حدد الصفحة

حلول تكنولوجيا السوائل من بتروناس تسهم في فوز فريق مرسيدس إيه أم جي بتروناس للفورمولا 1 بلقبه الثامن على التوالي

حلول تكنولوجيا السوائل من بتروناس تسهم في فوز فريق مرسيدس إيه أم جي بتروناس للفورمولا 1 بلقبه الثامن على التوالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 29 ديسمبر 2021: كشفت شركة بتروناس العالمية لزيوت التشحيم عن توفيرها لحلول تكنولوجيا السوائل لفريق مرسيدس إيه إم جي بتروناس للفورمولا 1 الذي حقق فوزه الثامن على التوالي في بطولة المصنعين العالمية للفورمولا 1 منذ عام 2014،ليضيف إنجازاً جديداً إلى سجل انتصاراته النظيف.

وتتعاون الشركة، بصفتها شريك اللقب والتكنولوجيا، مع فريق مرسيدس إيه إم جي بتروناس للفورمولا 1 وقسم أنظمة نقل الحركة عالية الأداء لمُحركات الفورمولا 1 التابع لشركة مرسيدس إي إم جي، لتصميم حلول تكنولوجيا سوائل مخصصة بالكامل لتنسجم مع وحدة طاقة مرسيدس. وتتيح هذه الحلول أعلى مستويات الأداء والموثوقية والكفاءة التي تساعد الفريق على تحقيق مزيد من الإنجازات، لا سيما خلال الموسم الحالي الذي شهد تنافساً كبيراً على اللقب، وتسهم في منحه مكاسب صغيرة ولكنها قد تكون كافية لتعزيز قدرته على المنافسة في الحلبة

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جوسيبى داريجو المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة بتروناس العالمية لزيوت التشحيم: “تم تطوير حلول تكنولوجيا السوائل، التي قادت فريق مرسيدس إيه أم جي بتروناس للفورمولا 1 لتحقيق سلسلة الانتصارات تلك، ضمن مركز بتروناس العالمي للأبحاث والتكنولوجيا في إيطاليا، حيث تعاونت مجموعة من المهندسين والكيميائيين والخبراء، من شركتنا وشركة مرسيدس إيه إم جي، لتوفير زيوت تشحيم تضمن أعلى مستوى من الأداء لسيارات الفورمولا 1 على حلبات السباق”.

وعمل خبراؤنا، مدفوعين بالنجاح الذي حققوه على حلبات السباق، على تطوير مجموعة زيوت التشحيم التي تنتجها بتروناس سينتيوم، إضافة إلى تزويد الشركة بتقنية كول تِك، التي توفر للعملاء أداءً أفضل وكفاءة أكبر من خلال الميزات التالية:

  1. إدارة مميزة للحرارة

تقتصر قدرة معظم محركات الاحتراق الداخلي على تحويل حوالي 35% فقط من الوقود إلى طاقة في حين تتشتت النسبة الباقية على شكل حرارة، مما يسبب أضراراً كبيرةً لمحرك السيارة ويترك آثاراً سلبية على البيئة. لذا تتيح زيوت بتروناس سينتيوم بتقنية كول تِك تعزيز إدارة حرارة المحرك وحماية مكونات السيارة المهمة الأخرى. 

  • كفاءة أكبر لتعزيز تجارب القيادة المستدامة

تتيح زيوت بتروناس سينتيوم بتقنية كول تِك توفيراً أكبر لاستهلاك الوقود بنسبة 3%، وتخفض من كمية الانبعاثات الكربونية* الصادرة عن السيارة، ما يوفر تجارب تنقل فعالة من حيث الأداء والتكلفة والبصمة البيئية، حتى بعد استعمال الزيوت لفترة طويلة لتشحيم الأجزاء المتحركة لحمايتها ومنعها من التآكل، وإزالة الحرارة الناتجة عن الاحتكاك والاحتراق. 

توفر زيوت بتروناس سينتيوم بتقنية كول تِك حمايةً استثنائيةً ضد التأكسد، الذي يؤدي إلى زيادة لزوجة الزيوت، متفوقاً على المعيار* السائد في القطاع بنسبة 68%، ما يوفر أداء مستقراً طوال فترة صلاحية الزيوت ويعزز كفاءة المحرك.

  • تعزيز حماية المحرك لتقليل تكاليف صيانة

تتميز زيوت بتروناس سينتيوم بتقنية كول تِك بقدرتها الفائقة على تحمل الحرارة الضارة بالمحرك، مما يؤمن حماية أكبر لأجزائه المهمة ضدّ التآكل بنسبة 37.8٪، وتطيل عمره وتقلل تكاليف الصيانة.

*تستند النتائج إلى حدود معايير API SP*

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com