حدد الصفحة

بورشه تعتزم تحقيق بداية ناجحة لهذا الموسم في المملكة العربية السعودية

بورشه تعتزم تحقيق بداية ناجحة لهذا الموسم في المملكة العربية السعودية

لمحة عامة: السباقان 1 و 2 من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في الدرعية إي بري

المملكة العربية السعودية: يفتتح فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي الموسم الثامن من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في سباق الدرعية إي بري في المملكة العربية السعودية يومي 28 و 29 يناير. وستشهد الحلبة التي أقيمت في شوارع الدرعية بالقرب من الرياض بطول 2,495 كيلومتراً منافسة شديدة خلال سباقين ليليين، فيما تحتفي سيارة تايكان توربو S بأول ظهور لها على مضمار السباق بعد اختيارها لتكون سيارة السلامة الجديدة في فورمولا إي. ويرغب أندريه لوتيريه (ألمانيا/رقم 36) وباسكال فيرلين (ألمانيا/رقم 94) في تحقيق بداية جيدة لموسم ناجح مع سيارة بورشه 99X إلكتريك وتسجيل أفضل النتائج لبورشه.

تتكون بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات من 16 سباقاً في عشر مدن رئيسية، وتضم مجموعة قوية من 22 سائقاً يشكلون أحد عشر فريقاً. وشهد هذا الموسم من السباق العديد من التغييرات الجديدة على القواعد كان أبرزها في التصفيات، فأصبحت المنافسة على المركز الأول عند خط الانطلاق تشبه بطولة تعتمد على خروج المغلوب من خلال منافسات زوجية، كما زادت القوة القصوى في وضع التصفيات (كواليفكيشن مود) ووضع الهجوم (أتاك موود).

يُذكر أن بورشه عززت فريق الإدارة قبل خوض منافسات موسمها الثالث في فورمولا إي، حيث تولى فلوريان مودلينجر منصب مدير مصنع موتورسبورت فورمولا إي في بداية العام. بدأ مودلينجر، البالغ من العمر 41 عاماً، مسيرته المهنية في رياضة السيارات في العام 2005 وتفوق في مختلف المناصب التي شغلها والتي تضمنت مهندس السباقات ومهندس التطوير والمدير الفني.

M22_0091_fine_ssict_1200_800

يمتلك مودلينجر تطلعات طموحة لموسمه الأول مع بورشه، وقال معلقاً على ذلك: “أرى أن الفريق حقق تقدماً كبيراً في الموسم الماضي، وهاهو يدخل الآن موسمه الثالث بحماس شديد. هدفنا واضح للغاية، وهو تقديم أداء قوي باستمرار والفوز بالسباقات”.

سؤال وجواب عن سباق الدرعية إي بري

إيميل ليندسي، رئيس عمليات فورمولا إي

ما مدى ثقة الفريق بنفسه بينما يدخل موسم بورشه الثالث في سباقات فورمولا إي وما هي أهداف الفريق لهذا الموسم؟

“فريقنا قوي، وقد أكدنا ذلك مرات عديدة الموسم الماضي، ولذلك أنا متفائل جداً. أما هدفنا فهو الفوز بسباقنا الأول هذا الموسم، ونحن مستعدون للمنافسة من أجل اللقب ضد الفرق القوية المشاركة في هذه البطولة العالمية”.

أندريه لوتيريه، سائق بورشه (رقم 36)

ما رأيك في حلبة السباق وما الذي يميز السباقات الليلية؟

“إنها ليست حلبة شوارع عادية تحتوي على منعطفات حادة أو بزاوية 90 درجة بعد كل مسافة مستقيمة، فكل المنعطفات هنا متدرجة. ويعتبر الجزء السريع خلال الدورات 7 و 8 و 9 مهماً للغاية، وينبغي على السائق أن ينفذه بشكل صحيح. أما بالنسبة للسباقات الليلية، فيمكن الرؤية فيها بشكل أفضل من السباقات النهارية تقريباً، وذلك لعدم تأثر الرؤية بأشعة الشمس، إضافة إلى توزيع الإضاءة الجيد في جميع أجزاء الحلبة، وانخفاض درجات الحرارة، مما يحافظ على الإطارات. كما أنني أحب القيادة تحت الأضواء الكاشفة واعتدت عليها من خلال مشاركتي في سباق لومان”.

M22_0092_fine_ssict_1200_800

باسكال فيرلين، سائق بورشه (رقم 94)

ما هي الخبرات التي اكتسبتها في موسمك الأول مع بورشه وستطبقها في الدرعية؟

“اكتسبنا الكثير من الخبرات كفريق واحد. كان من الممكن تقديم أداء أفضل في بعض السباقات، وقد تعلمنا الكثير وأصبحنا بلا شك فريقاً أقوى، ونرغب في استكمال مسيرة النجاحات هذا الموسم. أتطلع إلى المنافسة معاً كفريق واحد والفوز بالسباقات. كما أن خوض بعض السباقات على حلبات جديدة يجعلني دائماً أشعر بالحماس. ومن المؤكد أن تغيير القواعد سيكون له تأثير إيجابي ويضمن أن تكون المنافسة أكثر عدلاً، مما يجعل السباقات أكثر إثارة”.

بورشه تايكان توربو S: سيارة السلامة الجديدة في سباقات فورمولا إي

تحتفل سيارة بورشة تايكان توربو S بظهورها الأول في حلبة السباق في الدرعية بعد اختيارها لتكون سيارة السلامة في بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتُعتبر أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل من بورشه الخيار المثالي لسيارة السلامة في بطولة العالم الأولى والوحيدة لرياضة السيارات الكهربائية، وذلك بفضل سلاسة قيادتها وتوفيرها لأعلى مستويات السلامة، إضافة إلى قوتها التي تصل إلى 560 كيلووات (761 حصان متري). وتتسارع سيارة تايكان الرائدة من السكون إلى 100 كم/ساعة في 2,8 ثانية فقط عند تفعيل نظام التحكم بالانطلاق، وتصل سرعتها القصوى إلى 260 كم/ساعة. ويمثل الرقم 22 على سطح السيارة تقديراً للسائقين البالغ عددهم 22 سائقاً الذين يتنافسون في الموسم الثامن من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتحمل السيارة ألوان جميع الفرق المتنافسة بالإضافة إلى ألوان الاتحاد الدولي للسيارات وألوان فورمولا إي.

سيارة بورشه 99X إلكتريك

بطرح سيارة بورشه 99X إلكتريك، عادت بورشه إلى السيارات ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة في العام 2019 بعد أكثر من 30 عاماً. وتعتمد سيارة السباق الكهربائية بالكامل على منظومة الحركة Porsche E Performance التي طورتها الشركة في فايساخ، كمنصة لتطوير الطرازات الكهربائية بالكامل التي تدخل خط الإنتاج من أجل شركات السيارات الرياضية. وتعتبر إدارة الطاقة وكفاءة الاستهلاك من العوامل المهمة للنجاح في فورمولا إي وفي تطوير إنتاج السيارات. وبالنسبة لسيارة بورشه 99Xإلكتريك في موسم 2021/2022، تولد السيارة طاقة تبلغ 250 كيلووات كحد أقصى في وضع التصفيات و 220 كيلووات في وضع السباق العادي (الموسم الماضي: 200 كيلووات). ويعزز وضع الهجوم الطاقة إلى 250 كيلووات (الموسم الماضي 235كيلووات)، فيما يبلغ الحد الأقصى لاسترداد الطاقة 250 كيلووات، وتبلغ سعة البطارية القابلة للاستخدام 52 كيلووات ساعي.

سباقات 2022*

يشمل جدول المواعيد الأولية لبطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات لموسم 2021/2022 ستة عشر سباقاً في عشر من أكبر مدن العالم.

السباق 1 – 28 يناير: الدرعية (السعودية)

السباق 2 – 29 يناير: الدرعية (السعودية)

السباق 3 – 12 فبراير: مكسيكو سيتي (المكسيك)

السباق 4 – 9 أبريل: روما (إيطاليا)

السباق 5 – 10 أبريل: روما (إيطاليا)

السباق 6 – 30 أبريل: موناكو (موناكو)

السباق 7 – 14 مايو: برلين (ألمانيا)

السباق 8 – 15 مايو: برلين (ألمانيا)

السباق 9 – 4 يونيو: جاكرتا (إندونيسيا)

السباق 10 – 2 يوليو: فانكوفر (كندا)

السباق 11 – 16 يوليو: نيويورك سيتي (نيويورك)

السباق 12 – 17 يوليو: نيويورك سيتي (نيويورك)

السباق 13 – 30 يوليو: لندن (بريطانيا العظمى)

السباق 14 – 31 يوليو: لندن (بريطانيا العظمى)

السباق 15 – 13 أغسطس: سيول (كوريا الجنوبية)

السباق 16 – 14 أغسطس: سيول (كوريا الجنوبية)

*هذه المواعيد عرضة للتغيير

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com