Select Page

برنامج مسرعة الأعمال في التقنيات الطبية من مختبرات البرج

برنامج مسرعة الأعمال في التقنيات الطبية  من مختبرات البرج

المملكة العربية السعودية – 10 يناير 2022: إتساقاً مع “رؤية المملكة العربية السعودية 2030” ، أطلقت مختبرات البرج الطبية ، التي تضم أكبر سلاسل المختبرات الطبية في المملكة ، برنامج مسرعة الأعمال في التقنيات الطبية في يناير 2021م كأحد برامجها المتعددة في المسؤولية الإجتماعية بهدف تمكين الشباب ورعاية الإبتكار  والملكيات الفكرية وتوطين التقنيات المرتبطة بتحسين الخدمات الصحية وزيادة المحتوى المحلي.

فقد وافق مجلس إدارة شركة البرج الطبية الموقر على دعم البرنامج الذي يهدف الى التنمية المجتمعية والإقتصادية في القطاع الصحي بميزانية سنوية قدرها مليون دولار مخصصّة لدعم برامج رعاية الإبتكار الصحي الموجهة للشباب عامةً ورواد الأعمال والمبتكرين خاصة وتشمل على سبيل المثال لا الحصر برنامج مسرعات وحاضنات الأعمال واستوديو الأعمال ورعاية الهاكاثون وتوفير مساحات العمل المشتركة وجميع الأنشطة والبرامج التدريبية ذات العلاقة لمدة عشر سنوات قادمة.

تقدم للبرنامج ما يقارب 100 شركة ناشئة ومشروع واعد متفاوتة المستوى من دول مختلفة تضم المملكة العربية السعودية وبعض دول مجلس التعاون الخليجي ودول شمال افريقيا ودول اوروبية وامريكية. وتم إختيار 32 شركة ناشئة للإنضمام للبرنامج بناءً على القطاعات الاستراتيجية التي تم تعريفها وتضم تقنيات التشخيص ، تقنيات التامين الصحي والتقنيات المالية ، الخدمات اللوجستية ، الرعاية الصحية ، الذكاء الاصطناعي والتقارير التلقائية، نظام النقل والتتبع، الأشعة والتصوير  والتشخيص عن بعد ، والاستشارات الصحية عن بعد ، والرعاية المنزلية ، والرعاية العاجلة ، والصيدلة ، الطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات.

تعاقدت مختبرات البرج مع مزويدي خدمات واستشاريين من داخل وخارج المملكة في سبيل تنفيذ البرنامج وتقديم خدمات القبول وتصفية المتقدمين ووضع المعايير ومطابقة المستويات ومن ثم تقديم خدمات التوجيه والارشاد عن بعد ، وكتابة وإعداد مذكرات الإستثمار وتحضير وإعداد الشركات الناشئة ليوم العرض على المستثمرين.  

لقد كانت رحلة رائعة للشركات الناشئة التي إنضمت وتخرجت من برنامج المسرعة ، فلدينا في يوم الإثنين 17 يناير 2022م ، فرصة رائعة للتعريف ب 9 شركات ناشئة من مناطق جغرافية مختلفة من دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا واوروبا لعرض فرص الإستثمار فيها والفوز بجائزة البرج الطبية لأفضل 3 شركات ناشئة مع إمكانية التمويل وذلك في فندق كراون بلازا الرياض بالمدينة الرقمية. 

كل ذلك مساهمة من شركة البرج الطبية في سبيل رفع مستوى جودة الحياة  وتحسين وتجويد الخدمات الصحية حمايةً لأجيالنا القادمة وإسهاماً إيجابياً لتحقيق رؤية ٢٠٣٠. 

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com