حدد الصفحة

إل جي تنضم إلى شبكة IBM QUANTUM NETWORK لتطبيقات القطاع المتطورة في مجال الحوسبة الكمية

إل جي تنضم إلى شبكة IBM QUANTUM NETWORK لتطبيقات القطاع المتطورة في مجال الحوسبة الكمية

التعاون الجديد سيسهم بدعم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والسيارات المتصلة والتحول الرقمي وتطبيقات علم الروبوتات

جدة، 16 يناير 2022: أعلنت إل جي إلكترونيكس (إل جي) اليوم عن انضمامها إلى شبكة IBM Quantum Network لتطوير تطبيقات قطاع الحوسبة الكمية. وستحصل “إل جي” من خلال انضمامها إلى الشبكة على إمكانية الوصول إلى أنظمة الحوسبة الكمية الخاصة بشركة IBM، بالإضافة إلى خبرتها الكمية ومجموعة Qiskit لأدوات تطوير برامج المعلومات الكمية مفتوحة المصدر من IBM.

تهدف “إل جي” من خلال استخدام تقنيات IBM الكمية إلى استكشاف تطبيقات الحوسبة الكمية في المجالات التي تتطلب معالجة كميات كبيرة من البيانات بما فيها الذكاء الاصطناعي والسيارات المتصلة والتحول الرقمي وإنترنت الأشياء وتطبيقات الروبوتات. وستكون “إل جي” قادرة على الاستفادة من أجهزة الحوسبة الكمية وتطوراتها البرمجية وتطبيقاتها فور توفرها، بما يتوافق مع خطة التقنيات الكمية لدى شركة IBM. وستتمكن “إل جي” من خلال الاستفادة من تقنيات IBM الكمية من توفير التدريب اللازم لموظفيها، مما سيتيح لشركة “إل جي” التحقيق في طرق تطبيق الابتكارات المحتملة في قطاعها.

تعتبر الحوسبة الكمية تطور مهم في الحوسبة. وبينما تقوم الحواسيب الكلاسيكية بالحساب بوحدة البتات التي تمثل 0 و1، تستخدم أجهزة الحوسبة الكمية الكيوبتات التي تستفيد من الظواهر الميكانيكية الكمية مثل التداخل والتشابك في الحوسبة لحل المشكلات المستعصية التي لا يمكن تتبعها على الحواسيب الكلاسيكية. ولذلك، تعتبر الحوسبة الكمية مناسبة تماماً للمساعدة في استكشاف الحلول الجديدة لمجموعة واسعة من المشكلات.

يقوم فريقا IBM Quantum و”إل جي” بالبحث واستكشاف الطرق التي يمكن أن تساعد الحوسبة الكمية بها مجموعة متنوعة من القطاعات والتخصصات، بما في ذلك التمويل والطاقة والكيمياء وعلوم المواد والتحسين وتعلم الآلة، وغيرها من المجالات الأخرى.

قال كيم بيونغ-هون، رئيس قسم التكنولوجيا ونائب الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس: “استناداً إلى استراتيجيتنا القائمة على الابتكار المفتوح، نخطط لاستخدام تقنيات IBM Quantum الكمية لتطوير كفاءتنا في الحوسبة الكمية. ونهدف إلى تزويد العملاء بقيمة لم يشهدوها حتى الآن من خلال الاستفادة من تقنية الحوسبة الكمية في الأعمال التجارية المستقبلية”.

ومن جانبه قال جاي جامبيتا، نائب رئيس الحوسبة الكمية في شركة IBM: “يسرنا أن نرحب بشركة إل جي إلكترونيكس في منظومتنا الشاملة والمتنامية للحوسبة الكمية في كوريا خلال هذه الفترة المشوقة في المنطقة. وسيتيح التعاون بين IBM وإل جي إلكترونيكس لشركة إل جي فرصة استكشاف أنواع جديدة من المشكلات المرتبطة بالتقنيات الناشئة وسيسهم في تعزيز قدرات الحوسبة الكمية في كوريا”.

# # #

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com