حدد الصفحة

كاسبرسكي تحقق نموًا بأربعة أضعاف في مبيعات شركاء الخدمات المُدارة منذ 2019

كاسبرسكي تحقق نموًا بأربعة أضعاف في مبيعات شركاء الخدمات المُدارة منذ 2019

حققت كاسبرسكي نموًا قدره أربعة أضعاف في السنوات الثلاث الأولى من مشروعها “إم إس بي فاونديشن” MSP Foundation، الخاص بتعزيز المبيعات للشركاء من مقدمي الخدمات المُدارة. وارتفع، في هذا السياق، عدد الشركاء النشطين ثلاث مرات ونصف منذ العام 2018، مع نمو كبير في دول أوروبا وأمريكا الشمالية وجنوب إفريقيا. وأدّى تقديم كاسبرسكي لخطط اشتراك متسمة بالسداد المرن شهريًا، وبوابة لإدارة التراخيص تتسم بسهولة الاستخدام للشركاء، وباقة من منتجات الأمن الرقمي متعددة المستويات، إلى جعل مشروع البرنامج جذابًا ومفيدًا لمقدمي الخدمات.

ومن المتوقع أن تتضاعف سوق شركاء الخدمات المدارة في السنوات القليلة المقبلة، لتحقق نموًا من 243.33 مليار دولار في العام 2021 إلى 557.10 مليار دولار في العام 2028. ولن يقتصر النمو على زيادة في قاعدة العملاء أفادت بها غالبية الشركات المقدمة للخدمات المدارة خلال مشاركتها في دراسة استطلاعية عالمية حديثة شملت مقدمي الخدمات المدارة، وإنما سوف يمتدّ ليشمل التركيز على توسعة محافظ خدمات هذه الشركات. وقد اكتسبت خدمات أمن تقنية المعلومات وزنًا وقيمة وأصبحت لا غنى عنها في محافظ الخدمات لدى شركاء الخدمات المُدارة، في ضوء المخاوف المتزايدة من حوادث انتهاك البيانات، واعتماد البيئات السحابية، وغيرها من التحدّيات الأمنية غير المحلولة، التي حددها العملاء في الدراسة.

ويتماشى تركيز كاسبرسكي على شركاء الخدمات المدارة مع التوجه العالمي في هذا الجانب؛ فبين العامين 2019 و2021، زادت كاسبرسكي المبيعات إلى شركائها من مقدمي الخدمات المدارة بأربعة أضعاف عن نقطة البداية، مع نمو سنوي بلغ 75% في العام 2021. وأظهرت العديد من المناطق حول العالم نموًا كبيرًا ضمن هذه المبادرة العالمية، بينها فرنسا وإيطاليا وشمال أوروبا ووسطها وأمريكا الشمالية وروسيا وإفريقيا والبرازيل.

ونجحت الشركة في تحقيق هذه النتائج عبر تأمين معدل استبقاء عالٍ للشركاء، بالإضافة إلى نشاطها في استقطاب شركاء جدد، ما كفل بقاء الشركاء لفترة طويلة.

شكل يبين النمو السنوي في الشركاء النشطين من مقدمي الخدمات المدارة

وطورت كاسبرسكي ضمن مشروع “إم إس بي فاونديشن” أدوات تعمل على أتمتة عمليات الفوترة وتسهّل التواصل التجاري بين الشركاء والموردين. ومُنحَ مقدمو الخدمة شروطًا مالية ميسرة مع فوترة يومية مرنة، من خلال برنامج مكرّس للشركاء وبوابة لإدارة التراخيص طُرحا في العام 2020، فأصبح بإمكان الشركاء إدارة التراخيص بسرعة وسهولة عبر البوابة ذاتية الخدمة وتقديم خدمات الأمن إلى السوق بسرعة وسهولة عبر نهج منخفض التكلفة. هذا، وتتيح خطة الاشتراك الجديدة القائمة على السداد أولًا بأول، المجال أمام شركاء تقديم الخدمات المدارة للاستفادة من نموذج النفقات التشغيلية وتغيير شروط الترخيص متى طلب عملاؤهم ذلك، ما يعني السداد مقابل ما يحتاجون إليه فقط في تلك اللحظة.

وشملت المجالات الأخرى التي ضمِنت نجاح مشروع “إم إس بي فاونديشن” تطوير محفظة كاسبرسكي وتكييفها مع الشركاء من مقدمي الخدمات المدارة من مختلف الأحجام ومستويات الخبرة الأمنية والقطاعات التي يغطونها. وتتيح منتجات كاسبرسكي لمقدمي الخدمات حماية النقاط الطرفية ومهام العمل السحابية لدى العملاء حماية تلقائية من التهديدات. وعلاوة على ذلك، تعمل منتجات مثل Kaspersky Endpoint Detection and Response Optimum وKaspersky Managed Detection and Response أيضًا على تسليح فرق الأمن الداخلي لدى مقدمي الخدمات المدارة، بأدوات الكشف والتحقيق ومدّهم بقوة الخبراء ومعرفتهم التحليلية.

وتشمل المحفظة أيضًا منتجات تساعد الشركاء من مقدمي الخدمات المدارة على إتاحة الأمن التخصصي للأجهزة المدمجة، مثل أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع في البنوك والشركات، بجانب حماية نُظم الرقابة الصناعية في الشركات الصناعية. يمكن لمقدمي الخدمات المدارة تعديل خدماتهم المقدمة للعملاء لتلبي احتياجاتهم، وذلك باستخدام مختلف المستويات والمنتجات أثناء التشغيل من وحدة تحكّم واحدة في السحابة.

وتواصل كاسبرسكي الاستثمار في أعمال مقدمي الخدمات المدارة بعد نجاح مشروعها الممتد لثلاث سنوات. وتخطط الشركة لتقديم المزيد من المنتجات والخدمات المخصصة بالتحديد لمقدمي الخدمات الأمنية المدارة، علاوة على الاستمرار في دعم نهج السحابة أولًا وأتمتة العديد من العمليات الروتينية ودمج المزيد من المنتجات في نظام إدارة ذي منصة منفردة جاهز لخدمة الشركاء من مقدمي الخدمات المدارة.

وأعرب دان دريزن مدير الخدمات المهنية لدى مستشاري أعمال تقنية المعلومات في شركة ESW، عن تقديره لمبادرة كاسبرسكي وحرصها على إنشاء علاقات شراكة حقيقية راسخة مع شركائها من مقدمي الخدمات المدارة. وأضاف: “يتمحور هذا البرنامج بالكامل حول قنوات التوزيع واحتياجاتها، ويدعونا استباقيًا للمشاركة في مبادرات المبيعات والتسويق والرعاية والتدريب الفني، ومن ثمرات التعاون الطويل والراسخ مع كاسبرسكي، منحنا القدرة باستمرار على بناء العُمق المعرفي بالأمن الرقمي وفهمه”.

من جانبه، أشاد فينتشينزو بياسي المدير العام لشركة “ليفيغو سيستمز”، ببرنامج “إم إس بي فاونديشن”، واصفًا إياه بـ “النموذج الجذاب”، وقال: “يتيح هذا البرنامج خدمة العملاء الصغار بأسعار تنافسية معقولة، ما يترك آثارًا إيجابية عند الجميع، وقد وُضعت بوابة إدارة التراخيص منذ ما يقرب من عام لتقدم كل ما نحتاجه لإدارة تراخيصنا، وإجراء عمليات الحجز أو الإلغاء أو التوسّع أو التحجيم، إذ يمكن القيام بكل شيء بهذه الطريقة السهلة والمستقلة، فالخدمة الذاتية مهمة للغاية هنا”.

بدوره، أكّد فنيامين لفتسوم نائب الرئيس للأعمال المؤسسية لدى كاسبرسكي، أن الشركة قطعت شوطًا طويلًا من النجاح بمعية شركائها، مشيرًا إلى حصول الشركة على جائزة “الابتكار في تقديم الخدمات المدارة” في فئة “أفضل برنامج لشركاء الخدمات المُدارة”. وقال: “سوف ينصبّ تركيزنا أكثر على أتمتة العمليات وتحسين وظائف البوابة ومواءمة المزيد من المنتجات مع نموذج جاهزية مقدمي الخدمات المدارة، من أجل إحراز مزيد من التطوّر. ومن شأن هذه المبادرات دعمنا في سبيل تحقيق وعدنا الكبير بتحويل موزعي منتجاتنا إلى شركاء حقيقيين في الخدمات الأمنية المُدارة”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com