة كخير برهان. إذ نعمل على دعم الأنشطة والفعاليات الخالية من النفايات البلاستيكية، كونها أمرًا أساسيًا بالنسبة لنا في المملكة العربية السعودية”. وأضاف فيّاض: “نحن هنا لأننا نؤمن بالمملكة العربية السعودية، ليس فقط كوجهة اقتصادية، ولكن أيضًا في شعبها وإمكاناتها المستقبلية، حيث تعمل رؤية 2030 على تغيير النواحي الاقتصادية والاجتماعية بشكل متسارع. وبكوننا شركة تمارس عملياتها التشغيلية في المملكة، نعتبر أنفسنا جزءًا من رؤية 2030 ، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بحماية البيئة، من خلال زيادة الكفاءة لإدارة النفايات وإنشاء مشاريع إعادة التدوير الشاملة”.

‎⁨??????? ?? ????? لا أي الدرعية⁩_ssict_1200_1697

من جانبه، قال كريم خضر، نائب الرئيس والمدير العام للمشروبات في بيبسيكو السعودية: “تتمحور بطولة الفورمولا إي حول تأثيرنا على البيئة، الأمر الذي يجعلها فرصة ممتازة لبيبسيكو. فمن خلال علامة أكوافينا، أظهرنا التزامنا الراسخ ببناء اقتصاد دائري في المملكة”. وفي إطار تسليط الضوء على الدور الهام لمشاركة أصحاب المصلحة والشراكات الفاعلة في هذا المجال، أضاف خضر: “ما زلنا وسنبقى ملتزمين مع شركائنا لدعم رؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء التي تم الإعلان عنها مؤخرًا. إذ نرى فرص كثيرة لتغيير كيفية إنتاج العالم للأغذية والمشروبات، وتوزيعها، واستهلاكها، والتخلص منها من أجل مواجهة التحديات المشتركة التي تنشأ عن هذه الصناعة، ويتطلب منا ذلك تكوين مجتمعات لا تحتاج المواد البلاستيكية فيه لأن تكون نفايات أبدًا، بل تكون مواد قادره إحداث تغيير من خلال التحول من نهج الاقتصاد الخطي إلى نهج الاقتصاد الدائري. وهذا هو نهجنا في بيبسيكو والذي يرتكز على ثلاث استراتيجيات مترابطة وهي: تقليل كمية البلاستيك المستخدم، وإعادة تدوير المزيد من البلاستيك لدعم الاقتصاد الدائري، وإعادة ابتكار العبوات البلاستيكية”.

وفي إطار استراتيجية “الفوز الهادف” لشركة بيبسيكو، تهدف الشركة إلى تخفيض استخدام المواد البلاستيكية الجديدة بنسبة 35% في جميع أعمالها الخاصة بتعبئة المشروبات بحلول عام 2025، وهو ما يعادل التخلص من 2.5 مليون طن من المواد البلاستيكية الجديدة. كما تلتزم شركة بيبسيكو أيضاً بأن تصبح جميع عبواتها قابلة لإعادة التدوير أو التحول أو التحلل بنسبة 100%، وزيادة المواد المعاد تدويرها في عبواتها البلاستيكية إلى نسبة 25٪، والاستثمار لزيادة معدلات إعادة التدوير في أسواقها الرئيسية بحلول عام 2025.

وجدير بالذكر أن شركة بيبسيكو تتصدر المشهد في مجال إطلاق العديد من الممارسات البيئية السليمة من خلال أكوافينا، وتواصل الشركة تحسين عملياتها لتنقية المياه، بالإضافة إلى تعزيز نهجها في تصميم وصنع العبوات والتغليف. وتعتبر مصانع الجميح للتعبئة في الرياض من أهم الجهات الرائدة الحاصلة على امتياز تعبئة من قبل شركة بيبسيكو، حيث توفر عمليات تعبئة وتغليف وتوزيع متكاملة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com