حدد الصفحة

شركة Checkout.com تسجل نمواً استثنائياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

شركة Checkout.com تسجل نمواً استثنائياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حققت الشركة نمواً بنسبة تقارب 75% مقارنة بالعام السابق في المنطقة، واستقطبت مزيداً من الشركات الكبرى على المستويين المحلي والإقليمي تزامناً مع توسعها نحو أسواق جديدة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 20 ديسمبر 2021 – سجلت Checkout.com، الشركة  الرائدة عالمياً لحلول الدفع عبر الإنترنت، نمواً قياسياً في حجم معالجة المدفوعات هذا العام نتيجة توجه  أكثر من 200 مليون نسمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان إلى التسوق عبر الأنترنت  منذ بداية الجائحة[1]؛ توازياً مع زيادة عدد موظفيها وتوسيع حضورها الجغرافي والاستحواذ على حصة أكبر من السوق في أنحاء المنطقة.

وصرّح غيوم بوساز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة Checkout.com أن  الشركة سجلت في شهر ديسمبر من هذا العام نمواً بنسبة تقارب 75% في أحجام معالجة المدفوعات في المنطقة مقارنة بالعام السابق، وذلك نتيجة الارتفاع الحاصل مؤخراً في معدلات الطلب على السلع والخدمات لدى العديد من التجار المحليين والدوليين من عملاء الشركة.

وأضاف بوساز: “شكّل هذا العام نقطة تحول حقيقية بالنسبة لنا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعود ذلك في المقام الأول إلى الشراكات التي أبرمناها مع التجار على مدار العقد الماضي. فقد قمنا بافتتاح مكاتب جديدة في المملكة العربية السعودية وباكستان، وواصلنا تعزيز فريق عملنا في المنطقة ليضم اليوم أكثر من 90 موظفاً، كما أننا نعتزم توسيع حضورنا، بما في ذلك ترقية مكتبنا في دبي. ونبقى شركة المدفوعات الوحيدة التي تتمتع بمعرفة واسعة بتعقيدات أعمال القطاع في المنطقة، نظراً لامتلاكنا بيانات كبيرة تمثل نتاج عقد من العمل والرؤى في المنطقة”.

‎⁨غيوم بوساز⁩_ssict_1200_878

وكانت شركة Checkout.com قد حققت نجاحاً ملحوظاً في استراتيجيتها القائمة على استقطاب العملاء والتوسع الجغرافي، والتي تهدف إلى تعزيز وإنماء قاعدة عملائها الحاليين توازياً مع النمو اللافت الذي شهدته في عدد  العملاء الجدد أيضاً. وتدعم الشركة عدداً من كبار الأسماء  في المنطقة مثل “كريم” و”الشايع”، ووقعت هذا العام عقود أعمال جديدة مع عدد من كبرى الشركات مثل “كارفور” و”إكسترا” و”إنستاشوب” و”فوكس سينما” والكثير غيرها. 

وعلاوة على ذلك، تتفوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مناطق أكبر مثل أوروبا وآسيا على صعيد اعتماد خدمات التسوق ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي وخيارات الشراء فوراً والدفع لاحقاً. واليوم، يشير أكثر من 75% من المستهلكين في المنطقة إلى أنهم استخدموا شكلاً من أشكال تطبيقات التكنولوجيا المالية في العام الماضي، في حين يشعر 81% أنهم استفادوا بشكل مباشر من قطاع التكنولوجيا المالية المتنامي[2]. ونتيجة لذلك، استثمرت  شركة Checkout.com  110 مليون دولار  في شركة “تمارا” التي تعتبر واحدة من الشركات الناشئة الأسرع نمواً في المنطقة والتي تنشط في مجال خدمات الشراء فوراً والدفع لاحقاً.

وعلى صعيد التوسع الإقليمي، وبينما واصلت Checkout.com تقديم أداء قوي في الإمارات، عززت الشركة حضورها ضمن  تسعة بلدان مختلفة في  منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مرسخة مكانتها كشريك المدفوعات المفضل والقادر على تمكين التجار من اغتنام أفضل الفرص المتاحة.

من جهته، قال محمد علي يوسف، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة Checkout.com: “شهدنا زيادة هائلة في إقبال التجار على تغطية مجموعة متعددة من الأسواق المستهدفة باستخدام منصة مدفوعات واحدة – وامتلاك المرونة اللازمة لتوفير مجموعة متعددة من طرق الدفع بالعملة المحلية والبديلة في ذات الوقت. كما نواصل ترسيخ مكانتنا الرائدة في السوق المحلية هنا، حيث كنا سباقين لتوفير خدمة ’آبل باي‘ للتجار في البحرين وقطر، إلى جانب اعتبارنا المزود الوحيد الذي يقدم تغطية شاملة للمدفوعات باستخدام جميع بطاقات الخصم والائتمان الدولية والمحافظ الرقمية وطرق الدفع المحلية الأكثر شيوعاً مثل ’كيو باي‘ و’كي نت‘ و’عمان نت‘”.

وواصلت Checkout.com إبرام شراكات جديدة مع أبرز الهيئات والجهات التنظيمية في القطاع بهدف الارتقاء بسبل الدفع إلى آفاق جديدة. وانضمت الشركة إلى “جمعية التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” بهدف متابعة التوجهات الجديدة بين التجار والمستهلكين عن كثب عبر استطلاعاتها التي تشمل السوق بأكملها، ونشرت مؤخراً النسخة الأحدث من تقريرها السنوي حول أوضاع التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية في المنطقة. 

واختتم يوسف: “ساهم هذا النشاط في تمكين فريقنا من توفير الرؤى والخبرات لتعزيز مشهد التكنولوجيا في المنطقة. وشملت قائمة المواضيع التي دعمناها المدفوعات الرقمية والتجارة الإلكترونية وصولاً إلى المهارات والمواهب، كما أننا نتعاون مع صناع السياسات والجهات التنظيمية الحريصين على دفع عجلة نمو سوق التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

إضاءة على العملاء

إضافة إلى كونها خياراً مفضلاً لدى العملاء على الدوام بفضل خدماتها الموثوقة في مجال المدفوعات الإلكترونية ، ودعمها المخصص وخبرتها المحلية الواسعة، حلّت Checkout.com في المرتبة الأولى على صعيد رضا العملاء بين مزودي خدمات معالجة المدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام.

  • تعد شبكة OSN أكبر مشغل للقنوات التلفزيونية المدفوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويشترك أكثر من 1.4 مليون شخص عبر 26 سوقاً في خدماتها على التلفاز والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب. “تتمتع شركة Checkout.com بشهرة واسعة محلياً، اكتسبتها من خلال عملها مع العديد من كبرى الشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ومنذ بدأنا العمل مع Checkout.com في عام 2018، سجل معدل الموافقة على المدفوعات ارتفاعاً بواقع 5%، الأمر الذي يجسّد تطوراً لافتاً في الأداء وعاملاً محفزاً ساهم في زيادة صافي أرباحنا بشكل ملحوظ” – ريتشارد فاريل، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى OSN.
  • الشايع مجموعة رائدة على مستوى العالم في مجال الامتيازات التجارية. وتقدم المجموعة الدعم لأكثر من 90 علامة تجارية عالمية – بما في ذلك كل من “ستاربكس” و”إتش آند إم” و”ذا بودي شوب” و”فيكتوريا سيكريت” – لتوسيع حضورها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. “تتميز شركة Checkout.com بخبرتها الفريدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولديها فرق ميدانية تتمتع بمعرفة موسعة حول السوق وتوجهات طلب العملاء. وتنفرد الشركة بهذه السمة بين مزودي خدمات المدفوعات العالميين الآخرين”. – ريد بامبا، المدير الأول للمدفوعات الرقمية لدى مجموعة الشايع.
  • انطلاقاً من مقرها في دبي، وسّعت “كريم” رقعة حضورها لتشمل 100 مدينة في 15 دولة خلال أقل من عقد من الزمن، حيث توفر الشركة خدماتها في مجالات سيارات الأجرة وتأجير السيارات والوجبات السريعة والتسوق ومخططات مشاركة الدراجات الهوائية للعملاء. “يحفل مجال عملنا بالكثير من التعقيدات، لكن وجود شريك مدفوعات موثوق مثل Checkout.com يساعد على تحويل تلك التحديات إلى مزايا تنافسية. وبينما نعمل مع الكثير من الموردين، إلا أن القليل منهم فقط شركاء حقيقيون بالنسبة لنا. وتجسّد Checkout.com أحد شركاء النمو الذين يلعبون دوراً محوريا في تمكيننا من استقطاب العملاء والحفاظ عليهم”. – حسان محبوب، رئيس قسم الاستراتيجية لدى “كريم باي”.

[1]  التحول الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: دور المدفوعات في دفع عجلة النمو وإطلاق المزيد من الفرص، سبتمبر 2021

[2]  المصدر ذاته

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com